صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 51

الموضوع: أحلى النكت على الزهارين ..ضع النكتة هنا ..

  1. #1
    العضوية الفخرية Array الصورة الرمزية سايق الخير
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الدولة
    27/9/1432
    المشاركات
    21,520

    Lightbulb أحلى النكت على الزهارين ..ضع النكتة هنا ..

    أحلى النكت على الزهارين ..

    عندما ظهرت التكنولوجيا في الجمهورية المصرية وبدأت
    معالم العولمة تظهر في هذا المجتمع في وقت مبكر..
    بعدما كانت الدول المجاورة تشتكي من الفقر والتخلف ..
    فأحب أبناء القاهره أن يكون لهم بصمة واضحه في عالم
    التنكيت والضحك والإستهتار. فهم الشعب العالمي الوحيد الذي أتقن فن الضحك بكل إحتراف بمزج كثير من
    السخرية التي لا تزال تنخر في جسد الكيان المصري البطل الذي حرر أرضه من العدوان الثلاثي الغاشم
    وهزم أقوى هجوم عالمي في ذلك الوقت ودك جيشة دك الجبال الرواسي بأيدي صعيديين ..
    حتى بقي الصعيد مسخره المصريين .
    ليس لغبائهم لا لا إطلاقاً فالغباء ليس إلا حجة برصد حاله أو حالتين فقط ..
    وإنما لأنهم لا يزالون وحتى ساعة كتابة هذا الموضوع من القبائل التي لاتزال تتمسك بشرع الله سبحانه
    وسنه نبية الكريم صلى الله عليه وسلم . ثم التمسك بعادات وتقاليد أبائهم وأجدادهم في الحرث والزرع
    والفلاحة وكسب الرزق الحلال في ضروف الحياة الصعبة التي تعيشها العائلة المصرية في هذا الوقت
    حتى كان أبناء القاهره من المتحضرين الآن عبيداً للدينار والريال والدولار والدرهم ..
    وخير دليل ( عاوز خدمه يابية ) عند النزول لأرض مطار القاهره الدولي ..وشحذ بعض دراهم قليله بكثير من كرامته
    واللحاق بالسائح الخليجي ككلب يبحث عن قطعة من اللحم علّه يحظي ولو بقليل من الجنيهات والتي أعتاد
    علي عوض على كسبها من خلال السياحة . بعدما قامت الحكومة المصرية بمحاولة لتنظيف مصر من هذه
    العينات الغبية التي أعادت المجتمع المصري إلي الحضيض بإقامة منتجع سياحي كان إسمه شرم الشيخ
    ليكون خليجياً عربياً أوروبياً إسرائيلياً عالمياً خالياً من المصارية وكلمات مستباحة نتنه رخيصة الثمن .
    فكانت المسخرة على أبناء القاهره والأسكندرية ولم تكن للصعيد الحر الشامخ ..
    وفي مجتمعنا الخليجي ..
    كانت زهران كبشاً ضعيفاً في أعين الأغبياء ..
    فلم يقل عنهم إلا سافل ..ولم يتناقل عنهم إلا متبجح ..ولم يروي عنهم إلا منحط ..ولم يحكي عنهم إلا رباطية
    العولمة والتقدم المتخلف بقصد الإنفتاح ..

    زهران ..
    يا أرض الجنان ..يا ورة الجنوب ..
    يا عشق إنسان ..يا حدائق الكرم ..ومنبع الرجال ..
    زهران يا زهران ..
    يا جبال الباحة الشامخة ..يا غضب الجبال الراسية ..يا أسود الجنوب ..
    يا طيب القلوب ..يا عبير الزهر يا زهران ..يا جمال الجنان ..يا ريح الكادي والريحان ..
    يا منبع الكرم ..يا عرين القرم ..
    قيل عنهم ما قيل ..
    لأنهم أهل كرم وفزعة ونخوة .. وأهل شهامة ورجولة ..
    لأنهم رؤوس صلبة صلفة تعرف الحق فتقول حقاً ..وتنكر الباطل فتقول باطلا ً ..
    لأنهم يلبسون صوفاً ..ويقتاتون العصيد والسمن والعسل ..
    لأنهم يأكلون قرص الشعير .. ويشربون ماء الغدير ..
    لأن عروقهم ظاهره .. ودمهم حار .. وشجاعتهم مشهودة .. وقوتهم معروفة ..
    لأنهم من قوم يحبون الضيف .. ويفزعون للمستجير ..
    لأنهم أهل السماح .. أهل الوفاء .. أهل الطيبة .. أهل المعروف .. أهل الطلاقة والرياده
    لأنهم متمسكين بعاداتهم وتقاليدهم السامية الدينية الوافية التي تعلموها فعملوا بها ..
    والتي تربوا عليها فأنتهجوها ..
    فقيل عنهم ما قيل ..
    لدناءة التربية ..وعقم التفكير .. وسوء النظرة .. وقلة الحياء ..
    فقيل عنهم ما قيل ..
    من زود النقاصة .. وكبر ( الرفاصة )
    فقيل عنهم ما قيل ..
    لأنهم لا يحبون التشخيص بالكوبرا ..ولا يلبسون الحرير يا حرير ..
    ولا يرقمون البنات عند الفيصلية والمملكة ..
    ولا يتسكعون في أسواق الحريم والنساء شادين فطائحهم المفخمة بجنز البرمودا ..
    و( بلوزة الكت ) .. وفنيلة ( البدي ) ..
    لأنهم لا يلبسون الكاب المرسوم عليه جمجمه وعظمة .. ومكتوب بالإنجليزي ( هو حمار ) ..
    لأنهم لا يدهنون وجيههم الطاهره بكريمات الترطيب ومستحضرات التجميل ..
    لأنهم لا يقصون قصة مايكل ولا يتفننون بالكبوريا والمدرّج والسشوار..
    لأنهم لا ( ينتفون ) أشنابهم ..ويحلقون ذقونهم ولحاهم ..
    لأنهم لا يربون أظافرهم .. ويلبسون سلاسل في حلوقهم ..
    لأنهم لا يسمعون إلا للعرضة .. ولا يستمعون للمطربين الأمريكيين والأوربيين الذين يقولون
    Fok you )) "..
    لأنهم ليسوا جنساً ثالث ..رجل برجل .. وإمرأه بإمرأه ..
    لأنهم لا يدخلون على غرف البالتوك فيستعرضون من غير هدوم ..
    لأنهم لا يرضون للنساء أن يخرجوا للسوق بعبائة التخصير والتخدير ..
    واللطمة والتكحيل .. والعطر والمناكير ..
    بإختصار لأنهم ليسوا منفتحين متحضرين كما ينبغي للإنفتاح والحضارة ..
    فكان الرجال في هذا الزمن ( علكة مستكة ) في أفواه المسترجلات من النساء ..والمتسوسنين من الرجال ..
    ليقولوا عليهم ما قيل .. لبضع ضحكات غبية ..
    كانت في رجال أقل ما يقال عنهم أن لحمهم الجبال ودمهم السيل ورميهم البرد وغضبهم النار ..


    وأنت كذلك ..
    عند التنكيت أعلم طلاقة صاحبك في قولة ..
    فليس الجنوب كاملاَ إلا مهداً ومنبعاً للريادة وجيش الله في أرضة ..


  2. #2

    موضوع قوي ياسايق الخير وان كنت اختلف معك في بعض النقاط

    النكت انتشرت على الصعايده في مصر وعلى اهل حلب في سوريا وعلى الحواطه عندنا ثم الزهارين وفي الكويت استلموا العوازم
    ربما انتشرت عليهم لان من الفها كان متمكنا في انتقاء الافعال والصفات
    وتصويرها بشكل كاريكاتوري ساخر
    الزهارين مثل الحواطه والعوازم والصعايده والسودانيين فيهم الطيب والسيء
    فيهم الجيد وفيهم الرديء
    فيهم من تنطبق عليه النكته ويجبرك على الضحك وكأن النكته قيلت من اجله

    وفيهم من لا تجرؤ على مجرد الابتسام امامه

    الناس ليسوا سواء
    ومن ذكرتهم في نهاية الموضوع لابد ان فيه من الزهارين من يشبههم
    ومن غير الزهارين ايضا

    بقي ان اقول ان اكثر من سخر من الصعابده هم الصعايده انفسهم


    والنكت وان كانت جارحه للبعض لكن في داخلنا شيء يجعلنا نضحك اكثر كلما كانت النكته تخص قبيلة او نوع معين من الناس


    اتمنى لك التوفيق ودمت في خير

    "


  3. #3
    العضوية الفخرية Array الصورة الرمزية سايق الخير
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الدولة
    27/9/1432
    المشاركات
    21,520

    المشرفة الفاضلة ذات الشأن ..
    أختلفتي معي في بعض النقاط ولكن لم تذكريها ..
    ولا أدري ما هو السبب ..
    ولكن تعليق بسيط على ما كتبتي ..
    فليس من المنطق إطلاقاً ان يكون التصرف سيد الموقف ..
    ولو وضعنا السخرية على موقف معين لكانت القبائل جميعها محل
    السخرية من أناس لا يفقهون في الحياء شيئاً وحتى لو كانت
    هيئاتهم تدل على ذلك ..

    أحد الرجال من بني شهر كان يتمتع بخفة الدم لدرجة كبيرة ..
    وكان يلحق هذه الخفة في نظر ( الغشيم ) الكثير من الغباء والحماقة ..
    فكان يقول هذا الرجل ..
    عندما تعطلت سيارتهم وهي شاص عليه شراع ..في ترج والتي تتبع محافظة النماص ..
    يقول بلهجه الديره ..
    ما بقوا زملاية في السيارة حيلة ..
    حتى النتع فوق الرمل دفيناها ونتعناها ولا فيه فايده لين حرنا مكاننا ..
    وعاد الواحد خنفرته أشد من الصفا ضيق وحر وزعل ..
    فيقول أنا يا جماعة الخير عرفت سبب تعطل السيارة ..
    قالوا أسلم عسى الله يهب لك حظ ..
    فقال المشكلة في الشراع حق الشاص ..
    لو فكيناه أشتغلت السيارة ؟؟
    قالوا أنت عيب والله لا علمت بشي ..
    ومن هذه القصة لو قالها واحد مثلاً لأحد لقال هذا الرجل غبي غبي لأبعد الحدود ..
    مع العلم أن طلاقتة وفراسته تغلب جميع من كانوا معه ..
    ومشهود له بذلك ..
    ولم يقلها بجد كما فهم زملائة وإنما قالها ليفسر عن زملائة ما هم فيه
    من ضيق وهم ونكد بسبب هذه المشكلة وسط الصحراء ..
    مع العلم أنهم أنتقدوه في البداية ولكن مع الأيام صارت حديث
    الأجيال وعرف الذكي أنه لم يقصد سوى الفكاهه وليست سخرية
    وغباء كما يفهمها البعض ..
    وعليه فإن هذا المثال ينطبق أيضا على زهران الأبطال ..
    عندي سوالف كثيره والله من هذا النوع ..
    ولكن أكتفي بواحده علّها توصل الغرض الذي أود قولة ..
    شاكراً لك ردك وتعليقك وحضورك يا أم فارس ..
    جعلك الله من أهل الجنة ومن يقرى ..


  4. #4
    العضوية الفخرية Array الصورة الرمزية سايق الخير
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الدولة
    27/9/1432
    المشاركات
    21,520

    captin999


    سلم الله يديك يا قرم ..
    وصح لسان من قاله ..
    يا رجل بالحرام ما تعرفت على زهراني إلا لقيته خوّي صادق ..
    رجال بمعنى كلمة رجال ..
    بالحرام إنه يحط رقبته دون خوية ونعم بهم ألف ..
    وفي هذا الزمان ما عاد إلا زلابة يتكلمون فيهم ..
    يطولون رجال ما طالتهم سهام وحراب خل بعد هرج الغرير ..
    إحترامي وتقديري لك يا غالي ..
    وصدقني إن ودي أكمل البيت من عندي ولكن يبغاله من يجلس على سنع
    أو يكمل نصف هذا البيت الذي هز الباحة كلها ..


  5. #5

    سايق الخير

    سلمت وسلم قلمك الراقي المميز

    أتعبت من بعدك بعمق وغزارة معاني عبارتك ذات الطابع الفريد والمميز

    أنصفت زهران 00000

    نعم انصفت هذه القبيله وكم احمل لهم في قلبي من الاحترام


    لاأزيد على ماورد في مقالك عن هؤلأ الرجال من مأثر

    ولاأزيد على وصفك بكاتب الخير كأسمك المميز

    لولا ضيق الوقت لأسهبت في التعليق الذي لايمل خلف قلمك

    تقبل وافر الاحترام ولاتحرمنا من ابداعك

    أخوك


  6. #6
    نماصي برونزي Array الصورة الرمزية alshehri7007
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الدولة
    الظهران
    المشاركات
    1,554

    والنعم بزهران

    دائما كل مارتقى الانسان كل ماكثر محاربوه

    يعطيك العافيه سايق


  7. #7



    الشعب المصري.. من أكثر الشعوب اللي مارست النكتة.. على مختلف.. نواحي حياتها..وأنا أعتبره.. صاحب النكتة الذكية.. اللي تولدت نتيجة.. ضغط.. الحياة الصعبة اللي يعيشونها..يمكن خصوا أهل الصعيد..للسذاجة.. اللي تميزها أو قل الطيبة الزائدة..عن المعقول..وانعزالهم..عن بقية انحاء القمهوريه


    الأمر يختلف عندنا...تماما..ولا أعلم لما خصت منطقة زهران..
    والنعم فيهم عموما..

    لكن حدثتني مره أحدى زميلاتي.. _الزهرانيات_ انها كانت تغضب بشده..لهذا الأمر.. حتى.. ذهبت للباحة.. وشاهدت بعينها..مواقف.. جعلتها..تستظرف.وتبصم بالعشره...على كل نكته.ـقال.إن مصدرها من عندهم....

    سايق الخير.. مختلف كعادتك..

    امتعتنا بهذا الموضوع


    0 0

    ثيابي مبللة وداخلي ناقمٌ على الجرح..
    وما سألت أحداً دثاره..؟!

  8. #8

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة captin999 مشاهدة المشاركة
    يقول شاعرهم:

    حنا بني زهران وابليس جدنا ****كل العرب صاحين وإن حن مغزّله


    اللي يعرف الشطر الثاني يكمل يااخوان

    ودمتم في عافية

    صوووووووووح


  9. #9

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسير الصمت مشاهدة المشاركة
    سايق الخير

    سلمت وسلم قلمك الراقي المميز

    أتعبت من بعدك بعمق وغزارة معاني عبارتك ذات الطابع الفريد والمميز

    أنصفت زهران 00000

    نعم انصفت هذه القبيله وكم احمل لهم في قلبي من الاحترام


    لاأزيد على ماورد في مقالك عن هؤلأ الرجال من مأثر

    ولاأزيد على وصفك بكاتب الخير كأسمك المميز

    لولا ضيق الوقت لأسهبت في التعليق الذي لايمل خلف قلمك

    تقبل وافر الاحترام ولاتحرمنا من ابداعك

    أخوك
    أخي سايق الخير يقول المثل ما يرمى إلا الحصون
    شكري وتقديري لك ولكل منصف


  10. #10
    العضوية الفخرية Array الصورة الرمزية سايق الخير
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الدولة
    27/9/1432
    المشاركات
    21,520

    أسير الصمت ..
    الشكر لا يفيك حقك ..
    متابعتك لي في أكثر من موضوع رياده أعتز بها ..
    لا حرمني الله تواجدك الدائم يالغالي ..
    إحترامي وتقديري لك ..


  11. #11
    العضوية الفخرية Array الصورة الرمزية سايق الخير
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الدولة
    27/9/1432
    المشاركات
    21,520

    alshehri7007

    أنا أشهد ونعم بهم ألف ..
    ونعم بك أنت ألف أيضاً ..
    لك كل الشكر يا رائع ..


  12. #12
    العضوية الفخرية Array الصورة الرمزية سايق الخير
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الدولة
    27/9/1432
    المشاركات
    21,520

    الشعب المصري.. من أكثر الشعوب اللي مارست النكتة
    وهل لأنها أكثر الشعوب التي مارست النكت علينا أن نقتدي بها ؟

    صاحب النكتة الذكية.. اللي تولدت نتيجة.. ضغط.. الحياة الصعبة اللي يعيشونها

    وهل كل من كانت حياتة صعبة فعلية بالتنكيت ..؟
    بالله عليك إسمعي هذه النكتة ..
    يقولك صعيدي ياكل بيده اليسار قالوا له الشيطان ياكل معك ..
    راح حط سم في الأكل ؟
    بالله هل من المعقول أن تكون مثل هذه السالفه حقيقية ؟



    يمكن خصوا أهل الصعيد..للسذاجة.. اللي تميزها أو قل الطيبة الزائدة..عن المعقول..وانعزالهم..عن بقية انحاء القمهوريه
    وهل كان التمسك بالعادات والتقاليد سذاجة ..
    أم كانت الطيبة الزائده نكتة أيضاًً ...؟
    وهل التمسك بالأرض وفلاحتها والإهتمام بها يعتبر إنعزال ..؟
    يعني أنا مثلاً رجال صلف عييت لا أروح من النماص أدرس ..
    أكتفيت مثلاً بالثانوية العامة فهل هذا يعني أني منعزل ؟



    الأمر يختلف عندنا...
    صحيح يختلف عندنا لأننا أهل منهج واضح ..أحسنتي الكلام ..


    ولا أعلم لما خصت منطقة زهران
    لو راجعتي الموضوع لعرفتي لماذا خصوا زهران ..


    ذهبت للباحة.. وشاهدت بعينها..مواقف.. جعلتها..تستظرف.وتبصم بالعشره

    أنا كل ثلاثة أسابيع أو أربعة لا بد أن أمر مع الباحة ..
    لم أرى في حياتي ما تقول عنه هذه الآدمية ..
    حتى الشرطة في الباحة متحضرة وليست مثل شرطة النماص ..
    المحلات تفتح إلى الفجر ومقاهي الأنتر نت والمطاعم ..
    والشباب لله درهم يسوق الواحد سيارته وهو ماسك أقصى اليمين ..
    وخاصة في الساعات المتأخره من الليل يعني أنا رجالن أبغى أتمشى
    ما هو مثل النماص الواحد الساعة اثنين في الليل شخيطة تقول برق
    من عند محطه فضل تقول إنه ويلحق ولاده ..



    إن مصدرها من عندهم

    مصدر النكت من الزهارين أنفسهم ؟
    سبحان الله ..



    رغم إختلافي معك في الرد إلا أني سعيد بوجودك يا سيدة الهمس ..
    أشكرك بقدر الفضاء ..
    إحترامي وتقديري لك ..


  13. #13
    العضوية الفخرية Array الصورة الرمزية سايق الخير
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الدولة
    27/9/1432
    المشاركات
    21,520

    الحسام 2008
    أشكر لك تواجدك وردك ..
    بارك الله فيك يا غالي ..
    إحترامي وتقديري لك ..


  14. #14

    سايق الخير والله والنعم بزهران وهم كما قلت
    ما خاويت منهم الا كل كفو
    وما عليكم زود ....ولكن الظروف جعلتهم في
    هذا الموقع .....


  15. #15
    نماصي ذهبي Array الصورة الرمزية عروسة شهرية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    4,249

    اوه سايق الخير شكلك زهراني على هذا الدفاع والحماس لقبيلة زهران

    مافيه شك انها من أشرف القبائل وافضلها لكن تأكد انك انت هنا تدافع عنهم وهم هناك يقولون لشباب بني شهر الدلوعين الناعمين فمافيه داعي للحماس هذا كله

    [flash=http://up.7cc.com/upfiles/XrQ06322.swf]WIDTH=450 HEIGHT=220[/flash]

    شكر خاص لـ الروووووعه على التوقيع :)


المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •