النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: قصيدة رثاء (( الله يرحمك يا خالي ))

  1. #1

    قصيدة رثاء (( الله يرحمك يا خالي ))

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قصيدة رثاء من حمود بن فراج الشهري في خاله أبو علي رحمه الله بعنوان
    " الله يرحمك يا خالي"
    القصيدة " عرضة " على وزن المسيرة الجنوبية .

    يالله أحمدك يا مـن قدر الموت وآمـر بالـحياة
    كـلـنـا مؤمنين بـالقدر صـابني خيره وشره
    مؤمـن لبتـلاه الله ربـه بمـقـدور صـبــر
    * * * * *
    والله يرحمك ياملفا العرب في الشمال وفي الجنوب
    بو علي تدمع العينين والقلب يحزن مـن فراقـه
    والله مـا انساه مـا دام أن قلبي يداعب خاطري
    * * * * *
    إنـا لله وإنـا إلـيـك يـا ربنا مـن الراجعون
    كنت يا خال مثل الروح تمسي وتصبح في فؤادي
    نشترك فـي الفرح والـهم ونشيل هـم أصحابنا
    * * * * *
    الله الله يـا دار الكـرامـه ويـا دار الوفــاء
    كم عرفنا في الدنيا مـن الناس و أسلال ابن آدم
    كنت خالي وأبويه...كنت عمي ويا نعم الصديق
    * * * * *
    المصيبه كـبيـره و الله يستر مقاديـر الـزمان
    والله مـا نرجع إلا عند رب البشر وقت المصيبه
    تكتـب الأجر والغفران يـالله لخالـي وإرحمـه
    * * * * *
    كفكفي يـا عيوني كفكفي مـن دموعـك كفكفي
    واصبر يا قلبنا عهد نقوله لكـم لو عـاش راسي
    مـا امشـي إلا على منهاج أبويـه وطيبة خالنا
    * * * * *
    كنت لـي قدوة يـا خـال في كـل عليا عاليـه
    والمثل قال من حاطت وجارت به صروف المنايا
    مـا يموت اسمــه وفعلـه وعزّه وطيب خلّـفه
    * * * * *
    كنت يا خـال ممـن يعمل الخير فـي سِر وعلن
    من عمل خير فـي دنيـاه يلقاه في يـوم القيامه
    ادخلـي جنة الفـردوس يا كـل نفس مؤمـنـه
    * * * * *
    وأنت خالـي إلـى مـا قام كـل يدور لـه سند
    كنت لـي عـزوة يوم إن كـل يدور لـه عزاوي
    الله يـرحمـك يـا خالـي ويدخلك جنـات النعيم


  2. #2

    [align=center]
    سيدي الكريم
    ابو مشهور

    أشكرك على ترقيق قلوبنا
    بهذه المرثيّة الجيّاشه

    أشكرك يا عذب
    *..*..*
    سيّدي...
    تقبّل فائق تقديري واحترامي...

    [glow=663333]أخوك
    كبرياء الصمت
    08-01-2005
    [/align][/glow]


    [line]
    * يا إلهي...كم أنا مُولَعٌ بِها *

  3. #3

    شكراً يا كبرياء الصمت
    (( هذا من ذوقك ))


    أبو مشهور


  4. #4

    اخى ابو مشهور اشكرلك هذه المشاركه الرائعه
    للشاعر المتميز ابو فراج واسأل الله ان يتغمد الفقيد بواسعه
    رحمته وان يسكنه فسيح جناته0



  5. #5

    شكرا يابرق الحيا(((على المشاعر الطيبه)))


  6. #6

    بكل .. الأزماان .. يظل .. الرثاااء .. عند .. الـعـرب ..
    مـن .. أصـدق .. مااا يقوولوون .. لسببٍ .. بسيط ..
    و هـو .. أنهم .. حين .. يصدحوون .. بـه .. تكوون ..
    قلووبهم .. تحترق .. لووعةً .. وشديد .. إشتيااق ..

    أحـسـن .. الله .. عـزااءنـاا .. فـيـكـ .. يـاا أبـاا عـلـي ..
    وربط .. على .. قلووب .. أهلكـ .. ومحبيكـ .. وأبدلكـ ..
    داارااً .. خيراً .. من .. دااركـ .. وأهلاً .. خيراً .. من ..
    أهلكـ .. ورفعكـ .. في .. عليين .. مع .. الصديقين ..
    والشهدااء .. وأثقل .. مواازينكـ .. وأسقااكـ .. من ..
    حـوووض .. نـبـيـه .. و جـعـلـكـ .. مـن .. حـمـلة ..
    كتاابهم .. باليمين .. ولربهم .. العزيز .. ناظرين ..


    الأخ .. الحبيب .. والنجم .. اللبيب ..

    أباا مشهوور ..

    ياامرحباا .. ترحيبةً .. تبسط .. على .. الصدر .. يدهااا ..
    لـم .. تملكـ .. نفسي .. سوى .. الإستبشاار .. بهذاا ..
    الحضـووور .. الأخّـاااذ .. رغـم .. لوووعة .. المشاااركة ..
    فتواجدكـ .. هناا .. ولو .. بالكلماات .. فخر .. للرواابط ..
    الإلكتروونية .. كماا .. كاان .. داائماً .. وأبداً .. مجرد ..
    ممشااكـ وحضووركـ .. في أي .. أرض .. فخراً لهاا ..


    المستمتع .. داائماً .. بعذووبتكـ ..

    محبكـ .. مسكـ ..


    والسلااام .. ختاام ..

    و إن تـفـق الأنـــام و أنـت مـنـهـم
    فإن الـOـ///ـكــ بـعـض دم الـغـزال


  7. #7

    الأخ الفاضل ((مسك))شكرا على مشاعرك الطيبه تجاه ابو مشهور وكذلك في فقيد الجميع ابو علي رحمه الله وأسكنه فسيح جناته(وهذا الا دليل قاطع على طيب اصلك وتواضعك الجم) بارك الله فيك وفي امثالك من الرجال.ويكون لي الشرف لو تعرفت عليك.


  8. #8

    إطلعت على المرثية من أبو مشهور في خاله أبو علي وقد أحزنتني لما كان للفقيد من مكانة في قلبي - رحمه الله- ولكن لا نملك إلا أن نقول إنا لله وإنا إليه راجعون .......


  9. #9
    العضوية الفخرية Array الصورة الرمزية سايق الخير
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الدولة
    27/9/1432
    المشاركات
    21,520

    رحمه الله رحمه الابرار
    قصيده رائعه جدا سلم الله لسان قائلها

    اسال الله سبحانه ان يرحمه ويغفر له


  10. #10

    @ شكرا ابا زياد وسايق الخير على المشاركه وجزاكم الله الف خير @
    محبــــــــــــــــــــــــكم
    ابو مشــــــــــــــــــــــهور


  11. #11

    رحم الله ابو علي لقد احزننا كثيرا ولكن الاعمار بيد الله


    ومشكوور ابو مشهوور على القصيده.

    a): بني بكر يا أخواااني a):


    %/016 الجهل هو ان تعيش دون ان تحاول ان تصنع المجد %/016


  12. #12

    @ شكرا يالبكري على المرور وجزاك الله خير @

    * ابو مشـــــــــــــــــــــهور *


  13. #13

    مشكور اخوي اب مشهور على هذه القصيده
    المكتوبه بلسان ذالك الرجل المقدام الرجل الذي يحمل له كل الناس المحبه والتقدير

    رحمه الله رحمه الابرار
    اسال الله سبحانه ان يرحمه ويغفر له
    وان يسكنه فسيح جناته0
    مشكور مره اخرى
    اخووووك


  14. #14

    * الاخ نيشان شكرا للمرور وجزاك الله الف خير ولا ترى مكروه انشأء الله*

    # محبكم ابو مشهور #


المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •