المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد الزواج بعد الخمسين للرجال من فتيات لم يتعدو العشرين

الصفحات : [1] 2

فيصل البكري
01-25-2008, 07:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسول الله

اخواني اعضاء منتدى النماص الاكارم سوف اضع بين ايديكم موضوعي هذا وهو قابل للنقاش ولنقد الهادف

انه ومن الضرورة للرجال الزواج بعد تجاوز سن الخمسين حيث تزوج الرسول صلى الله علية وسلم بعد الخمسين وتزوج أبو بكر وعمر وعثمان وكثير من الصحابة والتابعين إلى زماننا هذا والزواج بعد الخمسين ضرورة وذالك لعدة أسباب أوجزها فيما يلي

مكافئة للزوجة السابقة حيث سوف تجد من يساعدها في بيتها ومن يقف إلى جانبها عند مرضها وكبر سنها

إن الرجل إذا تجاوز الخمسين يكون قد أصبح في سن التقاعد من الو ضيفة ويحتاج إلى إن يجدد شبابه ويسعد نفسه ما بقي من عمرة وزوجته السابقة لن توفر له هذا الجو الجميل حيث بعد ذالك السن لم يعد لديها ما تقدمة لزوجها فقد بلغت سن اليأس أي انتهت صلاحيتها كزوجة ويجب إن تتفرغ لتربية أولادها ورعايتهم وتوجيههم

زوجته الجديدة سوف وبحول الله تنجب له الأطفال الذين سوف يكثرون سواد المسلمين ويقفون إلى جانبه في كبر سنة وعندما يكون في أمس الحاجة لمن يقف إلى جانبه ويساعده في كثير من شؤون حياته وهناك كثير من الشيبان اعرفهم ويعرفهم غيري لم ينفعهم بعد نفع الله إلى أولادهم من زوجاتهم المتأخرات الذين تزوجوهم بعد كبر سنهم

عندما يصل سن الرجل الثمانين أو التسعين وعندها تكون زوجته لاتزال في الخمسين أو الستين من عمرها أي أنها لازالت قادرة على القيام به وإعطائه حقوقه كاملة دون نقصان وتخيلو معي زوجته السابقة كم سوف يكون سنها في ذالك الوقت وكيف ستكون حالتها الصحية

القضاء على ظاهرة العنوسة حيث إن البنت التي فاتها قطار الزواج سوف تجد الزوج المناسب وسوف يكون متمكن من الناحيتين الصحية والمالية فنادرا تجد شخص في الخمسين ولا يوجد لدية دخل متميز من تقاعد أو عقار أو وضيفة متميزة

انضرو معي الى الرجال الذين لم يتزوجو في سن الخمسين والله تجدهم اصبحو وحدهم في البيوت بعد ان توفو زوجاتهم اوبلغ بهم الكبر عتيا فلم تعد قادرة على القيام بنفسها فكيف تقوم بزوجها وتجد الرجل طوال يومه في ملل هذا إذا وجد من يرعاه من أولادة أو أقاربه وإما إذا لم يجد فمصيره إلى دار العجزة أو إلى بيت يموت فيه ولا يعلم بموته احد
:310:

اخكم فيصل

الســمـــو...
01-25-2008, 08:21 PM
مـــا يعقرهــــا إلا شايب :115::115::115:

والله التجديد مطلوب ،،، وأنا مؤيد وبشدة للتعدد بصفة عامة ولكبار السن بصفة خاصة من كان لديه القدرة الصحية :115:
والمالية فليُقدم ويحل مشكلة العنوزة .

اللي يقول الثقافة والتفكير وتقارب وجهات النظر وأسلوب التعامل ووووو الخ ،،، كلام ماله لزووووم تزوجوا الودود الولود الثانية ،،، والثالثة ،،،، والرابعة :147:

ملاحظة : مراعاة العدل ،،،

فيصل البكري
01-25-2008, 08:25 PM
مـــا يعقرهــــا إلا شايب :115::115::115:

والله التجديد مطلوب ،،، وأنا مؤيد وبشدة للتعدد بصفة عامة ولكبار السن بصفة خاصة من كان لديه القدرة الصحية :115:
والمالية فليُقدم ويحل مشكلة العنوزة .

اللي يقول الثقافة والتفكير وتقارب وجهات النظر وأسلوب التعامل ووووو الخ ،،، كلام ماله لزووووم تزوجوا الودود الولود الثانية ،،، والثالثة ،،،، والرابعة :147:

ملاحظة : مراعاة العدل ،،،

بيض الله وجهك ورقك الثانية والثالثة فقد ابدعت

لحن الحروف
01-25-2008, 09:39 PM
هههههههههه موضوع حساس

سبحان الله كأنك تقراء مافي خاطري هذا بإذن الله أذا تقاعدت وجلست بوجهها يومياً
ولهذا لابد من البحث هنا وهناك ولكن أخي المشكلة تكمن في التفريخ !! بمعنى التربية
صعبة ولو الهدف تكثير سواد مو مشكلة لكن ياخوفي من اللى انت تعرفه الشلل والخرابيط
ولم يعد في حيل لملاحقته في سيارات بزران خلق الله وكذلك البنت لاننا سوف نصبح مثل
الشيبان الان في الاسواق يجلس في السيارة ويفك البنات في السوق وياغافل لك الله .
والا اش رايك . لي عودة إن شاء الله .

الصمت الحنون
01-25-2008, 09:41 PM
فيصل الموضوع كبير ويحتاجله اكثر من عوده

بس عندي سؤال قبل اتكلم عن اي شي في الموضوع

لو تقدم لك شخص في الخمسين لو حده من بنات الثنين الله يحفظهم اذا كبروا وصارا في العشرين

هل بترحب بذلك الشخص؟؟

ذات الشان
01-25-2008, 09:50 PM
تعجبني مواضيعك يافيصل البكري
ماودي اعلق اخاف ردي ما يعجيك

لكن هي كلميتن
ترى زواج الشايب ماهو حل للعنوسه لانك تقول في العشرين يعني توها باول سنينها
عنوسه يعني عمرها من 35 وانت طالع هذي اللي رح ترحب به
والمتقاعد والله انه يمل حتى هو من نفسه خاصة لو كان عسكري يوووووووه ياكم يشكون منهم حريمهم

هـامـور نت
01-25-2008, 09:51 PM
هلا والله ...

من زمــــــــــــــان عن هالمواضيع اللي تفتح الشهية ..

يسلم راسك ... يافيصل البكري

راجع لك ....

ابو الفزعات
01-25-2008, 09:57 PM
مؤيد وبقوه

التجديد مطلوب بس للي صحته كويسه

ما هو يجدد وهو ماش

هيا اقعد في عافيه ان كان ودك

برق نجد
01-25-2008, 10:03 PM
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

طيب سؤال
وهل عوامل الزمن تمر على المرأه دونا عن الرجل

والخوف كله من فشيلة ابوخمسين سنه قدام بنت العشرين وندبها لحظها العاثر الدي وضع في طريقها هدا الكهل العاجز المبنشر

وتبقى عيونها دائما خارج المنزل حيث ان هدا الكهل لن يملأ عيونها ولاقلبها بل سيثير قرفها هو وأمراضه وكوليستروله وجلطاته وسكره وضغطه وع وع

الصمت الحنون
01-25-2008, 10:03 PM
معقوله ولا واحد فيكم وفي لزوجته كل هذي انانيه؟؟

الصمت الحنون
01-25-2008, 10:04 PM
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

طيب سؤال

والخوف كله من فشيلة ابوخمسين سنه قدام بنت العشرين وندبها لحظها العاثر الدي وضع في طريقها هدا الكهل العاجز المبنشر

وتبقى عيونها دائما خارج المنزل حيث ان هدا الكهل لن يملأ عيونها ولاقلبها بل سيثير قرفها هو وأمراضه وكوليستروله وجلطاته وسكره وضغطه وع وع

وع وع وع هذا اللي ابغى اقوله:115:

الله لايبلانا

سفير القلم
01-25-2008, 10:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي فيصل وفقك الله اولا على هذا الموضوع المميز ( وعني اعطيه افضل موضوع في منتدى النماص )

الموضوع شيق ويفتح النفس للحوار نعم هذه المواضيع التي نبحث عنها

ندخل في صلب الموضوع

أنا عن نفسي أعد نفسي لهذا الموضوع من الان ولا أخفيك أنني سوف اقدم على هذه الخطوه قبل الخمسين بكثير وأفكر بعد الخمسين في الثالثه والله على ما أقول شهيد

المشكله التي تواجهني هي ماديه فقط وسوف اسعى لحلها بأذن الله والله معي

الوضع في المجتمع صعب ولو جلسنا نتفرج أمتلت البيوت وعندها تكون الكارثه

من يقول ان التعدد له ناسه هذا يغالط نفسه كلنا نستطيع وكم من رجل عدد فزاد الله في رزقه وبارك في ماله ثم انه ليس با الضروره ان ينجب من كل أمراءه عشرين طفل يكفي من كل منهن واحد او اثنين

لي عوده وعوده لموضو عك المميز فردي هذا لن يشفي غليلي

تقبل احترامي وتقدير ي:104:

الفيصل22
01-25-2008, 10:09 PM
موضوع دسم ، انا مع التعدد للشباب والشياب على حدا سوا ، التجديد امر محمود العواقب وقد يكون ضرورة في بعض الاحيان ، من يملك القدرة لا يتردد

من يقول ان العانس هي من بلغ الخامسه والثلاثين !!! نقول له تلك المراة قاربت سن اليأس وتعدت سن العنوسة خخخخخخخخخ ، لو تزوجت وهي في سن العشرين لما قلنا عنها عانس في سن الخامسه والثلاثين ، اذا لا بد من التعدد ولا بد من التجديد

هـامـور نت
01-25-2008, 10:13 PM

الإ أنا ..............

الصمت الحنون
01-25-2008, 10:15 PM
الإ أنا ..............

الحمدلله هذا عضو اثبت وفاءه

رهف قطر
01-25-2008, 10:18 PM
الله يعطيك العافيه عالموضوع اللي يرفع الضغط
بسم الله نبدى المناقشه...

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسول الله

اخواني اعضاء منتدى النماص الاكارم سوف اضع بين ايديكم موضوعي هذا وهو قابل للنقاش ولنقد الهادف

انه ومن الضرورة للرجال الزواج بعد تجاوز سن الخمسين حيث تزوج الرسول صلى الله علية وسلم بعد الخمسين وتزوج أبو بكر وعمر وعثمان وكثير من الصحابة والتابعين إلى زماننا هذا والزواج بعد الخمسين ضرورة وذالك لعدة أسباب أوجزها فيما يلي

مكافئة للزوجة السابقة حيث سوف تجد من يساعدها في بيتها ومن يقف إلى جانبها عند مرضها وكبر سنها

والله يالمره الجديده ماطالع في وجه ضرتها ولااتعرفها الا بترفع ضغطهاوتذبحها قبل وقتها
والله ايسلم الخدمات (الشغالات) ماأذانا الا كثرهم..

إن الرجل إذا تجاوز الخمسين يكون قد أصبح في سن التقاعد من الو ضيفة ويحتاج إلى إن يجدد شبابه ويسعد نفسه ما بقي من عمرة وزوجته السابقة لن توفر له هذا الجو الجميل حيث بعد ذالك السن لم يعد لديها ما تقدمة لزوجها فقد بلغت سن اليأس أي انتهت صلاحيتها كزوجة ويجب إن تتفرغ لتربية أولادها ورعايتهم وتوجيههم

الحين هي انتهت صلاحيتها على قولتك طيب وهويرجع عمره بالريوس ولا ايش!!!
واتقول يبي ايونس عمره اشلون يعني على حساب زوجته ومشاعرها؟؟عز الله مافيه خير...

زوجته الجديدة سوف وبحول الله تنجب له الأطفال الذين سوف يكثرون سواد المسلمين ويقفون إلى جانبه في كبر سنة وعندما يكون في أمس الحاجة لمن يقف إلى جانبه ويساعده في كثير من شؤون حياته وهناك كثير من الشيبان اعرفهم ويعرفهم غيري لم ينفعهم بعد نفع الله إلى أولادهم من زوجاتهم المتأخرات الذين تزوجوهم بعد كبر سنهم

اللي فيه خير فيه خير سوى على الاولى ولا العاشره ماله شغل..

عندما يصل سن الرجل الثمانين أو التسعين وعندها تكون زوجته لاتزال في الخمسين أو الستين من عمرها أي أنها لازالت قادرة على القيام به وإعطائه حقوقه كاملة دون نقصان وتخيلو معي زوجته السابقة كم سوف يكون سنها في ذالك الوقت وكيف ستكون حالتها الصحية

لحوول ولاقوة الابالله ...والله يازوجه الثانيه ماعاد اطالع وجهه اذا خرف وهي شباب صغيره

القضاء على ظاهرة العنوسة حيث إن البنت التي فاتها قطار الزواج سوف تجد الزوج المناسب وسوف يكون متمكن من الناحيتين الصحية والمالية فنادرا تجد شخص في الخمسين ولا يوجد لدية دخل متميز من تقاعد أو عقار أو وضيفة متميزة

اشلون عنوسه وانت اتقول بداية العشرين!!!!!

انضرو معي الى الرجال الذين لم يتزوجو في سن الخمسين والله تجدهم اصبحو وحدهم في البيوت بعد ان توفو زوجاتهم اوبلغ بهم الكبر عتيا فلم تعد قادرة على القيام بنفسها فكيف تقوم بزوجها وتجد الرجل طوال يومه في ملل هذا إذا وجد من يرعاه من أولادة أو أقاربه وإما إذا لم يجد فمصيره إلى دار العجزة أو إلى بيت يموت فيه ولا يعلم بموته احد

الا يكبرون سوى احسن لهم بدال مايكبر وايموت من القهر والحسره ان زوجته رايحه جايه قدامه وهي صغيره
اخكم فيصل

اتمنى تقبل رايي بكل رحابة صدر

احترامي لك..

رهف قطر
01-25-2008, 10:22 PM

أخي فيصل وفقك الله اولا على هذا الموضوع المميز ( وعني اعطيه افضل موضوع في منتدى النماص )

ندخل في صلب الموضوع

أنا عن نفسي أعد نفسي لهذا الموضوع من الان ولا أخفيك أنني سوف اقدم على هذه الخطوه قبل الخمسين بكثير وأفكر بعد الخمسين في الثالثه والله على ما أقول شهيد

من يقول ان التعدد له ناسه هذا يغالط نفسه كلنا نستطيع وكم من رجل عدد فزاد الله في رزقه وبارك في ماله ثم انه ليس با الضروره ان ينجب من كل أمراءه عشرين طفل يكفي من كل منهن واحد او اثنين

والله يالزوج اللي ايعدد بس فقعه بدون سبب ايحده عالزواج

انه ايشيب قبل وقته وضغطه ايكون مرتفع طوول عمره ومايلقى خير من جمعة الحريم

فيصل البكري
01-25-2008, 10:23 PM
هههههههههه موضوع حساس

سبحان الله كأنك تقراء مافي خاطري هذا بإذن الله أذا تقاعدت وجلست بوجهها يومياً
ولهذا لابد من البحث هنا وهناك ولكن أخي المشكلة تكمن في التفريخ !! بمعنى التربية
صعبة ولو الهدف تكثير سواد مو مشكلة لكن ياخوفي من اللى انت تعرفه الشلل والخرابيط
ولم يعد في حيل لملاحقته في سيارات بزران خلق الله وكذلك البنت لاننا سوف نصبح مثل
الشيبان الان في الاسواق يجلس في السيارة ويفك البنات في السوق وياغافل لك الله .
والا اش رايك . لي عودة إن شاء الله .

مشكلة التفريخ والله رزقهم بيد خالقهم والتربية فاالواحد يبذل جهدة والباقي على الله ثم يمكن من هذا الزاج تجيب لك ولد اوبنت صالح يدعو لك بعد مماتك

هـامـور نت
01-25-2008, 10:30 PM
فيصـــــــــــل الله يزوجكـ

لحن الحروف
01-25-2008, 10:33 PM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ياظهري
يوم اسمع بمثل هذه السوالف

فيصل البكري

مشكلة التفريخ والله رزقهم بيد خالقهم والتربية فاالواحد يبذل جهدة والباقي على الله ثم يمكن من هذا الزاج تجيب لك ولد اوبنت صالح يدعو لك بعد مماتك

أخي / فيصل

رزقهم ما تكلمنا عنه فليست الدعوى اكل وشرب والحمد لله هذه الايام لم يعد على احد قصور
ولكن هناك تربية وأنت اعرف وسوف يصبح هناك فجوة كبيرة بينك وبين ولدك أنت تريد
تربية تربية رجال وهو عكسك وخاصة اذا انت عايش في مدينة ويشاهد الكثير من الحركات
والانفتاح ثم لاننس أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يحدد العمل بعد الموت بولد صالح فقط
وأنما هناك علم وصدقة . ولهذا لماذا لا تضع المهر الذي سوف تمهر به الزوجة الجديدة في
مشروع خيري ولو بناء مسجد او حفر بئر في ادغال افريقيا او بناء مكتب او بناء مدرسة
والاعمال الخيرية كثيرة وسوف تصلك صدقتها اذا اخلصت أما أن نحصر الموضوع في ولد
فهذا من غمط الحق . وفقك الله .

فيصل البكري
01-25-2008, 10:36 PM
فيصل الموضوع كبير ويحتاجله اكثر من عوده

بس عندي سؤال قبل اتكلم عن اي شي في الموضوع

لو تقدم لك شخص في الخمسين لو حده من بنات الثنين الله يحفظهم اذا كبروا وصارا في العشرين

هل بترحب بذلك الشخص؟؟

والله ويشهد الله اذا كنت اعرفة زين واثق في قدرتة واخلاقة ازوجة والاعمار بيد الله يمكن يعيش اكثر منها مني انا لئن شباب هذي الايام والله ان ثقتي فيهم قليلة من كثر مااشوف منهم

فيصل البكري
01-25-2008, 10:37 PM
فيصـــــــــــل الله يزوجكـ

تكفى يا ابو فيصل والله انها احلى دعوة مرت عليه من كم سنة

ήόόşα✿~
01-25-2008, 10:42 PM
هعهعهعهعهع

ماهو مشكله اذا صار في الخمسين يتزوج الله يعطيه العافيه
عاد من زينه ذاك الوقت ولا منهي المدعوسه تي بتاخذ (( شايب )) الله يفشلها ..

فيصل البكري
01-25-2008, 10:43 PM

لكن هي كلميتن
والمتقاعد والله انه يمل حتى هو من نفسه خاصة لو كان عسكري يوووووووه ياكم يشكون منهم حريمهم

اسلك باالله قولي الي في خاطرك ويشهد الله اني ماازعل باالعكس انتي ثقافتك عالية وتعجبني ونقاشك شيق واعطينا ماعندك

وصدقتي ان العنوسة بعد الثلاثين

ليش اختصيتي العسكريين وانا عسكري ومرتي تموت في دباديبي وودها تحفضني في عيونها :147:

ذات الشان
01-25-2008, 10:44 PM
موضوع دسم ، انا مع التعدد للشباب والشياب على حدا سوا ، التجديد امر محمود العواقب وقد يكون ضرورة في بعض الاحيان ، من يملك القدرة لا يتردد

من يقول ان العانس هي من بلغ الخامسه والثلاثين !!! نقول له تلك المراة قاربت سن اليأس وتعدت سن العنوسة خخخخخخخخخ ، لو تزوجت وهي في سن العشرين لما قلنا عنها عانس في سن الخامسه والثلاثين ، اذا لا بد من التعدد ولا بد من التجديد

فيصل البكري يقول ان زواج الرجل في سن الخمسين من بنت العشرين فيه حل للعنوسه
وانا اقول بنت العشرين ماهي عانس هي لسا في اول عمرها والكل يرغب يتزوجها فليه ترمي نفسه على شايب
اما من تجاوزت ال35 بدون زواج فهي عانس اجل اش نسميها ؟
وهي الانسب للشايب لانها بحاجه لزوج بنص نشاطه وقوته وهي لازال فيها بقيه يعني بالعربي سن اليأس ياسيد فيصل باقي بينها وبينه اقل شي 15سنه ويمديها تخلف على الاقل 5
مع انهم يقولون ان ولد الشيبه للخيبه يعني بلا خلفه بلاهم قال يدعون له الا مساكين يعيشون في حزن متواصل ومستشفيات وجرجرة عربيات وممرضات في البيت وحاااله

رهف قطر
01-25-2008, 10:45 PM
اسلك باالله قولي الي في خاطرك ويشهد الله اني ماازعل باالعكس انتي ثقافتك عالية وتعجبني ونقاشك شيق واعطينا ماعندك

وصدقتي ان العنوسة بعد الثلاثين

ليش اختصيتي العسكريين وانا عسكري ومرتي تموت في دباديبي وودها تحفضني في عيونها :147:

اخوي فيصل زوجتك قرت الموضوع:115:

فيصل البكري
01-25-2008, 10:49 PM
بروح ارقد اعذروني وراية دوام وبكرة ابشرو بسعدكم ارد على الجميع

فيصل البكري
01-25-2008, 10:53 PM
اخوي فيصل زوجتك قرت الموضوع:115:

والله الذي نفسي بيدة انها جالسة بجنبي وانا اكتب الموضوع وانها مستعدة لهذا الشي وعلشان كذا ماهي تهب لي من راتبة ريال اه اه اه

رهف قطر
01-25-2008, 10:57 PM
والله الذي نفسي بيدة انها جالسة بجنبي وانا اكتب الموضوع وانها مستعدة لهذا الشي وعلشان كذا ماهي تهب لي من راتبة ريال اه اه اه

كفووووووووووووووووووووو:310:

يبيلها حبة خشم...

ήόόşα✿~
01-25-2008, 11:04 PM
وينهو عقلها يوم تخليك تهب مواضيع عبى المواضيع تيه
سلملي عليها بالله
قسم اني مطارد ورى حسين اللون من منتدى لمنتدى <<<<<ههههههههههههههههههههه
لاتصدقون

سفير القلم
01-25-2008, 11:18 PM
بروح ارقد اعذروني وراية دوام وبكرة ابشرو بسعدكم ارد على الجميع

تورطنا مع نسوان المنتدى وتقول بروح ارقد :115:

محمد الواصل
01-25-2008, 11:34 PM
تتهاونون بابو خمسين ذيه والله انه دوبها تستوي له الحياة وانه في عز الرجوله والا الله يخلي السنافي!!!!

stylish girl
01-25-2008, 11:38 PM
اعووووذ بالله .........بنت بالعشرين تاخذ واحد في الخمسين ..كيف تستمتع بحياتها مع ذالعجوز اللي كله امراااض وقرررف ...................
..وعععععععععععععععععع بقوه...الله لايبلانا....

شاهد عيان
01-25-2008, 11:40 PM
مع أن العزابية ما قالوا رأيهم لأن الموضوع غير موجه لهم

لكن لا مانع من أن نقووول وجهة نظرنا

بصراحة أن تجميع النسوان في البيت ما يجيب إلا وجع الرأس

والفضيحه إذا كثروا الحواسين ... لحق ما تلحق

أنا عن نفسي أشوف أن زوجه وحده تكفي

صح ولا لا ؟

تحياتي ،،،

شاهد عيان

ربان المركب
01-26-2008, 12:15 AM
تتهاونون بابو خمسين ذيه والله انه دوبها تستوي له الحياة وانه في عز الرجوله والا الله يخلي السنافي!!!!

وامفياقرا يطول بعمرك..

فيصل البكري..

موضوع جيد ..وأعرف رجال كثير تعدوا الخمسين وتزوجوا..ولاأخذوا شور حريمهم..لأن رد الحريم معروف مسبقاً

رموسة
01-26-2008, 12:35 AM

مأظن يا أخ فيصل ان عمر الزوجه الثانيه رح تخدم الزوجه الأولى

>>>>((الله يسلم الأندنوسيات لاتسوون لكم اعذار كذابه))

حيث بعد ذالك السن لم يعد لديها ما تقدمة لزوجها فقد بلغت سن اليأس أي انتهت صلاحيتها كزوجة ويجب إن تتفرغ لتربية أولادها ورعايتهم وتوجيههم

ماوصل الحريم لسن اليأس 000واليأس من الحياة كلياً الا مثل ذا العينه من الرجال الأنانيين

زوجته الجديدة سوف وبحول الله تنجب له الأطفال الذين سوف يكثرون سواد المسلمين

الجديده سوف تنجب له الأطفال الي بيكثرون سواد المسلمين؟؟؟؟!!!!

الابيكثرون ((السواد والسوداويه في المجتمع)) >>>بس سؤال لو سمحت واطفال الأولى ماكثروا المسلمين

بالله يا رجال مجتمعنا ليش تسوون لنفوسكم اعذار واهيه وحتى ماتصدقون مع انفسكم ؟؟؟؟!!!!

{{ الواحد يقولها بالصريح وبالفم المليااااان مشتهي مره جديده وبلاش كذب وخداع وفلسفه}}}}

ويقفون إلى جانبه في كبر سنة وعندما يكون في أمس الحاجة لمن يقف إلى جانبه ويساعده في كثير من شؤون حياته وهناك كثير من الشيبان اعرفهم ويعرفهم غيري لم ينفعهم بعد نفع الله إلى أولادهم من زوجاتهم المتأخرات الذين تزوجوهم بعد كبر سنهم

والزوجه الأولى مسكينه مين رح يوقف جنبها في كبرها ((ورخصها)) ليش الزوج اناني مايفكر الا بنفسه

واولادها رح يطلعون لأبوهم قدوتهم طبعاً 000وكلن ينقلع مع زوجته 000وبناتها بيتوكلون مع ازواجهم

وهي من لها بعد ما الكل تخلى عنها وبعد ماكبرت وضعفت ولاعاد تقدر تخدمهم هم وابوهم

بذمتك يافيصل وياكل رجل في صفه {{{هل هذا جزائها الي تستحقه}}}

الكل فكر بس في ذا(( الشايب العايب ))الخمسيني وكيف يروقونه على كبرررروام البيت الأولى محد فكر فيها

{{{للأسف الشديد هذا هو تفكير كل رجالنا الأفاضل رجال السعوديه وخصوص اًرجال 07}}}}

حالتها الصحيه ستكون عدم ومنهاااااره صحياً ونفسياً ووجدانياًً >>>دام رجالها من عينتكم انتو وذا الأناني

بلا كذب على الله وخلقه !!!مقتدر صحياً ومادياً منين ياحسره الا ماسد في الأولى وزاد بالثانيه

>>>> الأعجزااااان عن امه راح يتزوج

صحياً :--شايب عاد في الخمسين واكثر يعني يااااله حسن الخاتمه
مادياً :--تلقاه زي حال كل شيباننا ((اشد من بقعى)) ولا يصخى القرش الا على الكشير والنفيخ تو جماعته وعينته وعلى بيته وعواله اللله حسيبه وبس

>>>>>شف كم ماتنحطون وتتشاكون وتتباكون من غلااااااء الأسعار

طيب اصرفوا على زوجاتكم الأولات وبزارينهم (بذمه وكرم ))وبعدين الزايد روحو تزوجو به وانسوا الست والستين

انضرو معي الى الرجال الذين لم يتزوجو في سن الخمسين والله تجدهم اصبحو وحدهم في البيوت بعد ان توفو زوجاتهم اوبلغ بهم الكبر عتيا فلم تعد قادرة على القيام بنفسها فكيف تقوم بزوجها وتجد الرجل طوال يومه في ملل هذا إذا وجد من يرعاه من أولادة أو أقاربه وإما إذا لم يجد فمصيره إلى دار العجزة أو إلى بيت يموت فيه ولا يعلم بموته احد [/size]

يموت الله يلحقه من ساااار >>>مثله اناني ماعليه الحسايف {ولاهو بأغلى من ام البيوالخلااء الي تركها

بالله عليكم وسئلتكم بالله مادام تفكيركم كذا وش بعد ترجي المرأه في السعوديه وفي الجنوب تحديداً

يااااارجااال ياقوامين ((اتقوا الله في نسائكم ))ورفقاًبالقوارير 000كما اوصاكم الحبيب

لالالالالالالالالالاأحد ينط لي يقول بنقتدي بالرسول >>>الرسول غيرر وانتو غير له المثل الأعلى فديت وجهه الكريم

مالقيتو ولا ناسبكم تقتدون به يارجال 07 الا بالتعداد وغيرها من سيرته وهديه بعيد عن تفكيركم

هو صلى الله عليه وسلم كااااان عادل ويخاف الله وقال(((خيركم خيركم لأهله وانا خيركم لأهلي)))

ماقال ازقو بالأوله وانسوا تضحياتها وافنائها حياتها في خدمتك وخدمة أهلك وبزرانك وضيوفك وربعك

واذا انهلكت وكبرت ولاعاد تطيق تخدم احذفو بها وجددوا شبابكم على قولتك يا((فيصل بيه)) مع وحده ثانيه وثالثه الخ

بالله عليكم عوشو نساوينكم وانفقوا عليهم بما يرضي ربي وبعدين

الي مشتهي يتزوج بالي مايرده وعساه يبتخس عينه بيده ترى بنات اليوم بتفرك خشته في التراب

وذاك الحين بيترحم على الأولى ويبكي على شيباته الي فكره انه بيجددها

وانا ماقلت كلامي ذا الامن واقع عاشته جدتي وأمي رحمها الله وأغلب نساء ديرتي المظلومات مع كل اناني جااااحد {{{سئلتكم بالله يا مشرفين ومسؤلين ماتحذفون ردي لان كاتب الموضوع طلب النقاش والردود الصريحه}}}

رموسة
01-26-2008, 12:42 AM
فيصل البكري + سفيرالقلم

الا سفيرااااء تعداد الزوجات والحش في النسوان

ما اقول الا الله يعين زوجاتكم على تفكيركم

وللأسف منكم كثير في مجتمعنا الجنوبي

{{{{{ليش اختصيتي العسكريين وانا عسكري ومرتي تموت في دباديبي وودها تحفضني في عيونها }}}}

فيصل البكري

طيب ياعسكري ياحامي الوطن ليش دام مرتك تموت في ((دبابيرك ))وودها تحفضك في عيونها وزيد كما ذكرت سابقاً ((انها مدرسه))0000ليش ماتصلي على الفرض فرض وتحمد ربك ليش قاعد تتمنى الزواج وفرحان بالي يدعون لك وتشجعهم ويشجعونك

الله يجازي نسوانكم الجنه خير من جزائكم لهم

سفير القلم
01-26-2008, 12:47 AM
الله لايبيحك يا فيصل افلت علينا النسوان ورحت ترقد مرقد

ήόόşα✿~
01-26-2008, 12:53 AM
هوني عليك يارموسه
افا تعصبين على شي مايسوى

وكنك ماتعرفين رجال الديره وانانيتهم على فكره حتى الشباب راح يطلعون على الاباء اناااااااانيون

مارااااااااااااح يتغيرون ولا فيه امل

مشيها ولا تدققين

حليله من بيعاشرهم .....وجات في ويهه ذا قد عاشرهم

¥soul the fog¥
01-26-2008, 12:53 AM
مع احترامي الشديد لك اخي انا افكارك واراءك وبعض ردودك ماتتفق معاي مع تفكيري وعقلي

فعشان هيك اقول لاتعليق والله لايجعلنا >>>>>>>معشر الحريم في حاجتكم يالرجال الحين بعد كل هذي العشره والعبش والملح يرح ابو الشباب يجدد

الله المستعان الله لايبلانا

مهاوي1
01-26-2008, 01:38 AM
الله يعطيك العافيه فيصل

حب الزواج كحب المال عند الرجال ويحب تنميته و الاكثار منه بالطرق المشروعه وهذا من حقه

فلولم تكن تلك صفه محموده لما وضعت ضمن المغريات في الجنه

والزواج افضل من الكبريهات اخر العمر ياما شفنا

رعد السراه
01-26-2008, 06:09 AM
فيصل البكري ..
السلام عليكم روحمة الله وبركاته ..

قبل كل شي ..
أسأل الله الذي لا اله الا هو ان يقسم لنا في زوجااات صالحات ناصحات يدلوننا على الخير ويعينونناا عليه ..

شوف حبيبي ..
كل واحد ونظرته .. والموضوع طرح للنقاش ..

اما انا .. فلا أؤيد الزواج بأكثر من واحده .. يا أخي الكريم .. من يوووم تزوج خل بينك وبينها شروط بالمودة والرحمة والتفاهم والسيرة الحسنة بينك وبين زوجتك بتسير الامور بكل خير واستقرار بإذن الله ..

تزوج وحده فيها الخير من بيت عز وتربية تريحك في حيااتك وتربي لك عياالك اللي بيخدمونك اذا تقاعدت وتعديت الخمسين عام ..!!!!

الأحوال تغيرت وانا اخوك .. لو بتنجب اولاد وين بيروحون ؟؟ كل يوم يطلع لك شي جديد وجيل مختلف عن جيلك يعني بيلعب هو واياه ويسوقونها على الاب وهو نااااااايم في العسل ..!

أكرر وأقول لو انت من الله في خير وراحة من زوجتك ولا عليك ناقص وقاصر وعندك اولاد وبنات ربيتهم على كل حسن وخير وبيخدمنك اذا كبرت انت وامهم .. فليش تتزوج وانت في نعمة ؟؟

بعدين ليش الحرمة هي اللي بينتهي تاريخها وانت لا ؟؟

هذا من وجهة نظري حبيت أكتبه في عجااالة وتقبل مروري ..

ذات الشان
01-26-2008, 08:24 AM
اعرف الاسباب اولا واعرف ثانيا اعمار الزوجات واعرف ثالثا طريقة التعامل

نقطه مهمه هنا
ان الرسول عليه الصلاة والسلام لم يتزوج على خديجه رضوان الله عليها ومعروف انها كانت اكبر منه وبعد ان ماتت كان يكرم ذكراها فلايسمح لاي احد ان يذكرها بما يسيء لها واكرم صديقتها اكراما لها

اذا اردتم الاقتداء ابدؤوا من الالف الى الياء واقتدوا صح

اذا كان هو اللي عاشت معه العمر كله مافيه خير لها يني بالله بتلقاه من ضرتها ؟

إن الرجل إذا تجاوز الخمسين يكون قد أصبح في سن التقاعد من الو ضيفة

ويحتاج إلى إن يجدد شبابه ويسعد نفسه ما بقي من عمرة
سبب مقنع الاخ فاضي وبدا يحورف بعمره

وزوجته السابقة لن توفر له هذا الجو الجميل حيث بعد ذالك السن لم يعد لديها ما تقدمة لزوجها
عيونه لبرا وهذي مشكلة الشيبان مع الفضائيات

فقد بلغت سن اليأس أي انتهت صلاحيتها كزوجة
طريقة استخدام المنتج هي التي تحدد تاريخ الانتهاء

ويجب إن تتفرغ لتربية أولادها ورعايتهم وتوجيههم
وهو يتفر غ لصبغات الشعر وزيارة اطباء الاسنان للتعديل والتصليح

سبب وجيه جدا
ليه اولاد الا ولانيه ماهم مسلمين ؟والا سوادهم غير !!

ويقفون إلى جانبه في كبر سنة وعندما يكون في أمس الحاجة لمن يقف إلى جانبه ويساعده في كثير من شؤون حياته
برضه سبب وجيه يخلف ممرضين ولازم يدخلهم مدارس مهنيه للتدريب على رعاية العجزه

وهناك كثير من الشيبان اعرفهم ويعرفهم غيري لم ينفعهم بعد نفع الله إلى أولادهم من زوجاتهم المتأخرات الذين تزوجوهم بعد كبر سنهم
اكيد لازم يرعونه لان الحب كله لهم ولامهم والاولانيين اخذوا الشقا والكره وراحوا

اش معنى ذي في الخمسين وتقدر تقوم به وتعطيه حقوقه كامله
وذيك في الخمسين وانتهت صلاحيتها

كيف تجي ذي ؟

والا صح ابو ثمانين وش هي حقوقه غير تغيير الحفاظات وهرس الاكل ... يارب لاشماته

الماليه صح قد نشف عقل الاولانيه بالتوفير والتقتير
لكن الصحيه !! اشك في ذلك

ورد ربان المركب كويس

اذا هي عاجزه فعلا او مريضه او متوفيه فمن حقه يتزوج لكن بدون مايروح يدور بنت من سن حفيداته وبعدما يتزوجها يقوم يطلع عذاريب الزمن القديم

رموسه قالت اللي فيه الكفايه

بقي اقول شي
الكثيرين هنا قالوا انهم رح يتزوجون مره ثانيه وهذولا اقول لزوجاتهم ابشر بطول سلامةٍ يامربعُ

اللي يتكلم ما يسوي شي
لكن البلا من اللي ساكت

شوية جد

التعدد احله الله ولايمكن ان نعترض عليه او نرفضه لكننا نرفض مايتبعه من اهانات واحتقار وكره واهمال للزوجه الاولى
واولادها وحرمانهم ماديا وعاطفيا ونفسيا
لن يعدل ولو ارا د لان هذه طبيعه بشريه وهو سيوقع نفسه في مشاكل لاقبل له بها حين يتزوج لمجرد ان يجدد شبابه كما يقولون

فيصل البكري

دمت في خير

فيصل البكري
01-26-2008, 11:28 AM
هلا والله ...

من زمــــــــــــــان عن هالمواضيع اللي تفتح الشهية ..

يسلم راسك ... يافيصل البكري

راجع لك ....

ويسلم لك صحتك وشبابك او توصل الخمسين وتهب الثانية وتنتعش :233:

فيصل البكري
01-26-2008, 11:31 AM
مؤيد وبقوه

التجديد مطلوب بس للي صحته كويسه

ما هو يجدد وهو ماش

هيا اقعد في عافيه ان كان ودك

الله يسعدك ولا تنسا تعزمني على زواجك ويشهد الله ان احضر معي الرفدة واحب خشمك والعب الى اوتشرق الشمس :115:

فيصل البكري
01-26-2008, 11:36 AM
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

طيب سؤال

العوامل تمر على الاثين بس الحرمة يتعبها الحمل والولادة والتربية وانضر الى كليهما عند الكبر تجد الرجل لا يزال نشيط

وابو خمسين اذا عرف لنفسة فماراح يتفشل

الخربانه خربانه لو تزوجها شاب ستين حصان ورومنسي حتى الثمالة ماراح تتعدل
نادر تجد واحد في الخمسين مصاب باامراض مثل التي ذكرت :310:

فيصل البكري
01-26-2008, 11:40 AM

والله اني وفي واكن لها كل احترام بس ابحث عن حقوقي

فيصل البكري
01-26-2008, 11:44 AM

ندخل في صلب الموضوع

سبحان الله نفس التفكير انا عند الاربعين سوف اطق بالثانية وعند الخمسين الثالثة والرابع احاول واذا باقي فيني شده فماراح اقصر

والله ان ودي اني عندك واحب على خشمك بس يوم نلتقي على واجك ذكرني الله يذكرك الشهادة :147:

فيصل البكري
01-26-2008, 11:47 AM

بيض الله وجهك ان اشهد انك كفو وترفع الراس

والي تعدت الثلاثين والله انه راح طعمها وبدت في الذبول

فيصل البكري
01-26-2008, 11:50 AM
الإ أنا ..............

هاه وشبك يا ابو فيصل بديت تهايط تراني احبك انتبه لنفسك هههههههههه

فيصل البكري
01-26-2008, 11:52 AM
الحمدلله هذا عضو اثبت وفاءه

لا تنبسطين تراني با احترفة الشغلة كلها نص تيس مضبي في المجاردة :212:

فيصل البكري
01-26-2008, 11:55 AM
والله يالزوج اللي ايعدد بس فقعه بدون سبب ايحده عالزواج

انه ايشيب قبل وقته وضغطه ايكون مرتفع طوول عمره ومايلقى خير من جمعة الحريم

اذا كان رجال كفو فماراح يسير بينهم الى كل خير اذا كانت شخصيتة قوية وتعامله معهم متساوي في كل شي

فيصل البكري
01-26-2008, 12:07 PM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ياظهري
يوم اسمع بمثل هذه السوالف

أخي / فيصل

رزقهم ما تكلمنا عنه فليست الدعوى اكل وشرب والحمد لله هذه الايام لم يعد على احد قصور
ولكن هناك تربية وأنت اعرف وسوف يصبح هناك فجوة كبيرة بينك وبين ولدك أنت تريد
تربية تربية رجال وهو عكسك وخاصة اذا انت عايش في مدينة ويشاهد الكثير من الحركات
والانفتاح ثم لاننس أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يحدد العمل بعد الموت بولد صالح فقط
وأنما هناك علم وصدقة . ولهذا لماذا لا تضع المهر الذي سوف تمهر به الزوجة الجديدة في
مشروع خيري ولو بناء مسجد او حفر بئر في ادغال افريقيا او بناء مكتب او بناء مدرسة
والاعمال الخيرية كثيرة وسوف تصلك صدقتها اذا اخلصت أما أن نحصر الموضوع في ولد
فهذا من غمط الحق . وفقك الله .

اشكرك على تعقيبك وكلامك المقنع شيأ ماء

فيصل البكري
01-26-2008, 12:09 PM
والله اني الاحض وجود ذات الشان والله يستر منها

حـــألي الذوق
01-26-2008, 01:13 PM
[بادء ذي بدء أقول أشكر اخي فيصل الذي اختار هذا الموضوع الذي يبين كل شي على حقيقته.
فكم من شخص يرى الموضوع ويقفل الكمبيوتر من الخوف ..... وكم من أخر لايصدق ان يرى هذا الموضوع ويشارك فيه بكل اريحية
نبدء في المختصر ولن أطيل عليكم :
أولاً / أوجه دعوى لجميع النساء الذين يرغبن في مشاركتي الإجابة على سؤالي ولكن بشرط الذي ستجيب على الأسئلة استحلفها بالله أن تجيب عليها وبكم صراحة ..... /
(( مارأيك في الرجل الذي يشارك في هذا الموضوع ؟ ومارأيك في الرجل أو الشاب الذي لايشارك ؟ ومارأيك في الرجل الذي يشارك ويؤيد الزواج بأخرى وبعد الخمسين أو التقاعد مع إحترامه للأولى وتقديره لها؟
ثانياً / والسؤال عام ولكن أخص فيه ذات الشان ورهف قطر والصمت الحنون وووو أسألكم بالله العظيم لو أن أحدكم الأن في 28 و 30 و 32 و 35 ولازلتو لم تتزوجن هل سترضين بواحد في الخمسين أو ادنى أو اكثر ؟

إذاً لماذا لاتضعن هؤلاء البنات التين وصلن لهذا السن ولم يتزوجن وتحرموهن الزواج والخلفة والحياة والبيت المستقل ؟
ولماذا التناقض فهل لو أن الله سبحانه وتعالى وضع التعدد بيدكن ماذا ستفعلون ؟؟؟؟

:310::310::310::310::310::310:
لك فيصل وانت المسؤل على متابعة ردودهم على اسألتي والمسؤل ايضاً أن لم يجيبو ان تعقب ورأهم للإجابة مع العلم اني استحلفتهم بالله ان يجيبوا بالصراحة دون مقاومة فهذا مجرد حوار فقط لاغير /

فيصل البكري
01-26-2008, 01:28 PM
رد سريع لابو عاطف
ابشر من عيوني الثنتين الي شرب منها الغزال وصدر واشكرك على مرورك

فيصل البكري
01-26-2008, 01:34 PM
هعهعهعهعهع

ماهو مشكله اذا صار في الخمسين يتزوج الله يعطيه العافيه
عاد من زينه ذاك الوقت ولا منهي المدعوسه تي بتاخذ (( شايب )) الله يفشلها ..

لكل ساقطة لاقطة فلا تخافين راح يحصل واحدة مسكينة تريد زوج وبيت واولاد لكي تعيش كما يعيش خلق الله كلهم :212:

رهف قطر
01-26-2008, 01:49 PM
[ .
:

ثانياً / والسؤال عام ولكن أخص فيه ذات الشان ورهف قطر والصمت الحنون وووو أسألكم بالله العظيم لو أن أحدكم الأن في 28 و 30 و 32 و 35 ولازلتو لم تتزوجن هل سترضين بواحد في الخمسين أو ادنى أو اكثر ؟

/

اكيد برضى...

بس مو معناته انا راضيه انه زوجي اللي مرتاحه معاه وحياتنا مستقره وعندنا اعيال

وعشنا شبابنا مع بعض وكبرنا مع بعض .......اخرتها

ايروح ينزوج علي وحده كبر احفاده وايجدد حياته وانا امووت من الحسره

وش العذر ؟؟؟يبي ايحل مشكلة العنوسه!!!!!!!

فيه غيره من المطلقين واللي مو مرتاحين مع حريمهم و اللي زوجته متوفيه

يعني يعطي غيره مجال ايحل المشكله.....ليش مافي البلد الا هالولد!!!!!

اما يخسر زوجته ام اعياله وايحطمها عشان يقضي عالعنوسه على رايك !!!!!

انا اشوفها قمة الانانيه والجحوووووود....

واتحدى تسال واحد في الخمسين يبي ايتزوج اتقوله ليش اتزوج ايقولك اقضي عالعنوسه!!!!!!!!!!!!

احترامي لك...

حـــألي الذوق
01-26-2008, 02:38 PM
اكيد برضى...

بس مو معناته انا راضيه انه زوجي اللي مرتاحه معاه وحياتنا مستقره وعندنا اعيال

وعشنا شبابنا مع بعض وكبرنا مع بعض .......اخرتها

ايروح ينزوج علي وحده كبر احفاده وايجدد حياته وانا امووت من الحسره

وش العذر ؟؟؟يبي ايحل مشكلة العنوسه!!!!!!!

فيه غيره من المطلقين واللي مو مرتاحين مع حريمهم و اللي زوجته متوفيه

يعني يعطي غيره مجال ايحل المشكله.....ليش مافي البلد الا هالولد!!!!!

اما يخسر زوجته ام اعياله وايحطمها عشان يقضي عالعنوسه على رايك !!!!!

انا اشوفها قمة الانانيه والجحوووووود....

واتحدى تسال واحد في الخمسين يبي ايتزوج اتقوله ليش اتزوج ايقولك اقضي عالعنوسه!!!!!!!!!!!!

احترامي لك...

انا لاأتكلم على العنوسة يارهف انا أتكلم لماذا انتي لو ان عمرك 35 سنه تقبلين ان تتزوجين وهو لايرضى ان يتزوج
ولماذ لاتجاوبون على اسئلتي . ولماذا ولماذ ولماذ ؟؟؟

على كل حال اخي فيصل والله لن تخرج بفائدة ابداً ابداً من هذا الموضوع مع الجنس الناعم وسلامتك

كاكا الشهري
01-26-2008, 03:54 PM
أقول الواحد يتزوج واحده ويسلم

إذا الواحد بيعيش مع زوجته 20 ولا 30 سنه بعدين يروح يتزوج فقعه وبدون سبب

فوالله انه ناكر جميل وناكر عشره

هذي وجهة نظري في الموضوع

ذات الشان
01-26-2008, 04:07 PM
ابو عاطف

(( مارأيك في الرجل الذي يشارك في هذا الموضوع ؟ ومارأيك في الرجل أو الشاب الذي لايشارك ؟

والله وبامانه شديده مايعنوني في شي اللي يشارك هلابه واللي مايشارك برضه
مافرقت يعني

ومارأيك في الرجل الذي يشارك ويؤيد الزواج بأخرى وبعد الخمسين أو التقاعد مع إحترامه للأولى وتقديره لها؟

اقول الله يعينه على نفسه
بصراحه يا ابو عاطف لو الواحد حاط في راسه انه بيتزوج فيسويها وهو لسا شديد يعني لا ينتظر الين يصير مثل السياره اللي موديلها راح
يبدر شويه طالما هي في راسه على الاقل يكون عنده مجالات اوسع للاختيار ويكون لسا ماتقاعد وراتبه لسا كامل وصحته تساعده على انجاب اطفال اصحاء ومتعافين
وزوجته باقي بصحتها يعني حتى تعرف انه ماتخلى عنها لسبب خارج عن ارادتها

اللي عمرها 28 فعندها فرصه يجيها واحد عمره 35 او اقل حتى
وكذلك الباقيات عادي اعمارهم لسا سغيره وفيه الف من يتمناهم

متى اقول ان الوحده ممكن تقبل النطيحه والمترديه لما تتجاوز الاربعين وتبدا خطوط السنين تسوي الهوايل في خلقتها
وشعرها وجسمها ساعتها بتقبل على مضض انها تتزوج شايب متقاعد مميزاته كرش وشيب وكوليسترول وضغط وسكر وروماتيزم وكومة شباب ياكلون اللقمه من فم الاسد وبنات يقولون للشر اشتر وزوجه غلبانه الكل يتعاطف معها
وكمية ديون وادويه غير الونونه في الليل آه آه ضرسي ركبتي ظهري

اعتقد انها تقعد عانس ارحم

ما قدرت اتخيل الامر على نفسي لكن جاوبت بامانه

إذاً لماذا لاتضعن هؤلاء البنات التين وصلن لهذا السن ولم يتزوجن وتحرموهن الزواج والخلفة والحياة والبيت المستقل ؟

ماني مسؤوله عن خلق الله يعني احل مشكلتها وانكب نفسي الوحده ياالله تتحمل عيالها كمان تجيب لها تنشب لها بين الضلوع علشان تحل مشكلتها ؟
[QUOTE]ولماذا التناقض فهل لو أن الله سبحانه وتعالى وضع التعدد بيدكن ماذا ستفعلون[/

هذا من الفرضيات المستحيله اللي حتى التفكير فيها مستحيل :

stylish girl
01-26-2008, 04:23 PM
الله يعين على افكاركم يارجااااااااااااااااااااال الدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييره ....!!!!
لا شباب ولا عجاااااااايز............

فيصل البكري
01-26-2008, 08:43 PM
وينهو عقلها يوم تخليك تهب مواضيع عبى المواضيع تيه
سلملي عليها بالله
قسم اني مطارد ورى حسين اللون من منتدى لمنتدى <<<<<ههههههههههههههههههههه
لاتصدقون

وصل السلام وترانا اونصدق خلي لا تصدقين

فيصل البكري
01-26-2008, 08:46 PM
تورطنا مع نسوان المنتدى وتقول بروح ارقد :115:

ابشرك اني يوم عودت اخترعت من كثرت التعليقات الي حصلتها :104:

فيصل البكري
01-26-2008, 08:53 PM

والله انك صادق ياالي في الخمسين اني اعتبره لا يزال في قمة شبابة خاصة اذا كانت نفسة حلوة ورومنسي وهباق

فيصل البكري
01-26-2008, 08:55 PM
اعووووذ بالله .........بنت بالعشرين تاخذ واحد في الخمسين ..كيف تستمتع بحياتها مع ذالعجوز اللي كله امراااض وقرررف ...................
..وعععععععععععععععععع بقوه...الله لايبلانا....

يا ام بدر والله يا الوخ انه وسخ لو عمرة عشرين ويا النضيف انه نضيف لو كان في الثمانين

فيصل البكري
01-26-2008, 09:02 PM
مع أن العزابية ما قالوا رأيهم لأن الموضوع غير موجه لهم

لكن لا مانع من أن نقووول وجهة نظرنا

بصراحة أن تجميع النسوان في البيت ما يجيب إلا وجع الرأس

والفضيحه إذا كثروا الحواسين ... لحق ما تلحق

أنا عن نفسي أشوف أن زوجه وحده تكفي

صح ولا لا ؟

تحياتي ،،،

شاهد عيان

كعزوبي وجهة نضرك احترمها لكن باقي او تتزوج وتنشغل عنك المرة وتفقع قلبك بتوقفاتها المستمرة وعندها فقط تتمنا تتزوج اربع دفعة واحدة في ليلة ما بها قمر وشكرآ يا قمر:298:

فيصل البكري
01-26-2008, 09:05 PM
وامفياقرا يطول بعمرك..

فيصل البكري..

موضوع جيد ..وأعرف رجال كثير تعدوا الخمسين وتزوجوا..ولاأخذوا شور حريمهم..لأن رد الحريم معروف مسبقاً

والله وانا اخوك الي ما يشتغل الى با شحن انه مشكلة وتوقفاته راح تكون كثيرة

وانا ما باخذ الشور لئني عزمت وانتهت السالفة وباقي ادور سعيدة الحظ

فيصل البكري
01-26-2008, 09:19 PM

مأظن يا أخ فيصل ان عمر الزوجه الثانيه رح تخدم الزوجه الأولى

>>>>((الله يسلم الأندنوسيات لاتسوون لكم اعذار كذابه))

حيث بعد ذالك السن لم يعد لديها ما تقدمة لزوجها فقد بلغت سن اليأس أي انتهت صلاحيتها كزوجة ويجب إن تتفرغ لتربية أولادها ورعايتهم وتوجيههم

ماوصل الحريم لسن اليأس 000واليأس من الحياة كلياً الا مثل ذا العينه من الرجال الأنانيين

الجديده سوف تنجب له الأطفال الي بيكثرون سواد المسلمين؟؟؟؟!!!!

الابيكثرون ((السواد والسوداويه في المجتمع)) >>>بس سؤال لو سمحت واطفال الأولى ماكثروا المسلمين

بالله يا رجال مجتمعنا ليش تسوون لنفوسكم اعذار واهيه وحتى ماتصدقون مع انفسكم ؟؟؟؟!!!!

{{ الواحد يقولها بالصريح وبالفم المليااااان مشتهي مره جديده وبلاش كذب وخداع وفلسفه}}}}

ويقفون إلى جانبه في كبر سنة وعندما يكون في أمس الحاجة لمن يقف إلى جانبه ويساعده في كثير من شؤون حياته وهناك كثير من الشيبان اعرفهم ويعرفهم غيري لم ينفعهم بعد نفع الله إلى أولادهم من زوجاتهم المتأخرات الذين تزوجوهم بعد كبر سنهم

والزوجه الأولى مسكينه مين رح يوقف جنبها في كبرها ((ورخصها)) ليش الزوج اناني مايفكر الا بنفسه

واولادها رح يطلعون لأبوهم قدوتهم طبعاً 000وكلن ينقلع مع زوجته 000وبناتها بيتوكلون مع ازواجهم

وهي من لها بعد ما الكل تخلى عنها وبعد ماكبرت وضعفت ولاعاد تقدر تخدمهم هم وابوهم

بذمتك يافيصل وياكل رجل في صفه {{{هل هذا جزائها الي تستحقه}}}

الكل فكر بس في ذا(( الشايب العايب ))الخمسيني وكيف يروقونه على كبرررروام البيت الأولى محد فكر فيها

{{{للأسف الشديد هذا هو تفكير كل رجالنا الأفاضل رجال السعوديه وخصوص اًرجال 07}}}}

حالتها الصحيه ستكون عدم ومنهاااااره صحياً ونفسياً ووجدانياًً >>>دام رجالها من عينتكم انتو وذا الأناني

بلا كذب على الله وخلقه !!!مقتدر صحياً ومادياً منين ياحسره الا ماسد في الأولى وزاد بالثانيه

>>>> الأعجزااااان عن امه راح يتزوج

صحياً :--شايب عاد في الخمسين واكثر يعني يااااله حسن الخاتمه
مادياً :--تلقاه زي حال كل شيباننا ((اشد من بقعى)) ولا يصخى القرش الا على الكشير والنفيخ تو جماعته وعينته وعلى بيته وعواله اللله حسيبه وبس

>>>>>شف كم ماتنحطون وتتشاكون وتتباكون من غلااااااء الأسعار

طيب اصرفوا على زوجاتكم الأولات وبزارينهم (بذمه وكرم ))وبعدين الزايد روحو تزوجو به وانسوا الست والستين

انضرو معي الى الرجال الذين لم يتزوجو في سن الخمسين والله تجدهم اصبحو وحدهم في البيوت بعد ان توفو زوجاتهم اوبلغ بهم الكبر عتيا فلم تعد قادرة على القيام بنفسها فكيف تقوم بزوجها وتجد الرجل طوال يومه في ملل هذا إذا وجد من يرعاه من أولادة أو أقاربه وإما إذا لم يجد فمصيره إلى دار العجزة أو إلى بيت يموت فيه ولا يعلم بموته احد [/size]

يموت الله يلحقه من ساااار >>>مثله اناني ماعليه الحسايف {ولاهو بأغلى من ام البيوالخلااء الي تركها

بالله عليكم وسئلتكم بالله مادام تفكيركم كذا وش بعد ترجي المرأه في السعوديه وفي الجنوب تحديداً

يااااارجااال ياقوامين ((اتقوا الله في نسائكم ))ورفقاًبالقوارير 000كما اوصاكم الحبيب

لالالالالالالالالالاأحد ينط لي يقول بنقتدي بالرسول >>>الرسول غيرر وانتو غير له المثل الأعلى فديت وجهه الكريم

مالقيتو ولا ناسبكم تقتدون به يارجال 07 الا بالتعداد وغيرها من سيرته وهديه بعيد عن تفكيركم

هو صلى الله عليه وسلم كااااان عادل ويخاف الله وقال(((خيركم خيركم لأهله وانا خيركم لأهلي)))

ماقال ازقو بالأوله وانسوا تضحياتها وافنائها حياتها في خدمتك وخدمة أهلك وبزرانك وضيوفك وربعك

واذا انهلكت وكبرت ولاعاد تطيق تخدم احذفو بها وجددوا شبابكم على قولتك يا((فيصل بيه)) مع وحده ثانيه وثالثه الخ

بالله عليكم عوشو نساوينكم وانفقوا عليهم بما يرضي ربي وبعدين

الي مشتهي يتزوج بالي مايرده وعساه يبتخس عينه بيده ترى بنات اليوم بتفرك خشته في التراب

وذاك الحين بيترحم على الأولى ويبكي على شيباته الي فكره انه بيجددها

وانا ماقلت كلامي ذا الامن واقع عاشته جدتي وأمي رحمها الله وأغلب نساء ديرتي المظلومات مع كل اناني جااااحد {{{سئلتكم بالله يا مشرفين ومسؤلين ماتحذفون ردي لان كاتب الموضوع طلب النقاش والردود الصريحه}}}

تعليقات سريعة

الاندنوسية بتنضف وتكنس ولكن هناك مالا تستطيعة

وهل تقصديني بالعينة شخصي الكريم

وبا النسبة للاطفال فزيادة الخير خيرين

والقديمة على الراس والعين ووالله يا معزتها انها تزيد ما تنقص وخاصة اذا استقبلت الجديدة بروح طيبة وعاملتها معاملة جيدة

فيصل البكري
01-26-2008, 09:23 PM
فيصل البكري + سفيرالقلم

الا سفيرااااء تعداد الزوجات والحش في النسوان

ما اقول الا الله يعين زوجاتكم على تفكيركم

وللأسف منكم كثير في مجتمعنا الجنوبي

{{{{{ليش اختصيتي العسكريين وانا عسكري ومرتي تموت في دباديبي وودها تحفضني في عيونها }}}}

فيصل البكري

طيب ياعسكري ياحامي الوطن ليش دام مرتك تموت في ((دبابيرك ))وودها تحفضك في عيونها وزيد كما ذكرت سابقاً ((انها مدرسه))0000ليش ماتصلي على الفرض فرض وتحمد ربك ليش قاعد تتمنى الزواج وفرحان بالي يدعون لك وتشجعهم ويشجعونك

الله يجازي نسوانكم الجنه خير من جزائكم لهم

الله يجزاك خير يا رموسة واعلمي اننا لا نرتكب جريمة ياعاقب عليها النضام ولننا نطالب فقط بحقوقنا كما تفعلون يا بنات فاطمة

فيصل البكري
01-26-2008, 09:27 PM
هوني عليك يارموسه
افا تعصبين على شي مايسوى

وكنك ماتعرفين رجال الديره وانانيتهم على فكره حتى الشباب راح يطلعون على الاباء اناااااااانيون

مارااااااااااااح يتغيرون ولا فيه امل

مشيها ولا تدققين

حليله من بيعاشرهم .....وجات في ويهه ذا قد عاشرهم

ووش في رجال الديرة يا نوووووووووووووووسة عسا ماهم ماليين عينك وترا الديرة هي الاصل

فيصل البكري
01-26-2008, 09:32 PM
مع احترامي الشديد لك اخي انا افكارك واراءك وبعض ردودك ماتتفق معاي مع تفكيري وعقلي

فعشان هيك اقول لاتعليق والله لايجعلنا >>>>>>>معشر الحريم في حاجتكم يالرجال الحين بعد كل هذي العشره والعبش والملح يرح ابو الشباب يجدد

الله المستعان الله لايبلانا

اختي كبريا العرب خذيني على قد عقلي وعلقي على الموضوع بطريقة استطيع من خلالها ان افهمك
وصدقيني الحرمة التي تعايش على ارض الواقع ماراح تعارض زوجها لئنها تعرف انه حق من حقوقه

الملتاع
01-26-2008, 09:34 PM
السلام عليكم

كلام سليم وكلام ذهب

ياخي خلى اللي في الخمسين يتشبب ويدور على سعادته ووناسته

يالله متى اوصل للثلاثين الثانيه مافيها كلام

والاربعين الثالثه

والخمسين الرابعه

العمر مره وحده الواحد يعيش وينبسط بس اهم شي العدل العدل العدل العدل

كلها عماره اربع شقق كل وحده في شقه لحالها

والملحق لي لحالي خلني اتعزب ولو شويه

واللي مايشتري يتفرج

ياويلي من تي جنبي الله يستر لاتقراها >>>>>>>>>>> والله انها تقرا وبكيفها مايسكت الاولى الاالثانيه

والله الله في التعدد النسوان اكثر من الحصى

ويقولون في اخر الزمان الرجال يقابله اربعين حرمه الله يكفينا

هذا راي قابل للنقد الهادف فقط .....................؟؟؟؟؟؟؟

زهرة الريف
01-26-2008, 09:39 PM
ماأقول الا الله يكون في عونها اللي زوجها بيتزوج عليها
واشوف انه يتزوج عليها عشان ماقامت بواجباتها له واهماله لزوجها يكون له سبب وعذرو
اهون من انها لما تكبر وتمرض يخونها ويتركها ويروح يدور غيرها
وكانت معاها قبل في السراء والضراء وقائمه بحقوق زوجها على اكمل وجهه
هذا اقدر اسميه انسان اناني وما يحب الانفسه وربي ماراح يوفقه.

دافئ الإحساس
01-26-2008, 09:45 PM
والله بصراحه التجديد طيب كما ذكر بعض الاعضاء بس مو على حساب شريكة حياتك اللي صبرت معك ع الحلوه والمره واكيد لو بيتزوج وعمره خمسين سنه بيكون عاش معى زوجته اكثر من 25 سنه يعني عشرة عمر وبصارحه انا ما اايد ابداً ولكل انسان وجهة نظر.
تقبل مروري اخوي فيصل.
ولك مني كل الحب والاحترام...

••{ ﺼﻤټـے ڎٻحـﻨـے
01-26-2008, 10:03 PM
أخي فيصل البكري يعطيك العافيه ع هالموضوع الي شووي رفع ضغطي شكلك بتخلينا نهوون عن الزوااج لاتخرب ازواجنا علينا حبيت ابين وجه نظري في الموضوع
واختلاف الراي لايفسد للود قضيه ؟
زواج المراهقة من كبير السن يعتبر صفقة من البائع وهو الأب والشاري الزوج والضحية فيه الزوجة التي لا تعرف شيئاً إلا أنها تزوجت .. هذه تعاسة وليست سعادة لعدم التوافق في كل شيء الآباء يرون أن الكبير أعقل وأنضج أبداً وانا اقوول أهم شيء في الزواج هو التوافق في كل شيء صورة واحدة تكفي للدلالة على فشل هذا الزواج.. فالرجل

الكبير ماذا لديه غير النوم المبكر والشخير وهو يختلف عنها في الأكل والشرب حتى في أي إحساس آخر مثل الضحك
والابتسامة هنالك فرق بين الرجل الكبير والمرأة الصغيرة المسكينة هي في سجنها لا تعرف شيئاً إلا أنها تأخذها

السنين وتعرف متأخرة ولا تخرج إلا امرأة بلا عواطف وكأنها كهلة والرجل الكبير يفضل الصغيرة حتى لا تعرف حقيقته من الخارج، ومن الداخل رجل عاجز وكل شيء لها أن تتزوج شاباً فقيراً في مثل سنها ولا تتزوج كبيراً ثرياً، فالرجل ما فوق سن الستين يعتبر كبير سن يجلس يربي عيالها احسن له رجله ع القبر وباقي يفكر ان يتزوج

وغير كذا له مافكر في زوجته الي جلست معها طوول عمرها وقضت شبابها لكه معها يعني بتوقف الدنيا عليك انت مسووي فيها تبي تقضي ع العنوسه ع حسب سعادت زوجتك
وانا اقوووووووووووووووول ان مثل هذا الزوواج مصيره الفشل

هذا النوع من الفتيات اللاتي يتزوجن من كبار السن، سواء عن قناعة أو تحت أي نوع من الضغوط، هن في حقيقة الأمر في مهب الريح

مـــــــ اكتفيت بدنيتي ـــــودتي

وحيد النماص
01-26-2008, 10:19 PM
أخوي فيصل البكري ها أنت من موضوع أجمل إلى أجمل ......

تعليقي على الموضوع .....

* أولا_ وش ذنب البنت المسكينه الي بالعشرين مثل ما قلت....

*ثانيا_ ليه تضيع هالبنت المسكينه الي لها أمال ولها حق في عيش حياتها...

*ثالثا _ إذا الشغلة عشان الخدمة والله أنا أشوف أنها تخذم أمها وأبوها ولا وتخدم شايب قد عافته الدنيا وكلما يتكلم

يطلع منه صوت البطارية ضعيفة...

*رابعا_ لو أنت عندك بنات وجاك واحد عسكري من شرورة وعمررررة ما نقول 50 نقول 45 والدنيا داسته دوس الكلاب بتزوجه بنك عشان تريحه وتكرفها ولا تقله الله يستر عليك .....

*خامسا _ ولو دام الزواج فكم بيتم بينهم كلها سنين قليله يأمى يموت ولا ينتهي كليا.....

أخوي فيصل هذه وجهت نظري وأحترم وجهت نظرك وعلى عيني وراسي أنت وباقي الأعضاء ,,,,,,,

تقيل أطيب الأمنيات وتقبل أحلى مرور,,,,,,,,,>

الصمت الحنون
01-26-2008, 10:26 PM

تعليقي على الموضوع .....

*ثالثا _ إذا الشغلة عشان الخدمة والله أنا أشوف أنها تخذم أمها وأبوها ولا وتخدم شايب قد عافته الدنيا وكلما يتكلم

*رابعا_ لو أنت عندك بنات وجاك واحد عسكري من شرورة وعمررررة ما نقول 50 نقول 45 والدنيا داسته دوس الكلاب بتزوجه بنك عشان تريحه وتكرفها ولا تقله الله يستر عليك .....

*خامسا _ ولو دام الزواج فكم بيتم بينهم كلها سنين قليله يأمى يموت ولا ينتهي كليا.....

أخوي فيصل هذه وجهت نظري وأحترم وجهت نظرك وعلى عيني وراسي أنت وباقي الأعضاء ,,,,,,,

كلام عين العقل تقبل احترامي اخي وحيد بلا وريد

الصمت الحنون
01-26-2008, 10:45 PM
(( مارأيك في الرجل الذي يشارك في هذا الموضوع ؟

والله علي حسب رده فيه اعضاء يقولون ابغى اعيش حياتي والزوجه الاولى انتهت صلاحيتها طيب فين احترامك لاانسانه عاشت معك عمرها كله وهذي المكافأه اللي وده يعرس الله يحفظه مابمنعه بس ياليت يكون فيه احترام لكائن حي عاش معه العمر كله وصبر عليه من بدايه حياته وتقريبا كل الردود هذا من اجمل المواضيع ولا جبت اللي في خاطري ولا والله اني ناوي ناوي لذا الدرجه اصبح تفكير رجالنا مشغول بالزواج من الثانيه والثالثه بالخمسين خلاص الواحد يفكر متى يعرس اولاده ويشوف احفاده خلو يعرس هو وشوف عياله

ومارأيك في الرجل أو الشاب الذي لايشارك ؟

الجميع على العين والراس اللي شارك واللي ماشارك فأحترم زوجته وهذا له كل الاحترام والتقدير

ومارأيك في الرجل الذي يشارك ويؤيد الزواج بأخرى وبعد الخمسين أو التقاعد مع إحترامه للأولى وتقديره لها؟

هذا مااقدر اقول فيه شي اهم شي يحترم زوجته ويقدرها وردي له ماراح يقدم ولا يأخر في قراره

لو تسألني عن نفسي لاوالله ماارضى

عموما كل شي قضاء وقدر وماندري وين النصيب

اللي ودها تتزوج تتزوج بشايب في الخمسين واهنيها مقدما على الضغط والسكر بس لاتجي بنت مفعوصه تدخل وتخرب بيوت الاوادم الوحده تفكر في الحرمه اللي قبلها ماهو تاخذ الشايب وتخربه على بيته وعواله ولا تبني سعادتها وتعالج العنوسه بجرح وتعاسه للزوجه الاولى
احنا نتكلم عن مصلحتها عن الراي العقلاني في الموضوع واكرر كل شي نصيب قد كتبه رب السماء

برق نجد
01-27-2008, 04:22 AM
اللي يقول ان المره خلاص انتهت صلاحيتها بعد الخمسين من الامراض وبسبب الحمل والولاده فبماذا تفسر كثرة الأرامل عندنا
فكثير من الرجال مايوصل سن الستين الا وهو متوكل وهذا معناه ان صلاحيته منتهيه من عشر سنين تقريبا وبعد هذه العشر وقف عن العمل تماما أ يانه 00باااح00 الله يرحمه
وزوجته مازالت بصحتها وقوتها وفيها شده
فهل عشر سنوات لهذا الرجل ابو خمسين كافيه مابين عروس صغيره ومواعيد مستشفيات وتنويم في المستشفى كم شهر على كم جلطه على كم طفل يتيم مستقبلهم مظلم

على راي المثل ابن الشيبه يتيم

بعدين ترى بنات العشرين اللي بيتزوجون ابو خمسين سنه لازم مواصفات انه يكون غني وبيعوضها عن عمرها الضائع معه بالفلوس والسفر يعني ماهو واحد ملحط منتف قد عافته العسكريه خخخخخخخخخخخ بعد ماكرفوه كرف 00

الصمت الحنون
01-27-2008, 04:32 AM
اللي يقول ان المره خلاص انتهت صلاحيتها بعد الخمسين من الامراض وبسبب الحمل والولاده فبماذا تفسر كثرة الأرامل عندنا
فكثير من الرجال مايوصل سن الستين الا وهو متوكل وهذا معناه ان صلاحيته منتهيه من عشر سنين تقريبا وبعد هذه العشر وقف عن العمل تماما أ يانه 00باااح00 الله يرحمه
فهل عشر سنوات لهذا الرجل ابو خمسين كافيه مابين عروس صغيره ومواعيد مستشفيات وتنويم في المستشفى كم شهر على كم جلطه على كم طفل يتيم مستقبلهم مظلم

بعدين ترى بنات العشرين اللي بيتزوجون ابو خمسين سنه لازم مواصفات انه يكون غني وبيعوضها عن عمرها الضائع معه بالفلوس والسفر يعني ماهو واحد ملحط منتف قد عافته العسكريه خخخخخخخخخخخ بعد ماكرفوه كرف 00

رد مسكت:115:

فيصل البكري
01-27-2008, 09:03 AM
سؤال يطرح نفسة ليش النضرة السلبية للعسكرية اغلب الردود يتهكمون ا العسكري علمآ ان العسكري يتقاعد على طلبة وباقي ما وصل الاربعين وعسكرية هذي الايام والله انها دلع ماهي عسكرية وراواتب العسكريين افضل رواتب في الدولة الجندي يوصل راتبة في بعض الاحيان الى خمسة الاف ريال واكثر والمدني راتبة وهو با المرتبة السادسة ما يوصل خمسة الاف ريال

فيصل البكري
01-27-2008, 09:06 AM
الله يعطيك العافيه فيصل

حب الزواج كحب المال عند الرجال ويحب تنميته و الاكثار منه بالطرق المشروعه وهذا من حقه

فلولم تكن تلك صفه محموده لما وضعت ضمن المغريات في الجنه

والزواج افضل من الكبريهات اخر العمر ياما شفنا

احسنت ابيض وجه الله يوفقك الى الزوجة الصالحة التي تسعدك بقية عمرك:277:

فيصل البكري
01-27-2008, 09:14 AM
فيصل البكري ..
السلام عليكم روحمة الله وبركاته ..

قبل كل شي ..
أسأل الله الذي لا اله الا هو ان يقسم لنا في زوجااات صالحات ناصحات يدلوننا على الخير ويعينونناا عليه ..

شوف حبيبي ..
كل واحد ونظرته .. والموضوع طرح للنقاش ..

اما انا .. فلا أؤيد الزواج بأكثر من واحده .. يا أخي الكريم .. من يوووم تزوج خل بينك وبينها شروط بالمودة والرحمة والتفاهم والسيرة الحسنة بينك وبين زوجتك بتسير الامور بكل خير واستقرار بإذن الله ..

تزوج وحده فيها الخير من بيت عز وتربية تريحك في حيااتك وتربي لك عياالك اللي بيخدمونك اذا تقاعدت وتعديت الخمسين عام ..!!!!

الأحوال تغيرت وانا اخوك .. لو بتنجب اولاد وين بيروحون ؟؟ كل يوم يطلع لك شي جديد وجيل مختلف عن جيلك يعني بيلعب هو واياه ويسوقونها على الاب وهو نااااااايم في العسل ..!

أكرر وأقول لو انت من الله في خير وراحة من زوجتك ولا عليك ناقص وقاصر وعندك اولاد وبنات ربيتهم على كل حسن وخير وبيخدمنك اذا كبرت انت وامهم .. فليش تتزوج وانت في نعمة ؟؟

بعدين ليش الحرمة هي اللي بينتهي تاريخها وانت لا ؟؟

هذا من وجهة نظري حبيت أكتبه في عجااالة وتقبل مروري ..

ياخوية الله يحييك وانت مثقف واعجبني ردك ولكن لي تعقيب بسيط اخي الكريم وهو ان الارزاق بيد الله ثم لعل ياتيك من هذة الزوجة الثانية ولد يجاهد في سيل الله او يدعو لك بعد موتك او يكون داعية او شيخ علم تزيد به درجاتك وانت قد انقطع عملك من الدنيا

ووجهة نضرك احترمها واقدرها

hi3030
01-27-2008, 10:19 AM
الموضوع مضحك
هههههههههههههههههههه

رهف قطر
01-27-2008, 01:29 PM
الموضوع مضحك
هههههههههههههههههههه

:125::125:

الســمـــو...
01-27-2008, 01:54 PM
ماشـــاء الله تبــاركـــ الله الموضوع مدهر ،،،، هذا ببركة تعليقي الأول هههههههه

العجيب أشوف الكل يتهجم على الشيبان يأحبابي والله أن بعض الشيبان أطلق من الشباب في كل شيء ،،، في علوم المرجلة وفي الرومانسية وفي المتعة ،، خلوا الحكي اللي ماله سنع والله يعلمونا بقصة بنت تقدم لها أبن شايب ورفضته
تقدم لها بعدين الشايب وتزوجته وهي الآن مبسوطة معه وعلى سنكة عشرة ،، وكما قيل عنها أنها من اهل الصلااااح يعني ماهي تبغى تستر فضايحها
أطالب أن يكون هنــاكـــ شايب يخش يداااافع عن تلكـــ النظرة الجــائرة من المجتمع له ويثبت للجميع أنهم على خطــأ :115::115: وخــاصة الجنس الناعم ،،،
للجميع من الواجب إحترااااام كبـــار السن ،،، بطارية فاضية ،، ماطور مخبط ،،، همه أكل وشرب ،،، أعتقد أن اللي تتكلم عليه أبوووووكـــ ياعزيزي ،،، ويوم من الإيام بتصير مثله ترضى هالكلاااام والإستهزاء على نفسكـــ :147:

ابو الفزعات
01-27-2008, 07:31 PM
متاااااااااااااااااااااابع

الله يعينك فيصل

بــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس

ما يعقلها الا شــايــب

النماص
01-27-2008, 08:20 PM
الرجل ايا كان عمره فمن حقه الزواج من ثانية وثالثة ورابعة وهو من الامور المشروعة في الدين الاسلامي رغم التركيز على مسألة العدل بين الزوجات>>>> وتحقيق العدل من المستحيلات.

وتعدد الزوجات البعض ينظر اليه انه الحل للقضاء على العنوسة وانا اتفق معهم لكن له ابعاد اخرى وهي زيادة عدد المطلقات وزيادة العنف الاسري ضد الاطفال وحسب تقارير واحصائيات بعض محاكم المناطق ان نسبة الطلاق بلغت في احدى المناطق العام الماضي 70% من الزيجات وايضا زيادة حالات العنف والتعذيب للاطفال وقرأنا وسمعنا عن عشرات القصص التي لايصدقها العقل تركتب بحق الابناء من ابائهم لدرجة توصل الى الموت.

لذلك فتعدد الزوجات هو السبب الرئيسي في الطلاق والعنف ضد الابناء وهذه الظاهرتين أخطر من الاولى. وزد على ذلك شتات الاطفال وربما تشردهم بين منزل الاب او منزل الام وبيوت الاقارب.

ولابد في حالة الرغبة بالزواج من اخرى ان يكون هناك اسباب او ضروريات وليس بهدف المتعة او التجديد واما كبار السن فمن الافضل له ان يتقرب لاهل بيته وان يقف على راحتهم ويوفر لهم جميع متطلباتهم فليس من المعقول ان يكافئ زوجته بزوجة ثانية بحجة خدمتها فاي زوجه ثانية تخدم الاولى !!!!!!

وليرضى كل انسان بما قسم الله له من الدنيا

دمتم بخير

فيصل البكري
01-27-2008, 08:32 PM
ذات الشان الله يعلي شانك

نقطه مهمه هنا
ان الرسول عليه الصلاة والسلام لم يتزوج على خديجه رضوان الله عليها ومعروف انها كانت اكبر منه وبعد ان ماتت كان يكرم ذكراها فلايسمح لاي احد ان يذكرها بما يسيء لها واكرم صديقتها اكراما لها

ج1 الله يجزاك خير وكلامك جميل

اذا اردتم الاقتداء ابدؤوا من الالف الى الياء واقتدوا صح

ج2 ان شا الله اننا كذالك

اذا كان هو اللي عاشت معه العمر كله مافيه خير لها يني بالله بتلقاه من ضرتها ؟

ج3 كلام سليم

سبب وجيه جدا
ليه اولاد الا ولانيه ماهم مسلمين ؟والا سوادهم غير !!

ج4 الى مسلمين لكن سوف ينشغلون با اولادهم وزوجاتهم وينسون الشايب ثم ان زيادة الخير خيرين وبدل ما يكون عندي ولد واحد يدعو لي يكون عندي اثنين

برضه سبب وجيه يخلف ممرضين ولازم يدخلهم مدارس مهنيه للتدريب على رعاية العجزه

ج5هذا واجبهم تجاه والديهم والتمريض ليس مهنة سيئة

اكيد لازم يرعونه لان الحب كله لهم ولامهم والاولانيين اخذوا الشقا والكره وراحوا
ج6 لا اما كره فلا تقولين كذا مافية اب يكره اولادة

اش معنى ذي في الخمسين وتقدر تقوم به وتعطيه حقوقه كامله
وذيك في الخمسين وانتهت صلاحيتها

كيف تجي ذي ؟

ج7 تجي لئن القديمة في حالة بلوغة الثمانين تقاسمة نفس السن بينا الكتكوتة الجديدة باقي تدعس طبلونها

والا صح ابو ثمانين وش هي حقوقه غير تغيير الحفاظات وهرس الاكل ... يارب لاشماته

ج8 ابويه عمرة ثمانين ويشهد الله انه انشط من الي عمرة اربعين سنة العمر ليس مقياس للصحة

اذا هي عاجزه فعلا او مريضه او متوفيه فمن حقه يتزوج لكن بدون مايروح يدور بنت من سن حفيداته وبعدما يتزوجها يقوم يطلع عذاريب الزمن القديم

ج9 اختي الكريمة لا تقنعيينني بشي انتي غير مقتنعة به يعني انتضارها الين تطفى عينها علشان ادور بنت الحلال

بقي اقول شي
الكثيرين هنا قالوا انهم رح يتزوجون مره ثانيه وهذولا اقول لزوجاتهم ابشر بطول سلامةٍ يامربعُ

ج10 ههههههههههههههههه بصراحة انك جبتيها يقول المثل الخروع يستكبر العصى

شوية جد

التعدد احله الله ولايمكن ان نعترض عليه او نرفضه لكننا نرفض مايتبعه من اهانات واحتقار وكره واهمال للزوجه الاولى
واولادها وحرمانهم ماديا وعاطفيا ونفسيا
لن يعدل ولو ارا د لان هذه طبيعه بشريه وهو سيوقع نفسه في مشاكل لاقبل له بها حين يتزوج لمجرد ان يجدد شبابه كما يقولون

فيصل البكري

دمت في خير

ج11 ودمتي بصحة وعافية والله انك تثرين الموضوع الذي تشتركين فيه:310:

فيصل البكري
01-27-2008, 08:43 PM
[بادء ذي بدء أقول أشكر اخي فيصل الذي اختار هذا الموضوع الذي يبين كل شي على حقيقته.
فكم من شخص يرى الموضوع ويقفل الكمبيوتر من الخوف ..... وكم من أخر لايصدق ان يرى هذا الموضوع ويشارك فيه بكل اريحية
نبدء في المختصر ولن أطيل عليكم :
أولاً / أوجه دعوى لجميع النساء الذين يرغبن في مشاركتي الإجابة على سؤالي ولكن بشرط الذي ستجيب على الأسئلة استحلفها بالله أن تجيب عليها وبكم صراحة ..... /
(( مارأيك في الرجل الذي يشارك في هذا الموضوع ؟ ومارأيك في الرجل أو الشاب الذي لايشارك ؟ ومارأيك في الرجل الذي يشارك ويؤيد الزواج بأخرى وبعد الخمسين أو التقاعد مع إحترامه للأولى وتقديره لها؟

:310::310::310::310::310::310:
لك فيصل وانت المسؤل على متابعة ردودهم على اسألتي والمسؤل ايضاً أن لم يجيبو ان تعقب ورأهم للإجابة مع العلم اني استحلفتهم بالله ان يجيبوا بالصراحة دون مقاومة فهذا مجرد حوار فقط لاغير /

شرفتني بمرورك الله يشرف مقدارك يا الذيب

فيصل البكري
01-27-2008, 08:46 PM
أقول الواحد يتزوج واحده ويسلم

إذا الواحد بيعيش مع زوجته 20 ولا 30 سنه بعدين يروح يتزوج فقعه وبدون سبب

فوالله انه ناكر جميل وناكر عشره

هذي وجهة نظري في الموضوع

وجهة نضر احترمها وان كانت في غاية الرومنسية والمحاباة :115:

موطن الصمت
01-27-2008, 09:35 PM
والله تصفحت الموضوع صفحه صفحه
وماشاءالله الحماس واضح

اما انا بصراحه لا اؤيد الاّ بأسباب
يعني بس بهدف التجديد لا والله ليش وانا اندفن بحسرتي
اذا انا كنت مقصره او مريضه ممكن الله معاه يتزوج بس بعلمي مو من ورايه
اما عشاني كبرت بس ليه هو عمره يرجع للورا؟؟
بعدين الحين ماشاء الله تبارك الله نادر نلاقي حريم هاليومين داثرين انفسهم
والله العظيم بأكثر من موقف انا عن نفسي انهم اذا شافوا امي معاي يحسبونها اختي (قولوا ماشاء الله)

وحلّ العنوسه بيد الرجال المطلقين والارامل مو اللي متزوجين وماعندهم مشاكل

واكيد لي عوده ومتابعه

احترامي لك اخوي فيصل انت والمؤيدين

مهاوي1
01-28-2008, 12:38 AM

هل تتوقع عدد المطلقين من الرجال يوازي النساء او حتى نصفهم حتى نقول المعادله متساؤيه اكيد لا لا لا

بعدين المرأة بعد الخمسين مو شكلها الي يتغير بقدر جوهرها , افكارها , نشاطها.؟؟؟؟ , قلبها , الاولويات عنده الاولاد مو زوجها

بعدين لا تستعجلين في الحكم لو وصلتي سن الخمسين بتتغير عندك معتقدات فكريه وجسميه كثيرة

موطن الصمت
01-28-2008, 12:41 AM
هل تتوقع عدد المطلقين من الرجال يوازي النساء او حتى نصفهم حتى نقول المعادله متساؤيه اكيد لا لا لا

بعدين المرأة بعد الخمسين مو شكلها الي يتغير بقدر جوهرها , افكارها , نشاطها.؟؟؟؟ , قلبها , الاولويات عنده الاولاد مو زوجها

بعدين لا تستعجلين في الحكم لو وصلتي سن الخمسين بتتغير عندك معتقدات فكريه وجسميه كثيرة

والرجال اللي عمره 50 مو مثل اللي 30

رهف قطر
01-28-2008, 12:58 AM

اشلون يعني؟!!!

انزين وهو ...ولا الزمن مايمشي عليه

اخوي مهاوي في هالسن بصراحه المفروض الاثنين يطلبون الله الصحه والعافيه

وعلى فكره الاثنين في هالسن ايكونون محتاجين الحب والحنان اكثر

من المراهقين ....يعني المفروض يتقرب من زوجته اكثر مو يتركها ويتزوج

وبعدين مايوصلون اعيال الجديده 10 سنوات الاعمره 60 او70

من اللي بربيهم؟؟؟؟

احترامي لك

go0ory
01-28-2008, 02:39 AM

لا يا شيخ

احلف

:264:

go0ory
01-28-2008, 02:54 AM
يا ما احلى الشااايب اذا عاد وده يتشبب ويعني اني شباب :302:

وهو ولا سد في الاولى

بعدين الحين الواحد يوصل 40 يبدا يبوووووش

عاد بعد الخمسين يبغى يتزوج!!!!!!!!!!!!:302:

وين تنصرف هذي

بعدين يافيصل

مااقول الا الله يعين مرتك

وينها ما تقرا هريمك وتشووووف مذا في خاطرك

فكل رجال يبغى يتزوج زوجه ثانيه

لااااااا وفوق هذا عمره فوق الخمسين << العنوا الشيبان :302:

فأقووول يدعي ربي يحسن خاتمته وبس

لان رجله عادت بطرف القبر

وحده تتزوج واحد في الخمسين وعمرا 20 على قولك مستحيل الا ان كان شي حدها

واعتقد فتاه في مثل هذا العمر هي في عمر الزوهووووور

وكلن يتمناها

كنها بتصوم طول عمرها ام تفطر على ثوم

يا ربي لك الحمد وبس

فأقول لكم وللجميع

سدوا في نساوينكم

وامنعونا من الكذااااااب فلا بيوصل الواحد عمره للأربعين 40 الا وقد بوووووووووووش

:302::302::302: << يا رب احسن خاتمتهم

وشكـــــــــرا

Ahmad Alshehrie
01-28-2008, 02:57 AM
أنا اتمنى ان كل شايب تعدى ال 50 من عمرهـ

ان يساعد ابنائه على الزواج

بدل ان يذهب ويبحث عن فتاة بعمر ال20

وصدقني كثيرررررر من الشباب الي متعرفين على بنات

يحكون لي انهم متزوجات شيبان !!

تقبل وجهة نظري

خيك فروس

Ahmad Alshehrie
01-28-2008, 03:00 AM

:

:115::115::115:

قوووووووووية

go0ory
01-28-2008, 03:03 AM
اخوي الفااارس

والله هذا الواااقع

ههههههههههههههههه

Ahmad Alshehrie
01-28-2008, 03:18 AM
اخوي الفااارس

والله هذا الواااقع

ههههههههههههههههه

لا ياعيوني

مو على الكل <<< يدافع عن عمرهـ من بدري :115:

الله يصلحك راعية روايا:125:

حلا الروح
01-28-2008, 03:32 AM
فيصل
السلام عليكم

أنا قراءت الموضوع من إلى والردود بعد

وأستنتجت أن الفكره براسك وباصم عليها بس باقي التنفيذ

ابويه عمرة ثمانين ويشهد الله انه انشط من الي عمرة اربعين سنة العمر ليس مقياس للصحة

هنـــــــــــا اعتقد جواب واضح منك أن العمر ليس مقياس لصحه

هل هذا ينطلق على الرجل فقط دون المرأه ؟؟؟؟؟؟؟

go0ory
01-28-2008, 05:53 AM

تقبل وجهة نظري

خيك فروس

صح لسانك يافارس

هذا الكلام

بدل ما يتزوج يزوج اولاده الشباب اللي هم احق به منه

يزوج الشااااب اللي مو قادر يجمع المهر ويتزوج

اما الشااايب فقد اخذ اللي كفاه في حياته

الصمت الحنون
01-28-2008, 06:03 AM
ماشاء الله الموضوع كل ماله يسخن

واستمر في المتابعه

صبية حلباء
01-28-2008, 06:20 AM
اقول فيصل اتكل في مرتك احلالك والله ماضامني في العلم ذيه الاهي

تكرهون البنات في الزواج

اتزوج ادمي واكافح معه على الحلوه والمره واصبر على عيوبه ويمتحني اعبي العرصة بثور

واذا كبرت راح تزوج وش الذنب اللي اقترفته دام اني موفيه حقوقه الشرعيه وعنده عيال ومافيني مرض
وحتى لوفيني مرض المفروض يمرضني فني مرضته عمري كله

يتزوج وينسى الاولى وبعدين الثانيه تبغى سمرات ودلع وماركات وهو فنه يرقد مغرب يعني مافيه تكافؤ ابدا

واذا مرض ماتلتفت فيه وش عليها تضيع عمرها مع شايب عايب

والله مالوم المدرسات اذا عيوا على رواتبهم من ذا يأمن الرجاااااال فضحه

ولا المطلقات اذا سوو عزايم ماالومهم من الغبن ذا في قلوبهم

يارب انك تنصرنا على ذا الرجال ذا رفصوا النعمه برجولهم

برق نجد
01-28-2008, 07:20 AM
الصمت الحنون

كن الموضوع طاب لنا خخخخخخخخخخخ

وبعدين اشوف كاتب الموضوع مركز على ان الثانيه بتجيب له ولد يدعو له والا يجاهد وينفعه اذا انقطع عمله

طيب وبثور الاولى ماتبغى منهم شئ؟ماودك بدعوه والا شئ

بعدين الاخ النماص اثار نقطه مهمه في مسألة التعدد وهي الكراهيه والضغينه بين ابناء الرجل من زوجتين ويتضح هذا جليا بعد وفاته

الصمت الحنون
01-28-2008, 07:28 AM
الصمت الحنون

وبعدين اشوف كاتب الموضوع مركز على ان الثانيه بتجيب له ولد يدعو له والا يجاهد وينفعه اذا انقطع عمله

بعدين الاخ النماص اثار نقطه مهمه في مسألة التعدد وهي الكراهيه والضغينه بين ابناء الرجل من زوجتين ويتضح هذا جليا بعد وفاته

هههههههههههههههههه والله طابلي كل ماله يسخن:115:

go0ory
01-28-2008, 07:45 AM
اصبروا اصبروا

والله ودي مرت فيصل تجي تقرا مذا مايقول بعلها

او تتكل بفلوسها العيبه

على مااعتقد انها موظفه

كركور
01-28-2008, 08:00 AM

لكن هي كلميتن

انا معاك اخوي وكمان اشوف ان الواحد فوق الخمسين راح يظلم البنت اللي تحت سن العشرين
لانه ماراح يوفر لها احتياجاتها اللي تحتاجها بنت تحت العشرين في الزمن ذا ومع لك ممكن تسلك البنت طريق الانحرافوهذا كثير ما نسمع عنه

على العموم اخوي اشكرك على الموضوع

ήόόşα✿~
01-28-2008, 09:06 AM
وينه فيصل مايرد على ذالروايا تيه كلها
الله يعينه بيقعد شهر الين يقتبس ويرد
هع هع هع هع

والله ماقصرتو ياحلوات في ردودكم الفله
انتهت الروايا من عندي احس انكم قلتو كل الكلام اللي بخاطري
الله يوفقكم وعساكم عالقوه وفالكم البيرق هههههههه <<<<اقصد النصر والتوفيق

رؤى الغد
01-28-2008, 06:24 PM
تلاقون مرته اشبعته بالهراااااااااااااااااااااااااااااااااااوه:266:
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

برق نجد
01-28-2008, 07:08 PM
ملاحظه اخرى هع هع

كاتب الموضوع يقول ان مرته موظفه ويقول في موضوع آخر انه بنى بيت في الديره ارهي

يعني يستنتج مما سبق ان مرته قامت بنص العماره

فهل من المروءه والشهامه ان يكافئ زوجته بزوجه اخرى تسكن في شقاها وتجيب الولد الصالح هع هع يسكن في شقاها وبفلوسها

اعتقد من المروءه ان ترد لزوجتك كل قرش دفعته لك ثم تورينا شطارتك وتفتح بيت ثاني وبفلوسك

go0ory
01-28-2008, 09:08 PM
برق نجد

صح لسانك

برق السراة
01-28-2008, 09:17 PM
نقس من الثوم يكفي
وليتكم تسدون في واحدة
وهم واحدة ولا هم ثنتين
وكثرة الأولاد فتنة يالله الخراج من اللي في العرصة
بعدين ذي معك إذا كبرت ما بتشره عليك يعني بتلتمس لك عذر إذا قصرت معها في بعض المواجيب
وبنت العشرين والله إنه عز الطلب لكن خلها لمن يسد فيها يا بو خمسين سنة

صحيح إن الزواج يفتح النفس وله في النفس وقعه لكن كل زمان أهله

منـ قرداحي ـاحي
01-28-2008, 11:30 PM
في الصين
اللي يجيب اكثر من ولد يا حليله من الحكومه ..

وهنا كل واحد وده يتزوج
عشان يجيب رقم قياسي في عدد البثور ..

والمشكله الواحد ما يلقى قوت يومه << حلوه قوت يومه صح :d

المهم ..
امنعونا من الكذاب ذيه ..
الواحد ياخذ وحده ..
يتكل عليها ..
وتتكل عليه ..

ياخذ الثاني ام تاي الاوله تعثى به :147:

لا وزيد عمره 50 ..
الله المستعان ..
اللي عمره 50 يفكر متى يموت
وخلاص لا شغله ولا مشغله
يقعد من البيت للمسيد ومن المسيد للبيت

يحتري الموت ..
وذيه بعد عينه يدهر ..

شوووووووووووكرن

عروسة شهرية
01-28-2008, 11:43 PM
ايوة وتلحق جارنا الشايب القحطاني تزوج على مرته وخوية دربة 40 سنة راح تزوج عليها وحدة 19 سنة بنت يتيمة ومع الايام مرته الجدية انواااااااع الخيانات عود انجلط وقعد بها والله لا فادته الصغيرة الا بالجلطة ان كان تشوفون فيها فايدة فيلا توكلوا على الله

Charles Bronson
01-29-2008, 05:41 AM
يالله صباح خير . اصبحنا واصبح الملك لله . كم التاريخ اليوم يا شباب ؟

هل هذا الموضوع كتب في عصرنا هذا . ام هي مخطوطة من عهد الكنعانيين ام احد النقوش الصخرية التي عثر عليها في وادي الملوك بمصر ونقلت هنا . ( ممكن احد يفهمني ) وش اللي حاصل في البلد اليومين دول . واحد يقول زوجتي بجانبي وأنا اكتب الموضوع . وواحدة تقول الامر طبيعي .

هيه الليلة من اولها مطينه بطين ( 5% ) 50 سنه - 20 سنه .
المشكلة فيه واحد من الاخوان قال خذ لك شغالة تخدمك انت وزوجتك قال لا في حاجات ثانية ما تسويها الخدامه . وصل التفكير لدى البعض الي هذه الدرجة من الانانية هل العلاقة التي تربطني مع زوجتي علاقة جنسية وخدمية فقط . كيف ستكون حالتي امام شريكة حياتي وأم اولادي عندما تراني كل مساء ذاهب لكي احتضن ذات العشرين وكل صباح خارج من عندها . والله لن ترضاها امرأة لو كانت في سن المائة الا ان كانت غير مخلصة لزوجها ومحبة له والا لما ارتضت ان يرتمي زوجها في احضان امرأة اخرى مهما كانت الاسباب .

ومن جهة اخرى هل اتوقع من الفتاة ذات العشرين ان تعاملني انا الشايب بحب وأخلاص كما لو تزوجت شاب بسنها ؟ او انها ستخدم زوجتي العجوز .
هل هذا مما تتمناه اي شابه في هذا العمر ؟ وكما قالت احدى المشاركات هل ترضى لابنتك ان تقضي بقية حياتها في خدمة عجوزين فوق الخمسين ؟
السؤال الاهم هل يوجد في الدنيا ظلما اشد من هذا الظلم لهتين الزوجتين العجوز والفتاة ؟
هل تلومني عندما اقول اننا نظلم المرأة ونحتقرها ونستعبدها لنشبع غرائزنا وان اغرائها لنا لا يكمن الا في جسدها ؟
الا ترى ان هذا الزواج لا يحل قضية العنوسة كما ذكرت وأن هذه كذبة وصدقناها فكيف سنقضي على العنوسة وأنت تقول اننا نريد ان نباهي الامم بالعدد هل فكرت كم ستنجب هذه الفتاة من العوانس ؟

اخيرا رسالة لزوجتي : يا من تركتي ابيك وأمك ومنزلك ورضيتي بي شريكا لحياتك يا من وهبتيني شبابك وحنانك بانني سأعيش مجاهدا لاسعادك ولخدمتك حتى وأن عل جسدك ووهن عظمك فلن ارتمي في غير حضنك حتى وأن سبقتيني الي المنية . وأسأل الله ان يجعل يومي قبل يومك .
من سيؤانسني في هرمي غيرك من سيقرأ معي ذكريات شبابنا . لا يوجد اعظم من شراكتك فلن اخل بها .
ولا اريد ان تقولي لي مدى اخلاصك وحبك فأنا اعرفك جيدا فأنت انا .

الاخ الكريم فيصل كاتب الموضوع . عذرا فقد آلمتني .

ذات الشان
01-29-2008, 07:55 AM
اخيرا رسالة لزوجتي : يا من تركتي ابيك وأمك ومنزلك ورضيتي بي شريكا لحياتك يا من وهبتيني شبابك وحنانك بانني سأعيش مجاهدا لاسعادك ولخدمتك حتى وأن عل جسدك ووهن عظمك فلن ارتمي في غير حضنك حتى وأن سبقتيني الي المنية . وأسأل الله ان يجعل يومي قبل يومك .
من سيؤانسني في هرمي غيرك من سيقرأ معي ذكريات شبابنا . لا يوجد اعظم من شراكتك فلن اخل بها .

ياسلام على الرقي يالروعة المشاعر

تبارك الله

شارلز برونسون

عوده رائعه وهنيئا لزوجتك هذه المشاعر الجميله الراقيه (ماشاء الله تبارك الله )

من فتره توفت الزوجه وكانت في السبعين من عمرها وزوجها التاكيد اكبر منها عانت كثيرا في اخر ايامها
تنقلت مابين المستشفى والبيت الى ان وافتها المنيه
كان زوجها ساكت ويعاني بصمت
الكل شال همه قالوا مسكين عشرة اكثر من خمسين سنه كيف رح تمر عليه الايام الجايه واولاده سووا خطه كيف يقضون
وقتهم معه علشان مايشعر بالوحده

الصدمه انه بعد اسبوعين من وفاتها خلا اولاده يشيلون سريرها وكل اغراضها من البيت وقال لهم انه مايبغا يشوف لها اثر

ولا مرت شهور الا هو متزوج من وحده في نص عمره ويقول انه ماكان عايش من قبل مع ان والله العظيم الكل كان يشهد انه كان عايش ملك معها الله يرحمها

شي مؤلم جدا انه عشرة سنين طويله تروح هدر وكأنها ماكانت

تجية طيبه

عروسة شهرية
01-29-2008, 08:02 AM

هل هذا الموضوع كتب في عصرنا هذا . ام هي مخطوطة من عهد الكنعانيين ام احد النقوش الصخرية التي عثر عليها في وادي الملوك بمصر ونقلت هنا . ( ممكن احد يفهمني ) وش اللي حاصل في البلد اليومين دول . واحد يقول زوجتي بجانبي وأنا اكتب الموضوع . وواحدة تقول الامر طبيعي .

المشكلة فيه واحد من الاخوان قال خذ لك شغالة تخدمك انت وزوجتك قال لا في حاجات ثانية ما تسويها الخدامه . وصل التفكير لدى البعض الي هذه الدرجة من الانانية هل العلاقة التي تربطني مع زوجتي علاقة جنسية وخدمية فقط . كيف ستكون حالتي امام شريكة حياتي وأم اولادي عندما تراني كل مساء ذاهب لكي احتضن ذات العشرين وكل صباح خارج من عندها . والله لن ترضاها امرأة لو كانت في سن المائة الا ان كانت غير مخلصة لزوجها ومحبة له والا لما ارتضت ان يرتمي زوجها في احضان امرأة اخرى مهما كانت الاسباب .

ومن جهة اخرى هل اتوقع من الفتاة ذات العشرين ان تعاملني انا الشايب بحب وأخلاص كما لو تزوجت شاب بسنها ؟ او انها ستخدم زوجتي العجوز .
هل هذا مما تتمناه اي شابه في هذا العمر ؟ وكما قالت احدى المشاركات هل ترضى لابنتك ان تقضي بقية حياتها في خدمة عجوزين فوق الخمسين ؟
السؤال الاهم هل يوجد في الدنيا ظلما اشد من هذا الظلم لهتين الزوجتين العجوز والفتاة ؟
هل تلومني عندما اقول اننا نظلم المرأة ونحتقرها ونستعبدها لنشبع غرائزنا وان اغرائها لنا لا يكمن الا في جسدها ؟
الا ترى ان هذا الزواج لا يحل قضية العنوسة كما ذكرت وأن هذه كذبة وصدقناها فكيف سنقضي على العنوسة وأنت تقول اننا نريد ان نباهي الامم بالعدد هل فكرت كم ستنجب هذه الفتاة من العوانس ؟

الله يسعدك بصراحة كثير انبسطت ان لسى في زمننا من يحفظ الود

¥soul the fog¥
01-29-2008, 08:17 AM
انتو مركزين على الاولاد من الزوجه الثانيه وانا ماتكلم الا عن تجربه انا مااشوف اخواني الا في السنه مره مع انهم اصغر مني وبالعربي مااطيقهم لاهم ولا امهم واذا سافرنا مع بعض صارت مشاكل وكل واحد يكره الثاني يعني ليه انت تسبب هلأحاسيس لعيالك صدقني مابيصيرون يحبونك مثل اول وان احترموك مو عشانك عشان فلوسك لانك يافيصل انتهت صلاحيتك مو بس انت لكل همجي وصف زوجته بأنتهاءالصلاحيه زوجتك اللي تقول انتهت صلاحيتها نسيت يوم تسهر وانت تعبان تغسل ملابسك وقرفك تملي بطنك اذا جعت اذا الناس تخلو عنك تفتح لك قلبها اذا الناس عافتك تستر عليك تمدحك عند الناس ترفع راسك اذا عزمت ظيوفك لاكن مانقول حسبي الله على اصحاب العقليات العطلانه بس ماتنلامون اذا كنتو مشفوحين عالحريم الواحد خلاص في هذا العمر يطلب ربه خلاص على اعتاب الموت وش باقي يبي خلاص الدنيا عطته زوجه وفلوس وووو وباقي يبي يجدد شبابه على قوله مايستحي من هذي الكلمه

اغيد المصري
01-29-2008, 03:24 PM
الاخ الكريم فيصل شكرا لك على الموضوع ولكن
حسب وجهة نظري ان هذا تفكير ذكوري فيه نوع من الانانية
فهل فكرت بحياة الزوجة الصغيرة حين يكبر زوجها هل تستطيع ان تعيش حياة طبيعية
واذا كانت احد الاسباب خدمة الرجل المسن فليحضر خادمة بدل من زوجة لتخدمه
شكرا لك على الموضوع وارجو معذرتي على وجهة نظري

حلا الروح
01-29-2008, 03:42 PM

يعيش الوفاء
يعيش
يعيش
يعيش:310:

وراكم ما تقتدون بتشارلز

الصمت الحنون
01-29-2008, 06:29 PM

وقسم بالله انك رجاااااااااااااال كفوا

وهنيئا لزوجتك على هذي المشاعر الله يديمها ماشاء الله تبارك الله

موطن الصمت
01-29-2008, 06:47 PM
ماشاء الله تبارك الله كذا الرجال ولاّ بلاش
الله يديم عليك السعاده يارب
charles bronson

فيصل البكري
01-29-2008, 07:34 PM
السلام عليكم

كلام سليم وكلام ذهب

ياخي خلى اللي في الخمسين يتشبب ويدور على سعادته ووناسته

يالله متى اوصل للثلاثين الثانيه مافيها كلام

والاربعين الثالثه

والخمسين الرابعه

العمر مره وحده الواحد يعيش وينبسط بس اهم شي العدل العدل العدل العدل

كلها عماره اربع شقق كل وحده في شقه لحالها

والملحق لي لحالي خلني اتعزب ولو شويه

واللي مايشتري يتفرج

ياويلي من تي جنبي الله يستر لاتقراها >>>>>>>>>>> والله انها تقرا وبكيفها مايسكت الاولى الاالثانيه

والله الله في التعدد النسوان اكثر من الحصى

ويقولون في اخر الزمان الرجال يقابله اربعين حرمه الله يكفينا

هذا راي قابل للنقد الهادف فقط .....................؟؟؟؟؟؟؟

انا سعيد جدآ بهذة الروح الرجولية المتيمزة والصدق مع النفس وعدم المحاباة من اجل اعجاب البنات فقط والله يعطيك الصحة والقوة

فيصل البكري
01-29-2008, 07:39 PM
ماأقول الا الله يكون في عونها اللي زوجها بيتزوج عليها
واشوف انه يتزوج عليها عشان ماقامت بواجباتها له واهماله لزوجها يكون له سبب وعذرو
اهون من انها لما تكبر وتمرض يخونها ويتركها ويروح يدور غيرها
وكانت معاها قبل في السراء والضراء وقائمه بحقوق زوجها على اكمل وجهه
هذا اقدر اسميه انسان اناني وما يحب الانفسه وربي ماراح يوفقه.

اذا خانها وراح للحرام فعند ذالك يكون خائن اما اذا تزوج عليها ولو كانت ملاك فهذا حقة الذي يرعاة له الدين والناقض الخامس من نواقض الاسلام هو
الناقض الخامس من نواقض الإسلام؛ من أبغض شيئا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ولو عمل به

قال رحمه الله: ((من أبغض شيئاً مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ولو عمل به؛ كفر)).

وهذا باتفاق العلماء؛ كما نقل ذلك صاحب "الإقناع" وغيره.

وبغض شيء مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم - سواء كان من الأقوال أو الأفعال - نوع من أنواع النفاق الاعتقادي الذي صاحبه في الدرك الأسفل من النار.

فمن أبغض شيئأً مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ، أمراً كان أونهياً؛ فهو على خطر عظيم.

فمن ذلك ما يتفوه به كثير من الكتاب الملحدين الذين تغذوا بألبان الإفرنج، وخلعوا ربقة الإسلام من رقابهم من كراهيتهم لتعدد الزوجات؛ فهم يحاربون تعدد الزوجات بشتى الوسائل، وما يعلم هؤلاء أنهم يحاربون الله ورسوله، وأنهم يردون على الله أمره.

فيصل البكري
01-29-2008, 07:41 PM
والله بصراحه التجديد طيب كما ذكر بعض الاعضاء بس مو على حساب شريكة حياتك اللي صبرت معك ع الحلوه والمره واكيد لو بيتزوج وعمره خمسين سنه بيكون عاش معى زوجته اكثر من 25 سنه يعني عشرة عمر وبصارحه انا ما اايد ابداً ولكل انسان وجهة نظر.
تقبل مروري اخوي فيصل.
ولك مني كل الحب والاحترام...

اخوية انا تعجبني واقعيتك لكن هل زواجي يعتبر خيانة حتى لوشقت الصخر بيدها فلا لها فضل لى على الرجل المصلحجي فقط الذي ينام في البيت وزوجته تصرف عليه اجب ثم انا اجيب على كلامك

فيصل البكري
01-29-2008, 07:45 PM
أخي فيصل البكري يعطيك العافيه ع هالموضوع الي شووي رفع ضغطي شكلك بتخلينا نهوون عن الزوااج لاتخرب ازواجنا علينا حبيت ابين وجه نظري في الموضوع
واختلاف الراي لايفسد للود قضيه ؟
زواج المراهقة من كبير السن يعتبر صفقة من البائع وهو الأب والشاري الزوج والضحية فيه الزوجة التي لا تعرف شيئاً إلا أنها تزوجت .. هذه تعاسة وليست سعادة لعدم التوافق في كل شيء الآباء يرون أن الكبير أعقل وأنضج أبداً وانا اقوول أهم شيء في الزواج هو التوافق في كل شيء صورة واحدة تكفي للدلالة على فشل هذا الزواج.. فالرجل

الكبير ماذا لديه غير النوم المبكر والشخير وهو يختلف عنها في الأكل والشرب حتى في أي إحساس آخر مثل الضحك
والابتسامة هنالك فرق بين الرجل الكبير والمرأة الصغيرة المسكينة هي في سجنها لا تعرف شيئاً إلا أنها تأخذها

السنين وتعرف متأخرة ولا تخرج إلا امرأة بلا عواطف وكأنها كهلة والرجل الكبير يفضل الصغيرة حتى لا تعرف حقيقته من الخارج، ومن الداخل رجل عاجز وكل شيء لها أن تتزوج شاباً فقيراً في مثل سنها ولا تتزوج كبيراً ثرياً، فالرجل ما فوق سن الستين يعتبر كبير سن يجلس يربي عيالها احسن له رجله ع القبر وباقي يفكر ان يتزوج

وغير كذا له مافكر في زوجته الي جلست معها طوول عمرها وقضت شبابها لكه معها يعني بتوقف الدنيا عليك انت مسووي فيها تبي تقضي ع العنوسه ع حسب سعادت زوجتك
وانا اقوووووووووووووووول ان مثل هذا الزوواج مصيره الفشل

هذا النوع من الفتيات اللاتي يتزوجن من كبار السن، سواء عن قناعة أو تحت أي نوع من الضغوط، هن في حقيقة الأمر في مهب الريح

مـــــــ اكتفيت بدنيتي ـــــودتي

اختي الله يرزقك شاب رومنسي ولا يحب الخيانة وسعادة الحرمة ليست فقط في احتكار زوجها وتوثيقة ومنعه من ان يعيش حياته كما يحب والاعمار بيد الله صاحب الستين قد يعيش مئة عام وقد تموت صاحبة العشرين وهي لا تتجاوز ذالك العمر اسعدني تعليقك الؤدب جدآ والذي يدل على حسن اخلاقك

فيصل البكري
01-29-2008, 07:49 PM

تعليقي على الموضوع .....

اولآ اشكرك على مجاملتك اللطيفة اثنين العسكر رجال نحترمهم ونجلهم ونص المنتدى عسكر واخوي عسكري وزميلي عسكري وهم رجال فيهم الخير وهم جنود الوطن وابناء القبايل ولا نرضا بسبهم ومنيسخر من رجل في الخمسين فهو يسخر من ابيه لئن الاب لابد انه قد تجاوز الخمسين

اشكرك وانا تراني ورب البت باقي في الثلاثينات بس نية الزواج واردة بعد الاربعين

فيصل البكري
01-29-2008, 07:53 PM

يا اخوية الرجل في الخمسين لايزال في قمة شبابة وعطائة ومن يقول غير هذا فهو واهم وبالمناسبة ترا نص المنتدى والله انهم تجاوزو الاربعين فلا تزعلونهم منكم والعسكري تراه هو حارس الوطن وهو رجل وصحتة حديد ولا يعيبة انه عسكري

فيصل البكري
01-29-2008, 07:55 PM
الموضوع مضحك
هههههههههههههههههههه

الله يضحكك ضحكة بلا سكتة

فيصل البكري
01-29-2008, 07:57 PM
ماشـــاء الله تبــاركـــ الله الموضوع مدهر ،،،، هذا ببركة تعليقي الأول هههههههه

العجيب أشوف الكل يتهجم على الشيبان يأحبابي والله أن بعض الشيبان أطلق من الشباب في كل شيء ،،، في علوم المرجلة وفي الرومانسية وفي المتعة ،، خلوا الحكي اللي ماله سنع والله يعلمونا بقصة بنت تقدم لها أبن شايب ورفضته
تقدم لها بعدين الشايب وتزوجته وهي الآن مبسوطة معه وعلى سنكة عشرة ،، وكما قيل عنها أنها من اهل الصلااااح يعني ماهي تبغى تستر فضايحها
أطالب أن يكون هنــاكـــ شايب يخش يداااافع عن تلكـــ النظرة الجــائرة من المجتمع له ويثبت للجميع أنهم على خطــأ :115::115: وخــاصة الجنس الناعم ،،،
للجميع من الواجب إحترااااام كبـــار السن ،،، بطارية فاضية ،، ماطور مخبط ،،، همه أكل وشرب ،،، أعتقد أن اللي تتكلم عليه أبوووووكـــ ياعزيزي ،،، ويوم من الإيام بتصير مثله ترضى هالكلاااام والإستهزاء على نفسكـــ :147:

الله يسعدك واشكرك وانت تشرف الموضوع الذي تمرة بس انتبه لي لا تشجعني ثم تنسحب البنات اتعبوني وربي

فيصل البكري
01-29-2008, 07:58 PM
متاااااااااااااااااااااابع

الله يعينك فيصل

بــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس

ما يعقلها الا شــايــب

احسنت والشايب راح يعقلها بحول الله

فيصل البكري
01-29-2008, 08:00 PM
الرجل ايا كان عمره فمن حقه الزواج من ثانية وثالثة ورابعة وهو من الامور المشروعة في الدين الاسلامي رغم التركيز على مسألة العدل بين الزوجات>>>> وتحقيق العدل من المستحيلات.

وتعدد الزوجات البعض ينظر اليه انه الحل للقضاء على العنوسة وانا اتفق معهم لكن له ابعاد اخرى وهي زيادة عدد المطلقات وزيادة العنف الاسري ضد الاطفال وحسب تقارير واحصائيات بعض محاكم المناطق ان نسبة الطلاق بلغت في احدى المناطق العام الماضي 70% من الزيجات وايضا زيادة حالات العنف والتعذيب للاطفال وقرأنا وسمعنا عن عشرات القصص التي لايصدقها العقل تركتب بحق الابناء من ابائهم لدرجة توصل الى الموت.

لذلك فتعدد الزوجات هو السبب الرئيسي في الطلاق والعنف ضد الابناء وهذه الظاهرتين أخطر من الاولى. وزد على ذلك شتات الاطفال وربما تشردهم بين منزل الاب او منزل الام وبيوت الاقارب.

ولابد في حالة الرغبة بالزواج من اخرى ان يكون هناك اسباب او ضروريات وليس بهدف المتعة او التجديد واما كبار السن فمن الافضل له ان يتقرب لاهل بيته وان يقف على راحتهم ويوفر لهم جميع متطلباتهم فليس من المعقول ان يكافئ زوجته بزوجة ثانية بحجة خدمتها فاي زوجه ثانية تخدم الاولى !!!!!!

وليرضى كل انسان بما قسم الله له من الدنيا

دمتم بخير

مرورك اسعدني وخاصة السطر الاول بصراحة يختصر الكثير من الكلام واعجبتني واقعيتك

فيصل البكري
01-29-2008, 08:24 PM
والله تصفحت الموضوع صفحه صفحه
وماشاءالله الحماس واضح

اما انا بصراحه لا اؤيد الاّ بأسباب
يعني بس بهدف التجديد لا والله ليش وانا اندفن بحسرتي
اذا انا كنت مقصره او مريضه ممكن الله معاه يتزوج بس بعلمي مو من ورايه
اما عشاني كبرت بس ليه هو عمره يرجع للورا؟؟
بعدين الحين ماشاء الله تبارك الله نادر نلاقي حريم هاليومين داثرين انفسهم
والله العظيم بأكثر من موقف انا عن نفسي انهم اذا شافوا امي معاي يحسبونها اختي (قولوا ماشاء الله)

واكيد لي عوده ومتابعه

احترامي لك اخوي فيصل انت والمؤيدين

واحترامي لك ولوالدتك الله يعطيها طولة العمر والعافية ويرزقك الزوج الصالح

فيصل البكري
01-29-2008, 08:32 PM

تقبل وجهة نظري

خيك فروس

اخوية الفارس الله يغفر لجدتك ويرحمها ويحسن عزاك فيها

وانت شد حيلك وعرس وخلاص ابوك سوا الي عليه وكبرك ودرسك ووضفك وش تبغاة يقعد يصرف عليك الين يطفا بحسرتة وينسا نفسة من متع الدنيا التي اباحها الله لعبادة الصالحين

فيصل البكري
01-29-2008, 08:36 PM
فيصل
السلام عليكم

أنا قراءت الموضوع من إلى والردود بعد

وأستنتجت أن الفكره براسك وباصم عليها بس باقي التنفيذ

هنـــــــــــا اعتقد جواب واضح منك أن العمر ليس مقياس لصحه

هل هذا ينطلق على الرجل فقط دون المرأه ؟؟؟؟؟؟؟

وعليكم السلام ورحمة الله اختي حلا

احسنتي اختي الكريمة ويشهد ربي انها فكرة ينقصها فقط الاقدام وغدآ لناضرة قربي
لا بعض النسا قد يعيشون مئة سنة وصحتهم ممتازة ولكن ليس الغرض القوة والصحة بقدر الحياة الجميلة الرائعة بجانب زوجة توفر كل ذالك

فيصل البكري
01-29-2008, 08:40 PM
ماشاء الله الموضوع كل ماله يسخن

واستمر في المتابعه

والله بوجودك بارك الله فيك انتي شعلة في المنتدى وتستحقين العضو المميز

فيصل البكري
01-29-2008, 08:44 PM
اقول فيصل اتكل في مرتك احلالك والله ماضامني في العلم ذيه الاهي

تكرهون البنات في الزواج

اتزوج ادمي واكافح معه على الحلوه والمره واصبر على عيوبه ويمتحني اعبي العرصة بثور

واذا كبرت راح تزوج وش الذنب اللي اقترفته دام اني موفيه حقوقه الشرعيه وعنده عيال ومافيني مرض
وحتى لوفيني مرض المفروض يمرضني فني مرضته عمري كله

يتزوج وينسى الاولى وبعدين الثانيه تبغى سمرات ودلع وماركات وهو فنه يرقد مغرب يعني مافيه تكافؤ ابدا

واذا مرض ماتلتفت فيه وش عليها تضيع عمرها مع شايب عايب

والله مالوم المدرسات اذا عيوا على رواتبهم من ذا يأمن الرجاااااال فضحه

ولا المطلقات اذا سوو عزايم ماالومهم من الغبن ذا في قلوبهم

يارب انك تنصرنا على ذا الرجال ذا رفصوا النعمه برجولهم

اختي بنت حلبا زوتي اتكلت عليه ابشرك وخلينا في موضوعنا
والزواج كلة بركة وخير وقد تجدين شخص يقدس الحياة الزوجية ورومنسي ويا كثرهم :310:

فيصل البكري
01-29-2008, 08:49 PM
الصمت الحنون

زيادة الخير خيرين وبدل مايدعو لي واحد يدعون عشرة وانا ابوية تزوج ثنتين والله ماعمري فكرت انهم ماهم اخواني او كرهتهم او حقدت عليهم ووالله انه عندي احب من اخواني من امي اوبوية لئن العمد على التربية

فيصل البكري
01-29-2008, 08:52 PM
انا معاك اخوي وكمان اشوف ان الواحد فوق الخمسين راح يظلم البنت اللي تحت سن العشرين
لانه ماراح يوفر لها احتياجاتها اللي تحتاجها بنت تحت العشرين في الزمن ذا ومع لك ممكن تسلك البنت طريق الانحرافوهذا كثير ما نسمع عنه

على العموم اخوي اشكرك على الموضوع

يا اخوية المنحرفة والله مهما فعلت تضل منحرفة لو تزوجها واحد مثل الحصان وبنت الرجال والله لو تعيش الف عام عزوبية ان تضل محترمة واحترامي لك

فيصل البكري
01-29-2008, 08:55 PM
وينه فيصل مايرد على ذالروايا تيه كلها
الله يعينه بيقعد شهر الين يقتبس ويرد
هع هع هع هع

والله ماقصرتو ياحلوات في ردودكم الفله
انتهت الروايا من عندي احس انكم قلتو كل الكلام اللي بخاطري
الله يوفقكم وعساكم عالقوه وفالكم البيرق هههههههه <<<<اقصد النصر والتوفيق

لا ابشرك اني مدمن نت وماعندي مشكلة اكتب الف رد في اليوم هع هع هع هع

فيصل البكري
01-29-2008, 08:58 PM
تلاقون مرته اشبعته بالهراااااااااااااااااااااااااااااااااااوه:266:
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

والله الي مرتة تدبغة فماضنيت انه بيفكر يتزوج عليها وتلقينها يدافع عن الحريم ويحب يوقف معهم وقفات مشرفة علشان يحصل على كلمة ولو جبر خاطر ولا سلام من بعيد

فيصل البكري
01-29-2008, 09:01 PM
ملاحظه اخرى هع هع

كاتب الموضوع يقول ان مرته موظفه ويقول في موضوع آخر انه بنى بيت في الديره ارهي

يعني يستنتج مما سبق ان مرته قامت بنص العماره

فهل من المروءه والشهامه ان يكافئ زوجته بزوجه اخرى تسكن في شقاها وتجيب الولد الصالح هع هع يسكن في شقاها وبفلوسها

اعتقد من المروءه ان ترد لزوجتك كل قرش دفعته لك ثم تورينا شطارتك وتفتح بيت ثاني وبفلوسك

هذة خصوصياتي فقط ولاتحكم على شي ماتعرفة وماهو كل رجال متزوج موضفة يسمح لنفسة تصرف عليه انثى

فيصل البكري
01-29-2008, 09:04 PM
نقس من الثوم يكفي
وليتكم تسدون في واحدة
وهم واحدة ولا هم ثنتين
وكثرة الأولاد فتنة يالله الخراج من اللي في العرصة
بعدين ذي معك إذا كبرت ما بتشره عليك يعني بتلتمس لك عذر إذا قصرت معها في بعض المواجيب
وبنت العشرين والله إنه عز الطلب لكن خلها لمن يسد فيها يا بو خمسين سنة

صحيح إن الزواج يفتح النفس وله في النفس وقعه لكن كل زمان أهله

يا اخوية الله يصلحك الرجال يختلفون فقد تبلغ الخمسين وانت بكامل صحتك وفية رجال اعرفهم انا تجاوزو السبعين ولازالو في قمة نشاطهم واقدر اذكر عدد منهم اذا دعت الحاجة من مسؤلين كلنا نعرف انهم فوق الستين وباقي رزة

فيصل البكري
01-29-2008, 09:07 PM
في الصين
اللي يجيب اكثر من ولد يا حليله من الحكومه ..

وهنا كل واحد وده يتزوج
عشان يجيب رقم قياسي في عدد البثور ..

والمشكله الواحد ما يلقى قوت يومه << حلوه قوت يومه صح :d

المهم ..
امنعونا من الكذاب ذيه ..
الواحد ياخذ وحده ..
يتكل عليها ..
وتتكل عليه ..

ياخذ الثاني ام تاي الاوله تعثى به :147:

لا وزيد عمره 50 ..
الله المستعان ..
اللي عمره 50 يفكر متى يموت
وخلاص لا شغله ولا مشغله
يقعد من البيت للمسيد ومن المسيد للبيت

يحتري الموت ..
وذيه بعد عينه يدهر ..

شوووووووووووكرن

يا خوية مناحي في ذمتك يوم تلاقي ربك انت صادق فيما كتبت ليش كم عدد الذين فوق الخمسين من جماعتك وبدا يخرف او خلاص قرب يموت

فيصل البكري
01-29-2008, 09:11 PM
ايوة وتلحق جارنا الشايب القحطاني تزوج على مرته وخوية دربة 40 سنة راح تزوج عليها وحدة 19 سنة بنت يتيمة ومع الايام مرته الجدية انواااااااع الخيانات عود انجلط وقعد بها والله لا فادته الصغيرة الا بالجلطة ان كان تشوفون فيها فايدة فيلا توكلوا على الله

هذي قصة من اختراعك

اما القحطاني اذاكان قحطاني ليش مااخذ بنت رجال تحفضة في بيتة ومن عايلة محترمة اما الي ياخذ من بنات الشات وبنات الصياعة والخلاعة فيستاهل ونص الجماعة متزوجين بنات وعايشين في ستر الله وحياتهم كلها فله ووناسة

Charles Bronson
01-29-2008, 09:18 PM
ذات الشان
عروسة شهرية
حلا العتيبي
الصمت الحنون
موطن الصمت

اشكركم على هذا الاطراء . ايتها السيدات والآنسات كان الله في عونكن في مجابهة هذا الفكر الذي انتج الارامل الشابات والايتام والعوانس والخيانة . يرددون دائما ( ما للمرأة الا بيتها ) يقصدون الجدران والسقف . يجهلون ان البيت الاسري ماهو الا العلاقة الحميمة بين الافراد الذين يعيشون فيه وهل هناك اقدس من علاقة الرجل بزوجته .

تقول احدى الاحصائيات ان اكبر نسبة خيانة هي التي تحدث من فتيات متزوجات من مسنين . لم يجبرها على الرذيلة الا هذا الفكر الذي يدعي انه يدعو للفضيلة .

ثم ان هناك حقيقة واقعة وهي ان الرجل المسن هو من يقوم بخدمة زوجته الصغيرة وتدليلها وليس العكس وهذا يسمى (بدل سن)

اشكركم مرة اخرى .

فيصل البكري
01-29-2008, 09:18 PM

صبحك لله بالخير وكاتب الموضوع ابشرك من هذا العصر لكن يحب يكون واقعي غير رومنسي ورسالتك لزوجتك احترمها واقدرها وان كنت اعتقد انها مجرد لكي اغني واسمعي ياجارة وابشرك راح يكثرون محبيك وماحبيك بسبب هذة التعليقات الرائعة الخادعة :233:

فيصل البكري
01-29-2008, 09:21 PM

تبارك الله

شارلز برونسون

من فتره توفت الزوجه وكانت في السبعين من عمرها وزوجها التاكيد اكبر منها عانت كثيرا في اخر ايامها
الكل شال همه قالوا مسكين عشرة اكثر من خمسين سنه كيف رح تمر عليه الايام الجايه واولاده سووا خطه كيف يقضون

الصدمه انه بعد اسبوعين من وفاتها خلا اولاده يشيلون سريرها وكل اغراضها من البيت وقال لهم انه مايبغا يشوف لها اثر

ولا مرت شهور الا هو متزوج من وحده في نص عمره ويقول انه ماكان عايش من قبل مع ان والله العظيم الكل كان يشهد انه كان عايش ملك معها الله يرحمها

تجية طيبه

اشكرك على مرورك الثاني الجميل مشرفتنا القديرة

فيصل البكري
01-29-2008, 09:24 PM
الله يسعدك بصراحة كثير انبسطت ان لسى في زمننا من يحفظ الود

وهذي الثانية انبسط ربنا يزيدك ويزيدك ولكي اغني واسمعي ياجارة

فيصل البكري
01-29-2008, 09:27 PM
انتو مركزين على الاولاد من الزوجه الثانيه وانا ماتكلم الا عن تجربه انا مااشوف اخواني الا في السنه مره مع انهم اصغر مني وبالعربي مااطيقهم لاهم ولا امهم واذا سافرنا مع بعض صارت مشاكل وكل واحد يكره الثاني يعني ليه انت تسبب هلأحاسيس لعيالك صدقني مابيصيرون يحبونك مثل اول وان احترموك مو عشانك عشان فلوسك لانك يافيصل انتهت صلاحيتك مو بس انت لكل همجي وصف زوجته بأنتهاءالصلاحيه زوجتك اللي تقول انتهت صلاحيتها نسيت يوم تسهر وانت تعبان تغسل ملابسك وقرفك تملي بطنك اذا جعت اذا الناس تخلو عنك تفتح لك قلبها اذا الناس عافتك تستر عليك تمدحك عند الناس ترفع راسك اذا عزمت ظيوفك لاكن مانقول حسبي الله على اصحاب العقليات العطلانه بس ماتنلامون اذا كنتو مشفوحين عالحريم الواحد خلاص في هذا العمر يطلب ربه خلاص على اعتاب الموت وش باقي يبي خلاص الدنيا عطته زوجه وفلوس وووو وباقي يبي يجدد شبابه على قوله مايستحي من هذي الكلمه

انا عندي اخوان من ابويه ويشهد الله انني احبهم اكثر من اخواني الباقيين لئن ابويه قدر يسيطر عليهم ويجعلهم يشعروننا اننا اخوان من غير تفرقة

عاشق النماص
01-29-2008, 09:30 PM
الأخ فيصل .. موضوعك جميل .. وحرك في القلب شجون !!

من ناحية إن الرجل بعد أن يتعدى الخمسين يتزوج بالثانية .. فإن الأمر هنا يحتمل عدة أسباب :
إما أن زوجته الأولى لم تكن موفقة معه منذ البداية .. بمعنى أنه لم يعش حياته الزوجية كما يجب .. وهنا قد يكون السبب هو أو هي .. أو كلاهما .
أو أن تكون الزوجة مريضة .. وهو في قمة نشاطه !!
أو أن يكون صاحبنا .. صاحب فشخرة .. ذو مال .. انتابته مراهقة متأخرة ( وكثيراً مايعاني بعض الرجال ابتداءً من هذه السن من مثل هذه الأعراض .. كفانا الله شرها !!) .
أو أن يكون رجلاً يرجو من هذا العمل الإكثار من الأبناء لأسباب دينية .. ولكن عادة مايكون ذلك قبل سن الخمسين بكثير !!

عموماً .. من ليس لديه أي من الأسباب الواردة اعلاه .. فلا أضن أنه سيقدم على خطوة كهذه .. حتى وأن كان البعض لديه بعض الأسباب المقنعة .. ولكن الإقدام على هكذا عمل يجب أن يدرس من كافة جوانبه.
كثيرين هم من يرغبون – أن يجددوا حياتهم – ولكنها تبقى أماني يصعب تطبيقها على أرض الواقع .. فلا تستطيع أن تأخذ زمانك وزمان غيرك .. ولكل مقام مقال .

إذا كان عمرك ثلاثون عاماً فإن من تراها زوجة ثانية وأنت في الخمسين من عمرك لم تولد إلى الآن !!
وإن كنت في الأربعين .. (بداية مراهقة) .. فهي في سن العاشرة !!

لاتنس أخي الكريم أن الفارق العمري (السني) بين الزوجين أمر مهم ..

أمر آخر .. مالذي يجعل فتاة في العشرين أو حتى الخمسة والعشرين أن تتزوج رجلاً قد تخطى الخمسين من عمره .. قد يكون هناك نظرة (براغماتية) من قبل ولي أمرها .. أو أن البنت بها مايعيبها .. أو أنها مطلقة أو يتيمة أو .. أو .

أضحكتني كثيراً عندما قلت أنك كتبت ما قرأناه في موضوعك وزوجتك المصون بجانبك تقرأ ماكتبت .. لاأستطيع أن أصدق ذلك . ويمكن لي أن أصدقه في حالة واحده .. هذه الحالة : أنها متأكدة من أنها تسمع جعجعة ولا ترى طحناً .. وهذا هو ديدننا نحن الرجال !!

قبل الختام ..

عن إذنك .. باأعدي أسكر الباب وراجع استكمل الرد على الموضوع !!

كل ماكتب أعلاه .. بسبب أن أم العيال كانت بجانبي !!:266:

والآن .. قبل إرسال المشاركة .. وحي كلامك طاب لي .. :147:

تحياتي

عاااشق النماااص

فيصل البكري
01-29-2008, 09:30 PM
الاخ الكريم فيصل شكرا لك على الموضوع ولكن
حسب وجهة نظري ان هذا تفكير ذكوري فيه نوع من الانانية
فهل فكرت بحياة الزوجة الصغيرة حين يكبر زوجها هل تستطيع ان تعيش حياة طبيعية
واذا كانت احد الاسباب خدمة الرجل المسن فليحضر خادمة بدل من زوجة لتخدمه
شكرا لك على الموضوع وارجو معذرتي على وجهة نظري

وليش احضر خادمة وانا اقدر احصل على بنت كتكوته تدلعين الي بقي لي من العمر وببلاش زوجة وخادمة في ان واحد وهذا وجبها تخدم زوجها

Charles Bronson
01-29-2008, 09:31 PM
صبحك لله بالخير وكاتب الموضوع ابشرك من هذا العصر لكن يحب يكون واقعي غير رومنسي ورسالتك لزوجتك احترمها واقدرها وان كنت اعتقد انها مجرد لكي اغني واسمعي ياجارة وابشرك راح يكثرون محبيك وماحبيك بسبب هذة التعليقات الرائعة الخادعة :233:

وهل من الضروري ان نستسلم لهذا الواقع المرير . نحن من جعله واقعا . ونستطيع تغييره دون الوقوع فيه .

شكرا لك .

فيصل البكري
01-29-2008, 09:39 PM
يعيش الوفاء
يعيش
يعيش
يعيش:310:

وراكم ما تقتدون بتشارلز

الثالثة لكي اغني واسمعي ياجارة

موطن الصمت
01-29-2008, 09:39 PM

فيصل يشهد عليّ ربي اني ماامتدحت رأيه الا انه اعجبني طريقة تفكيره واحساسه بزوجته
وهذي امنية كل بنت انها تزوج واحد يكابد معاها لآخر العمر

وارجع اقول هذي الاختلافات لابد منها وموجوده بكل مكان
وانت اذا معزم عساالله يوفقك ويرزقك باللي تتمناها واسأل الله ان يعينك على العدل بينهم
اما الزواج بالنسبه لي والله انه صار هاجس مخيف كل ماجاء طاريه مما شفنا وسمعنا

ابو الفزعات
01-29-2008, 09:40 PM
ذات الشان
عروسة شهرية
حلا العتيبي
الصمت الحنون
موطن الصمت

اشكركم على هذا الاطراء . ايتها السيدات والآنسات كان الله في عونكن في مجابهة هذا الفكر الذي انتج الارامل الشابات والايتام والعوانس والخيانة . يرددون دائما ( ما للمرأة الا بيتها ) يقصدون الجدران والسقف . يجهلون ان البيت الاسري ماهو الا العلاقة الحميمة بين الافراد الذين يعيشون فيه وهل هناك اقدس من علاقة الرجل بزوجته .

تقول احدى الاحصائيات ان اكبر نسبة خيانة هي التي تحدث من فتيات متزوجات من مسنين . لم يجبرها على الرذيلة الا هذا الفكر الذي يدعي انه يدعو للفضيلة .

ثم ان هناك حقيقة واقعة وهي ان الرجل المسن هو من يقوم بخدمة زوجته الصغيرة وتدليلها وليس العكس وهذا يسمى (بدل سن)

اشكركم مرة اخرى .

فيصل اسمح لي ارد على هذا المعرف

تقول الاحصائيات

اي احصائيات ومن اي جهه ام انها من خيالاتك لكي تقوي ما تدعيه

الخاينه خاينه ودها مع شايب او مع شباب او في بيت اهلها ما تفرق

اثنين اعرفهم معرفه شخصيه واحد معاه اربع وواحد معاه ثلاث وما عندهم مشاكل وخيانات

انا استغرب ان يصدر الكلام هذا من رجل هذا ما حلله الله لك فكيف بك تنتقده

يعني لو قلنا لمره ممنوع عليك الزواج مطلقا وهو حلال لها كيف ترضى

اذا ما هو حلال لا تنسبون الخيانه له

الي خربانه لو ان عندها وش ما عندها بقت خربانه الا ان يصلحها الله

ما ادري وش هدفك يعني تبغى المعجبين يكثرون

عذرا اخي فيصل للمداخله

فيصل البكري
01-29-2008, 09:42 PM
وقسم بالله انك رجاااااااااااااال كفوا

وهنيئا لزوجتك على هذي المشاعر الله يديمها ماشاء الله تبارك الله

وهذي واحدة كمان ياحضك انت ورسالة المهايطة الي ارسلتها لزوجتك والكي اغني واسمعي ياجارة

فيصل البكري
01-29-2008, 09:43 PM
ماشاء الله تبارك الله كذا الرجال ولاّ بلاش
الله يديم عليك السعاده يارب
charles bronson

وهذي واحدة كمان ياحضك انت ورسالة المهايطة الي ارسلتها لزوجتك والكي اغني واسمعي ياجارة

فيصل البكري
01-29-2008, 09:49 PM
من الطبيعي انا الحريم يرفضون الفكرة بحكم انهن سوف يفقدون الكثير بزواج رجالهم لكن الي انا مستغربة ان فيه رجال يكرهون الموضوع هذا ويقفون ضده بعضهم صادق في كلامة ويتكلم من قلب وبعضهم مهايطي كذاب تشم ريحة كذبة في كلامة كلها وتعرف انه يقصد فقط جمع بعض المعجبات ويصطاد في الميه العكرة ويرسل رسايل شيطانيه

الكارهين للموضوع عليهم الخوف من الله والتوبة الصادقة

الناقض الخامس من نواقض الإسلام؛ من أبغض شيئا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ولو عمل به

قال رحمه الله: ((من أبغض شيئاً مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ولو عمل به؛ كفر)).

وبغض شيء مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم - سواء كان من الأقوال أو الأفعال - نوع من أنواع النفاق الاعتقادي الذي صاحبه في الدرك الأسفل من النار.

فمن أبغض شيئأً مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ، أمراً كان أونهياً؛ فهو على خطر عظيم.

فمن ذلك ما يتفوه به كثير من الكتاب الملحدين الذين تغذوا بألبان الإفرنج، وخلعوا ربقة الإسلام من رقابهم من كراهيتهم لتعدد الزوجات؛ فهم يحاربون تعدد الزوجات بشتى الوسائل، وما يعلم هؤلاء أنهم يحاربون الله ورسوله، وأنهم يردون على الله أمره.

صبية حلباء
01-29-2008, 09:50 PM
تشــــــــــــــــــــــــارلز لك مني اعظم سلام وتحيه

انت اروع مثال للوفاء ليت كل الرجال مثلك عقليه فاهمه مشكووووووور اخوي ابدعت لدرجة انك احرجت البكري بردك

اما انت يافيصل فالله يشفيك من عنده ومستحيل زوجتك تكون عارفه وراضيه وين ذا الادميه الي بيقولها زوجها اذا عدت في الخمسين بتزوج عليك وهي تضحك وتنتظره يوصل الخمسين عشان يتزوج عليها

العب غيرها يالبكري

بالله يالبكري دقيقه تخيل ان الحريم هم الي يتزوجون على رجالهم طيب
اذا وصل الرجال الخمسين تجي حرمته تطق بولد عمره20 سنه من راعين البنطايل والقصات
وتروح ترقد معه وتطنش زوجها الاول باالأيام وتجحده وتنكر كل اللي سواه لها من مصاريف ودلع وسفرات

بالله عليك ماتحرق في القلب وتحطم

بعدين لما تقول بنت العشرين بتكون زوجه وخدامه هذا زماااااااان الحين ماعادوا يعيشون الابشغاله وتجيك ماتعرف ضيعه بس ودها بسمرات ومقاضي وهذي عن تجربه

يعني اذا نويت تتزوج تزوجها وتزوج معها خدامه 2في واحد عشان ماتتعب من اولها

وياليت تغير تفكيرك شوي والله الي قاعد تسويه قمة الجحوووود والنكرااااااااان للأسف الشديد

فيصل البكري
01-29-2008, 09:53 PM

تقول الاحصائيات

عذرا اخي فيصل للمداخله

اخوية انت ضربت على الوتر الحساس ووالله اني اشم ريحة الصياد الماهر في كل كلمة قالة والنسبة الي هو سواها من راسة ومن الوقع الي هو يبحث عنه اما الى اعرفة ويعرفة الجميع ان نص رجال بني شهر وخاصة الكبار منهم معددين وما اعرف ولا واحد منهم اشتكا من خيانة زوجتة

فيصل البكري
01-29-2008, 09:56 PM
وهل من الضروري ان نستسلم لهذا الواقع المرير . نحن من جعله واقعا . ونستطيع تغييره دون الوقوع فيه .

شكرا لك .

ههههههههههههههه والله مافهمت شي اشرح لوسمحت:147:

صبية حلباء
01-29-2008, 09:59 PM
من الطبيعي انا الحريم يرفضون الفكرة بحكم انهن سوف يفقدون الكثير بزواج رجالهم لكن الي انا مستغربة ان فيه رجال يكرهون الموضوع هذا ويقفون ضده بعضهم صادق في كلامة ويتكلم من قلب وبعضهم مهايطي كذاب تشم ريحة كذبة في كلامة كلها وتعرف انه يقصد فقط جمع بعض المعجبات ويصطاد في الميه العكرة ويرسل رسايل شيطانيه

حنا مانعترض على الدين وهذا حلال لك ولغيرك

لكن اذا كانت زوجتك ماهي موفيه حقوقك الشرعيه فهذا من حقك
اذا كانت لاتنجب عيال فهذا من حقك
اذا كنت لاتحبها من الاساس فهذا من حقك
اذا كانت ثقيلة دم وسخه فيها اي صفه كارهه هذا من حقك

لكن من الباب لطاااااااااااااقه هذا مو من حقك
مدام انك تزوجت من دون سبب يذكر فمستحيييييييييييل راح تعدل لأن الثانيه بتاخذ عقلك وبتنسى الأولى وهذا شي معرووف

اذا وصلت الخمسين وودك بتجديد فسافر انت وياها وتمشوا في الخارج جددوا يعني

وقبل ماتوصل حرمتك سن اليأس جابوا ولد صغير تلاعبوا عليه

وانتهت المشكله

دمت اخوي مجرد وجهة نظر

فيصل البكري
01-29-2008, 10:01 PM

انت اروع مثال للوفاء ليت كل الرجال مثلك عقليه فاهمه مشكووووووور اخوي ابدعت لدرجة انك احرجت البكري بردك

اما انت يافيصل فالله يشفيك من عنده ومستحيل زوجتك تكون عارفه وراضيه وين ذا الادميه الي بيقولها زوجها اذا عدت في الخمسين بتزوج عليك وهي تضحك وتنتظره يوصل الخمسين عشان يتزوج عليها

العب غيرها يالبكري

بالله يالبكري دقيقه تخيل ان الحريم هم الي يتزوجون على رجالهم طيب
اذا وصل الرجال الخمسين تجي حرمته تطق بولد عمره20 سنه من راعين البنطايل والقصات
وتروح ترقد معه وتطنش زوجها الاول باالأيام وتجحده وتنكر كل اللي سواه لها من مصاريف ودلع وسفرات

بالله عليك ماتحرق في القلب وتحطم

بعدين لما تقول بنت العشرين بتكون زوجه وخدامه هذا زماااااااان الحين ماعادوا يعيشون الابشغاله وتجيك ماتعرف ضيعه بس ودها بسمرات ومقاضي وهذي عن تجربه

يعني اذا نويت تتزوج تزوجها وتزوج معها خدامه 2في واحد عشان ماتتعب من اولها

وياليت تغير تفكيرك شوي والله الي قاعد تسويه قمة الجحوووود والنكرااااااااان للأسف الشديد

خليانا من زوجتي الله يديم عليها سترة وهي تعرف منهو زوجها وابشرك ماراح انتضر الخمسين لئني باقي في الثلاثين (اكبر بكم سنةههه)

وماراح اتخيل لئني واقعي وما احب الخيال

اما فكري فهو في قمة الاناقة وصدقيني اني مقتنع فيه المعجبين به يا كثرهم
احترامي لك ولي عودة للتعليق الجاد على ما كتبتي ئن زوجتي من حلباء وارحامي مااحب اكسر خطرهم

فيصل البكري
01-29-2008, 10:03 PM
حنا مانعترض على الدين وهذا حلال لك ولغيرك

لكن اذا كانت زوجتك ماهي موفيه حقوقك الشرعيه فهذا من حقك
اذا كانت لاتنجب عيال فهذا من حقك
اذا كنت لاتحبها من الاساس فهذا من حقك
اذا كانت ثقيلة دم وسخه فيها اي صفه كارهه هذا من حقك

لكن من الباب لطاااااااااااااقه هذا مو من حقك
مدام انك تزوجت من دون سبب يذكر فمستحيييييييييييل راح تعدل لأن الثانيه بتاخذ عقلك وبتنسى الأولى وهذا شي معرووف

اذا وصلت الخمسين وودك بتجديد فسافر انت وياها وتمشوا في الخارج جددوا يعني

وقبل ماتوصل حرمتك سن اليأس جابوا ولد صغير تلاعبوا عليه

وانتهت المشكله

دمت اخوي مجرد وجهة نظر

اذا بنتكلم عن العقل فكلامك سليم واذا بنتكلم عن الواقع فكلامك رومنسي جدآ الواقع ان الرجل بطبيعتة يعشق النساء ولا يحتاج مبرر من الناحية الدينية حتى يتزوج والدين لم يشترط عليه ذالك :147:

فيصل البكري
01-29-2008, 10:08 PM
الأخ فيصل .. موضوعك جميل .. وحرك في القلب شجون !!

من ناحية إن الرجل بعد أن يتعدى الخمسين يتزوج بالثانية .. فإن الأمر هنا يحتمل عدة أسباب :
إما أن زوجته الأولى لم تكن موفقة معه منذ البداية .. بمعنى أنه لم يعش حياته الزوجية كما يجب .. وهنا قد يكون السبب هو أو هي .. أو كلاهما .
أو أن تكون الزوجة مريضة .. وهو في قمة نشاطه !!
أو أن يكون صاحبنا .. صاحب فشخرة .. ذو مال .. انتابته مراهقة متأخرة ( وكثيراً مايعاني بعض الرجال ابتداءً من هذه السن من مثل هذه الأعراض .. كفانا الله شرها !!) .
أو أن يكون رجلاً يرجو من هذا العمل الإكثار من الأبناء لأسباب دينية .. ولكن عادة مايكون ذلك قبل سن الخمسين بكثير !!

عموماً .. من ليس لديه أي من الأسباب الواردة اعلاه .. فلا أضن أنه سيقدم على خطوة كهذه .. حتى وأن كان البعض لديه بعض الأسباب المقنعة .. ولكن الإقدام على هكذا عمل يجب أن يدرس من كافة جوانبه.
كثيرين هم من يرغبون – أن يجددوا حياتهم – ولكنها تبقى أماني يصعب تطبيقها على أرض الواقع .. فلا تستطيع أن تأخذ زمانك وزمان غيرك .. ولكل مقام مقال .

إذا كان عمرك ثلاثون عاماً فإن من تراها زوجة ثانية وأنت في الخمسين من عمرك لم تولد إلى الآن !!
وإن كنت في الأربعين .. (بداية مراهقة) .. فهي في سن العاشرة !!

لاتنس أخي الكريم أن الفارق العمري (السني) بين الزوجين أمر مهم ..

أمر آخر .. مالذي يجعل فتاة في العشرين أو حتى الخمسة والعشرين أن تتزوج رجلاً قد تخطى الخمسين من عمره .. قد يكون هناك نظرة (براغماتية) من قبل ولي أمرها .. أو أن البنت بها مايعيبها .. أو أنها مطلقة أو يتيمة أو .. أو .

أضحكتني كثيراً عندما قلت أنك كتبت ما قرأناه في موضوعك وزوجتك المصون بجانبك تقرأ ماكتبت .. لاأستطيع أن أصدق ذلك . ويمكن لي أن أصدقه في حالة واحده .. هذه الحالة : أنها متأكدة من أنها تسمع جعجعة ولا ترى طحناً .. وهذا هو ديدننا نحن الرجال !!

قبل الختام ..

عن إذنك .. باأعدي أسكر الباب وراجع استكمل الرد على الموضوع !!

كل ماكتب أعلاه .. بسبب أن أم العيال كانت بجانبي !!:266:

والآن .. قبل إرسال المشاركة .. وحي كلامك طاب لي .. :147:

تحياتي

عاااشق النماااص

اخوية الحياة سوف تعيشها مرة فلماذا لا نتمتع بما اباحة الله لنا مادام القوة الرجولة والقدرة المالية موجودة هل المطلوب نعيش حياتنا من اجل ان نكون مثاليين ام ان نعيشها واقعيين

اشكرك وابشر بالفزعة انت اقدم واعطني خبر والعروس ابشر بها وبنت ناس وبس تبغا الستر والزوج الطيب الذي يرعاها واذا مرة ناوي اتصل على اليميل حقي موجود تحت توقيعي وانا اعطيك حلول سوف تعجبك

الصمت الحنون
01-29-2008, 10:19 PM
يعني خلاصه الموضوع ان الزوجه الثانيه لابد منها لابد منها

يعني الحين افكر في ابو الخمسين واكون زوجه ثانيه :266:

ولا افكر ابو 28 واتوقع الثانيه في الطريق:121:

موضوع يخلي الواحد يوسوس الله يسامحك يافيصل

بس اقول ان العزوبيه احلـــــــــــى لاصارت الحياه مافيها حل وسط ولا تقدير للخدمه والتضحيه والصبر والعطـــــــاء:310:

قد لايروق ردي هذا للكثير بس لاصار تفكير الرجال كذا والله مامعنى الاماحصل

صبية حلباء
01-29-2008, 10:25 PM
تعرف يافيصل اقسم بالله العظيم لو اكتشف ان زوجي يكتب في المنتديات بذا الكلام ويشرهني ويخليني مضحكه ومهزله لناس

انه يحرم عليه ليوم الدين لوانه اعظم رجال في الدنيا ولوانه بس كان يمزح

لانه جرحني جرح مستحيل يشفى وكسر خاطري بالذات اذا اني معاه قمه وماني منقصه عليه شي

واذا انت بتتزوج روح الله يوفقك بس امانه لاتجرح زوجتك ترى جرح القلوب صعب بالذات للحرمه

اقتباس :::
خليانا من زوجتي الله يديم عليها سترة وهي تعرف منهو زوجها وابشرك ماراح انتضر الخمسين لئني باقي في الثلاثين (اكبر بكم سنةههه)

كلام حلو يعني من كثر منت اناني ماقدرت تتخيل الوضع والله حرام عليك

اقتباس:::

احترامي لك ولي عودة للتعليق الجاد على ما كتبتي لئن زوجتي من حلباء وارحامي مااحب اكسر خطرهم

السود فالي منك قد كسرت خاطرها من يوم فكرت تكتب ذا الموضوع مايحتاج

الاالحين باقي متأمله انك تجي تكتب في الأخير اني امزح عليكم وان الكلام الي قلته كله كذاب واني اعشق مرتي ولااطيق فراقها (((لعل وعسى))))

يارب عفوك من ذا المصيبه هذا اللي بقوله

دمــــــــــــــــت اخوي تقبل نقدي برحابة صدر مجرد رأي لااقل ولااكثر ولك حرية الاختيار في الرد

صبية حلباء
01-29-2008, 10:46 PM
وصح نسيت اقولك ان الحرمه ماتسمح لزوجها بزواج عليها بذات اذا كان مافيها عيب

الاانها ماتحبه وودها بالفكه لأنه قد فقع قلبها لأنها لوتحبه ماتقوله روح هذا المعروووف

فأذا كان السبب كذا فملا العافيه تزوووج واعزمنا

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

فيصل البكري
01-29-2008, 10:53 PM
يعني خلاصه الموضوع ان الزوجه الثانيه لابد منها لابد منها

يعني الحين افكر في ابو الخمسين واكون زوجه ثانيه :266:

ولا افكر ابو 28 واتوقع الثانيه في الطريق:121:

موضوع يخلي الواحد يوسوس الله يسامحك يافيصل

بس اقول ان العزوبيه احلـــــــــــى لاصارت الحياه مافيها حل وسط ولا تقدير للخدمه والتضحيه والصبر والعطـــــــاء:310:

قد لايروق ردي هذا للكثير بس لاصار تفكير الرجال كذا والله مامعنى الاماحصل

العزوبية طيبة انا جربتها لكن بعد كم سنة يحس الواحد بالوحدة ويبدا في التوحش ويكره شي اسمة مجتمع لئنه يكون متناقض معه وانا اشوف ان الوسط طيب دوري واحد عمرة 35 وان شاالله يكون مخلص وحنون وطيوب مثلي :115:

فيصل البكري
01-29-2008, 11:00 PM
تعرف يافيصل اقسم بالله العظيم لو اكتشف ان زوجي يكتب في المنتديات بذا الكلام ويشرهني ويخليني مضحكه ومهزله لناس

لانه جرحني جرح مستحيل يشفى وكسر خاطري بالذات اذا اني معاه قمه وماني منقصه عليه شي

واذا انت بتتزوج روح الله يوفقك بس امانه لاتجرح زوجتك ترى جرح القلوب صعب بالذات للحرمه

احترامي لك ولي عودة للتعليق الجاد على ما كتبتي لئن زوجتي من حلباء وارحامي مااحب اكسر خطرهم

الاالحين باقي متأمله انك تجي تكتب في الأخير اني امزح عليكم وان الكلام الي قلته كله كذاب واني اعشق مرتي ولااطيق فراقها (((لعل وعسى))))

دمــــــــــــــــت اخوي تقبل نقدي برحابة صدر مجرد رأي لااقل ولااكثر ولك حرية الاختيار في الرد

ايه ارد وابشري بسعدك وانا ابو تركي بس بصراحة ابطيت على النت اليوم وعدت خايف من ام العيال اعي الى قد هبدتني بشي على جمجمتي وعندها فقط سوف تتغير كل علومي الى الافضل هههههههههههه بكرة ارد عليك اليوم احس اني في امس الحاجة للنوم وتصبحون على خير وبكرة نخوض غمار المعركة ووالله اني اشكر كل من شارك معنا واثرا الموضوع بردودة وتعليقاته وانتي اولهم

MoOn LiGhT
01-29-2008, 11:00 PM
ليته يزوج بثوره المساكين اللي ماقدروا يتزوجون وحده بدل ما يكدسهم ثنتين وثلاث ..!!
صحيح السنة جاءت بالتعدد
لكن القرآن وش قال ..
- ذكرت سورة النساء (فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً) النساء 3
وهنا اثبات من رب العزة والجلال ان مافيه عدل حتى مع الحرص عليه ..
(وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ) النساء 129
اذا كان الرسول اطهر من وطئت رجله على وجه الأرض ماقدر يعدل ( الميل القلبي )
[[ اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تؤاخذني فيما تملك ولا أملك ]]
بتجون تعدلون انتوا ... ؟
وغير كذا فيه عقوبة للي مايعدل بين زوجاته
يأتي يوم القيامه وشقه مائل
واللي اشوفه ويشوفه غيري ان مافيه عدل
مايجوز نعمم بس الغالبية العظمى في المجتمع ..
ومع كذا كل شوية ناط واحد انا أئيد التعدد ..
طيب ياشيخ روح طبق السنن كلها اذا وقفت على هذي الله يقويك ...
سبحان الله الزمن هذا صار الدين على حسب الهواء في كل الامور ماهو بس في الامر هذا
خلصت القضايا كلها ماعاد في مجتمعنا غير تعدد الزوجات
تكفى لا يجي احد يتفلسف علينا
كلن على همه سرى ..
غير افلحنا
يالله خلفتني العافية
والا ماهو لازم

الشيهانه
01-29-2008, 11:02 PM
يكون مخلص وحنون وطيوب مثلي

اتمنا تكون اخر حبه

:115:

صبية حلباء
01-29-2008, 11:13 PM
قووووووووووووووووووووووووووووووووويه

الشيهانه
01-29-2008, 11:22 PM
فـَـــــــــــرعـــه فـَــــرعــــه

مهاوي1
01-30-2008, 12:21 AM

تبارك الله

شارلز برونسون

تجية طيبه

اشكرك يامشرفتنا الردهذا يكفيني على شارلز برونسون
والمعنى في بطن الشاعر لكن للأسف مافهمه

Charles Bronson
01-30-2008, 01:45 AM

تقول الاحصائيات

عذرا اخي فيصل للمداخله

ابو الفزعات تحية طيبة :

في يوم ما . في صحيفة ما . في عدد ما . قرأت عن هذه الاحصائية . وربما سمعت عنها في برنامج ما . في قناة ما .
فمالذي يجعلك لا تصدق هذه الاحصائية . الفارق الشديد في المقدرة الجنسية بين العمرين . يساعد على الخيانة الجنسية
الاحصائية تتكلم على زيادة النسبة في قضايا الخيانة الزوجية . يعني يوجد من تخون زوجها الشاب ولكن بنسبة اقل .

عندما تقول ان الزواج وتعدد الزوجات حلال . فأقول حتى معاشرة الجواري ولو بلغ عددهن الف جارية فهو حلال . وأرجو ان تصحح لي هذه المعلومة ان كنت على خطأ .
هناك قاعدة شرعية تسمى ( درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ) ولكن هناك اشخاص يفسرون المفسدة والمصلحة بما يتوافق مع رغباتهم وعاداتهم وتقاليدهم .

وكما وضح اخي Moon Ligh وأشكره على ذلك عندما ذكر الاية الكريمة (فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً) ...... (وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ) .. فالتعدد ليس حلال بالمطلق وبدون ضوابط .. ويكون فقط للمتعة كما في هذا الطرح . وآمل التمعن في مشاركة اخي مون لايت .

ابو الفزعات تحية طيبة .

برق نجد
01-30-2008, 02:11 AM
Charles Bronson
انت مثال مشرف للرجل السعودي

فيصل

تقول ودك بكتكوته تدلعك وهيه ماودها بكتكوت يدلعها ؟
ماودها بشاب في قمة عنفوانه ونشاطه يطير بها؟ماهو كهل مهرهر:115: قل حيله

انت وامثالك مشكلتكم انكم تتعاملون مع المرأه وكأنها سياره انتهت مدتها فتشترون جديده وهدا جهل وعلى كل جاهل ان يتحمل نتيجة جهله بهدا الكيان المسمى امرأه فتكون النتيجه الخيانه واللي يقول ناس متزوجين على حريمهم وعايشين مثل الحلاوه فأقول لك ان هده نقطة جهل رقم اثنين لأن كيدهن عظيم والمرأه تقدر تلعب بالرجل وبعشره مثله وماهم حاسين
لاتجي تقول بنت ناس وبنت قبايل ومدري ايش الخيانه مالها هويه ولاوطن ولازمان ولامكان بل لها اسباب والكهل اللي يتزوج بنت صغيره على مرته يستاهل ماجاه لأنها شابه تريد شاب مثلها وقطعة كهل مرهر:115:مابيملى عينها ولاقلبها ولاجوارحها

صبية حلباء

جبتيها والله
تراك ياكاتب الموضوع أسأت لمرتك وأهنتها على الملأ وليتني اعرفها واعلمها باللي تسويه واقول ادا عندك كرامة ترى بعلك داسها
وبالتاكيد ان فيه ناس يعرفونك في المنتدى ويعرفون مرتك وراحمينها ويشعرون بالأسى عليها

ادا ودك تعرس عرس ولاحلف عليك انسان وادا كنت مأجل الموضوع الى بعد الاربعين فعين خير ويامن يعيش الى بكره يمكن ديك الحزه الا انت قد ودعت الله يرحمك وفي ديك الحزه عرس مرتك :115:من يدري ؟

آل على راي المثل من حفر حفرة لاخيه وقع فيها:266:

Ahmad Alshehrie
01-30-2008, 02:21 AM
اخوية الفارس الله يغفر لجدتك ويرحمها ويحسن عزاك فيها

وانت شد حيلك وعرس وخلاص ابوك سوا الي عليه وكبرك ودرسك ووضفك وش تبغاة يقعد يصرف عليك الين يطفا بحسرتة وينسا نفسة من متع الدنيا التي اباحها الله لعبادة الصالحين

طيب علق على باقي كلامي :147:

ولا تنكر ان الي انا ذكرته موجود !!

بعدين مستحيل اعطي اختي صاحبة ال20 عام لشخص تعدى 40 سنة !!

وين عايشين احنا:266:

مهاوي1
01-30-2008, 02:55 AM
الأخ / فيصل تكلم بلغه الشريعة والفقه ولم تفقهوا
تكلم بلغه العقل والمنطق ولم تقتنعوا

أنا أتكلم بلغه الأرقام والرياضيات حتى تتضح الصورة

عدد أيام السنة 360 يوم
1- للمرأة 5 أيام من كل شـهـر خـارج الخدمة إذاً 5 × 12 = 60 يوم
2- للمرأة 40 يوم فتره نقاهة ونفاس بعد الولادة
3- للمرأة 15 يوم من السنة إجازة صيفيه عند أهلها للمتشـدد
4- للمرأة 30 يوم من السنة سهرانة مع الأطفال رضاعه أو حرارة مرتفعه اختبارات واجبات منزليه
5- للمرأة 30 يوم من السنة متزاعله مع زوجها أو مريضه أو مالها خلق تكلم احد ويا كثرها الحالة ذي
6- للمرأة 2 يوم من السنة منومه في المستشفى مع احد أطفالها

مجموع الأيام : 60 + 40 + 15 + 30 + 30 + 2 = 177 يوم
إذاً عدد الأيام المستفاد منها : 360 - 177 = 183 يوم
إذاً القدرة التشـغيلـية للمرأة : ( 183 / 360 ) × 100 = 50,8 %

وهذي الحسبة أخرجت منها المرأة العــــاملة لأنها سوف تؤثر على نسبة القدرة التشغيلية
علماً أنة لا يصفا إلا ربع هذي النسبة ( 50,8 % ) الي يفتح النفس وعليه القيمة

نستنتج من هذي الحسبة البسيطة إن المرأة نصف السنة خارج الخدمة يعني الزوج عزابي نصف حياته الزوجية
وبالتالي يجب عليه تعويض هذا النقص بالمرأة الثانية حتى تصبح النسبة 100% وليس مطلوب من المرأة الثانية أكثر من 50% حتى تسد نقص الأولى.
وإذا قلت النسبة عن 100% للمرأتين يعوض النقص بالثالثة وهكذا.

لماذا الرجل الخمسيني يتزوج من الفتاه التي عمرها عشرين لان المرأة كلما كبرت في السن زادت نسبة عدد الأيام التي هي فيها خارج الخدمة مما يوثر على النسبة المؤيه ....
ولو اخذ وحدة كبيرة على قول بعض الأعضاء لما سدت النقص الموجود لان نسبه الجديدة ( 50,8 % ) ونسبة القديمة قلت عن هذي القيمة فأصبحت النسبة العامة اقل من 100% وبالتالي يحتاج الرجل إلي وحدة ثالثة لان اثنتين كبار يعادلون وحدة صغيرة.
وبالتالي زواج الرجل الخمسيني من الفتاه التي عمرها عشرين أنما هو تغطيه عجز الأيام التي فقدها هذا الرجل طول تلك الفترة وكثر خير إلي صبر على هذا النقص حتى وصل عمرة خمسين وهو باقي ما سدد النقص.

الخلاصة :
فالله اعلم بخلقه وهو يعلم إن الرجال مظلومين فشرع لهم الزواج بأربعة نساء
ووعدهم باثنان وسبــــــــــ72ـــــــعون حوريه من حوريات الجنة

****** لمنحرفه منحرفه ثانيه أو عاشره فالحرة تموت ولا تعيش من ثدييها ******

برق نجد
01-30-2008, 03:08 AM
مهاوي
واضح انك تستهبل
والا الرجل قدرته التشغيليه 100%طوال ايام السنه؟؟ ياشيخ اتلهي
آل رياضيات آل

امرأة لاتُنسى
01-30-2008, 03:19 AM
والله الرجال الى يقول بتزوج وبفعل واصنع ... اخرتها ماعنده سالفه بس طولت لسان ..

لكن الخوف من الساكت النمرود.. هو المفروض الوحده تفتح عيونها عليه..

الحمدلله ربي رزقني بواحد مو جنوبي..

لان الرجل الجنوبي خاصة لا يقدر قيمة المراه..

شوفو مو(( الكل)) لكن الاغلبيه الصراحه!!

وهذا من واقع تجربة من حولي..

Ahmad Alshehrie
01-30-2008, 03:30 AM
مهاوي

الله يصلحك

نظرتك لأيام الخدمة فقط !!

وش ذا النظرة ياغالي

واذا هذي نظرتك للـ الزواج فاسمحلي اقول فتحت على روحك باب مال امه داعي

...........

القمر غير

بما اني شخص جنوبي

اتمنى انك تعرفين الفرق بين الجنوبي وغير الجنوبي

لانك لو عرفتي

ما راح تكون هذي اجابتك

مو لاني جنوبي لا والله

لكن لي علاقاتي وانتي افهم !!

وزمان قالوا

والي ما يطول العنب يقول عنه ..........
وراح يجي اليوم الي تعرفين فيه الفرق

اتمنالك التوفيق

حلا الروح
01-30-2008, 03:38 AM
مهاوي

حسابات لنظرة جنسيه بحته للمرأة

امرأة لاتُنسى
01-30-2008, 03:41 AM
انا ماعممت على الكل يالفارس وقلت البعض ..!

لكن عندك رد رموسه يكفى الى قالته..

عن رجال الجنوب انا مارح ازيد على كلامهااااا..

ومقصدي واااااااضح

Charles Bronson
01-30-2008, 03:43 AM
اشكرك يامشرفتنا الردهذا يكفيني على شارلز برونسون
والمعنى في بطن الشاعر لكن للأسف مافهمه

كلام واضح لا يحتاج الي تأويل

أهلاويه وأفتخر
01-30-2008, 03:53 AM
لان الرجل الجنوبي خاصة لا يقدر قيمة المراه..

شوفو مو(( الكل)) لكن الاغلبيه الصراحه!!

وهذا من واقع تجربة من حولي..

والله إنك صادقه والدليل هنـا واضح وضوح الشمس

مروا على هذا الموضوع بس واكتشفوا

بعض من صفات الرجل الجنوبي ..

وأولهم ................ ؟؟؟؟

وأعتقد إن هنـاك رجال يناسبهم تماماً (( المسيار ))
(( وبنات النور ))
لأنهم اتخذوا من الحياة الزوجية الشريفة
التي جعلها المولى موده ورحمة
طريق لإثبات الرجولة والنسل فقط ..

وأغلب الرجال اللي يتفاخرون بتعدد الزوجات

تتفاجأ بحالة أهلهم (( المزرية ))

أولاد وبنات ملابسهم تحزن و 24 ساعه في الشارع ..

وأقسم بالله العظيم إنه في الحي اللي احنا ساكنين فيه
3 رجال (( عند كل واحد منهم )) زوجتين
وحــــاااااااااااالتهم (( كفــاف )) ..

متى نستوعب درس الحياة
وأنها أكبر من (( متعه )) و (( سهر ليل ))

واللي مو قد المصاريف
يرحم حاله وحال الأطفال اللي مالهم ذنب ..

للأسف رجالنا بس .........
(( نفخه على فرخه ))

امرأة لاتُنسى
01-30-2008, 04:18 AM
اهلاويه انا قلت الحقيقه والله ولا بجاملهم..

ذكرتيني بوحده عمرها 23 سنه ..

وهي ارمله تقدمو لها مسيار و زواج سري يعني زوجه ثانيه

2 شهاريه وقرني وغامدي ورفضتهم كلهم..

يعني كلهم جنوبيين !!

ومره كنت في جمعة حريم وجاتك وحده زعلانه

وشفيك يابنت الناس قالت زميل زوجي بيتزوج..

وانا مقهوره لاني اعرف زوجته قايمه بجميع واجبتهاوموناقصها شي

تقول ان الكل يحسدها على طريقتها في قيامها في امور بيتها ..

ومو مقصره عليه بشي ويبغى يتزوج عليها السي سيد!

هذا اسمه حرق قلوب المسلمات بدون سبب عشان يشبع رغباته

Charles Bronson
01-30-2008, 04:34 AM

اخي فيصل : جميل ان تجد من يوافقك الرأي ويثني عليك . ولكنني اراك تعدد معرفات النساء الاتي وافقن رأيي وانت تعرف انني اكره التعدد . صحيح ان البروتوكول يحتم علينا معاملة النساء بلطف اكثر من الرجال ولكن ليس من خلال النظرة التي تراها انت . فعندما تتعلق المعاملة بالفكر الموضوعي الجاد فالترابط يتم بين العقول . فلا تنظر للموضوع من تحت الحزام فنحن نتحاور هنا برؤسنا لا بــ ............

كذلك لي ملاحظة لبعض الاخوة الكرام الذين تطرقوا لبعض خصوصيات كاتب الموضوع . يعلم الله ان هذا آلمني جدا فمهما اختلفنا في الرأي يجب الابتعاد عن التجريح الشخصي فربما قال كلمة بحسن نية يريد بها التوضيح فلا يجب التركيز عليها . وانا هنا اعتذر منه ان بدر مني مثل ذلك .

Charles Bronson
01-30-2008, 05:24 AM

انت اروع مثال للوفاء ليت كل الرجال مثلك عقليه فاهمه مشكووووووور اخوي ابدعت

اشكر لك هذا الاطراء اختي صبية حلباء

حدثني احد الاصدقاء من قرية مجاورة عن شايب وزوجته العجوز يسكنون بجوارهم فيصفهم فيقول . لم اكن اتوقع انه يوجد في مجتمعنا مثل هذين الزوجين حيث ان اعمارهم تجاوزت السبعين ويسكنون لوحدهم في بيت قديم وله طلل يطل على الوادي فيقول لم اراهم يفترقون لحظة واحدة ومن يراهم يقول انهم اخوان اراهم كل صباح معهم دلة قهوة يفطرون وسوالف وضحك وكذلك كل عصر . ولم اشاهدهم يوما يتشاجرون . يقول انا اعشق الشيبان وسوالفهم فكنت دائما احاول التقرب منهم اكثر فكنت اجلس معهم احيانا فأسمعهم يتبادلون كلمات العطف والحنان (( بي عنك )) (( اخذني موتك )) (( لا عدمتك )) يقول لا حظت كذلك انهم يتضايقون مني اذا طولت الجلوس معهم فهم يريدون ان يكونوا وحدهم لا يريدون ان يعكر صفوهم احدا . وأكره الايام عندهم في الصيفية عندما يتجمع ابنائهم وأحفادهم وما يصدقون تتنتهي الاجازة وينقلعون .
يقول المصيبة لو مات احدهم قبل الاخر قكيف سيعيش من بعده . وهم مضرب مثل عندنا في القرية .

هذه القصة حكاها لي صديقي قبل فترة من الزمن والله اعلم ما هو مصيرهم الان .

لهذا اقول لك اختي يوجد من امثال هذا الزوج كثير . الحياة الزوجية الصحيحة بدايتها حب ونهايتها مزيج من الحب والعشرة والصداقة والرحمة والاخوة .

الصمت الحنون
01-30-2008, 05:34 AM
اشكر لك هذا الاطراء اختي صبية حلباء

حدثني احد الاصدقاء من قرية مجاورة عن شايب وزوجته العجوز يسكنون بجوارهم فيصفهم فيقول . لم اكن اتوقع انه يوجد في مجتمعنا مثل هذين الزوجين حيث ان اعمارهم تجاوزت السبعين ويسكنون لوحدهم في بيت قديم وله طلل يطل على الوادي فيقول لم اراهم يفترقون لحظة واحدة ومن يراهم يقول انهم اخوان اراهم كل صباح معهم دلة قهوة يفطرون وسوالف وضحك وكذلك كل عصر . ولم اشاهدهم يوما يتشاجرون . يقول انا اعشق الشيبان وسوالفهم فكنت دائما احاول التقرب منهم اكثر فكنت اجلس معهم احيانا فأسمعهم يتبادلون كلمات العطف والحنان (( بي عنك )) (( اخذني موتك )) (( لا عدمتك )) يقول لا حظت كذلك انهم يتضايقون مني اذا طولت الجلوس معهم فهم يريدون ان يكونوا وحدهم لا يريدون ان يعكر صفوهم احدا . وأكره الايام عندهم في الصيفية عندما يتجمع ابنائهم وأحفادهم وما يصدقون تتنتهي الاجازة وينقلعون .
يقول المصيبة لو مات احدهم قبل الاخر قكيف سيعيش من بعده . وهم مضرب مثل عندنا في القرية .

هذه القصة حكاها لي صديقي قبل فترة من الزمن والله اعلم ما هو مصيرهم الان .

لهذا اقول لك اختي يوجد من امثال هذا الزوج كثير . الحياة الزوجية الصحيحة بدايتها حب ونهايتها مزيج من الحب والعشرة والصداقة والرحمة والاخوة .

يعطيك العافيه على هذي القصه

فيصل البكري
01-30-2008, 07:03 AM
Charles Bronson
انت مثال مشرف للرجل السعودي

فيصل

تقول ودك بكتكوته تدلعك وهيه ماودها بكتكوت يدلعها ؟
ماودها بشاب في قمة عنفوانه ونشاطه يطير بها؟ماهو كهل مهرهر:115: قل حيله

انت وامثالك مشكلتكم انكم تتعاملون مع المرأه وكأنها سياره انتهت مدتها فتشترون جديده وهدا جهل وعلى كل جاهل ان يتحمل نتيجة جهله بهدا الكيان المسمى امرأه فتكون النتيجه الخيانه واللي يقول ناس متزوجين على حريمهم وعايشين مثل الحلاوه فأقول لك ان هده نقطة جهل رقم اثنين لأن كيدهن عظيم والمرأه تقدر تلعب بالرجل وبعشره مثله وماهم حاسين
لاتجي تقول بنت ناس وبنت قبايل ومدري ايش الخيانه مالها هويه ولاوطن ولازمان ولامكان بل لها اسباب والكهل اللي يتزوج بنت صغيره على مرته يستاهل ماجاه لأنها شابه تريد شاب مثلها وقطعة كهل مرهر:115:مابيملى عينها ولاقلبها ولاجوارحها

صبية حلباء

جبتيها والله
تراك ياكاتب الموضوع أسأت لمرتك وأهنتها على الملأ وليتني اعرفها واعلمها باللي تسويه واقول ادا عندك كرامة ترى بعلك داسها
وبالتاكيد ان فيه ناس يعرفونك في المنتدى ويعرفون مرتك وراحمينها ويشعرون بالأسى عليها

ادا ودك تعرس عرس ولاحلف عليك انسان وادا كنت مأجل الموضوع الى بعد الاربعين فعين خير ويامن يعيش الى بكره يمكن ديك الحزه الا انت قد ودعت الله يرحمك وفي ديك الحزه عرس مرتك :115:من يدري ؟

آل على راي المثل من حفر حفرة لاخيه وقع فيها:266:

يااخوية انضر للموضوع وسيبك من مرتي الل يرفعها الله عن المنتديات وخياستها فهي تحترم زوجها وبيتها واسم عائلتها ولا تدخل النت بتاتآوهي معلمة قديرة وتعرف مالها وما عليها

نرجع لمحور حديثنا

اذا انت كارة الموضوع لئن عندكقصور فهذ لا يجوز شرعآ فقصورك خاص بك ولا ينطوي على غيرك وان كنت كاره للموضوع من اجل مجاملة الجنس اللطيف فقد وقعت في المحذور والمحضور وجاملتهم على حساب دينك ونفسك وان كنت تكره الموضوع لغرض التحضر وان ذالك من الحركات القديمة فقد اغضبت ربك وكرهت سنة نبيك واسمع ما قالة الناقض الخامس ليس من نواقض الوضوء وانما من نواقض الدين المخرجة منه

برق نجد
01-30-2008, 07:14 AM
هاها ها

مذابه بار عليك يوم قلنا اذا اخذ الله امانته 00الله يرحمك وعرست المره وشفيها هذا شرع الله فهل تحرم ما أحل الله يا هذا ؟

فيصل البكري
01-30-2008, 07:17 AM

بنت حلبا ناخذها نقطة نقطة لئني وعدتك وانا رجل عندكلمتي والبارح كنت غاضب فقلت ااجلها لغدآ حتى لا يخرج مني كلمة اندم عليها

لا استطيع ان اجيبك لئن هذة من خصوصياتي وارجو احترامها واذا تزوجتي فلكل حادث حديث وعلى فكرة زوجتي ماعمرها كانت مضحكة كما تقولين وانما هي مثل الشامة في خدي واحترمها وانزلها منزلتها وهي متدينة ولا تفسد حيتها بمناقرة الرجال في النت

اشكرك على هذة الكلمات الماكرة ومنتي احرص مني على زوجتي

وهي مؤمنة وتعرف مالها وما عليها وتقف عن حدود الله فلا تخافين على خاطرها

ومرتي اعشقها ولن افرط فيها لو فرطت في نضر عيوني

ارجوكم خلونا في الموضوع وسيبو بيتي وزوجتي انا اتصرف معهم بطريقتي

فيصل البكري
01-30-2008, 07:19 AM
هاها ها

مذابه بار عليك يوم قلنا اذا اخذ الله امانته 00الله يرحمك وعرست المره وشفيها هذا شرع الله فهل تحرم ما أحل الله يا هذا ؟

اذا كنت تقصدني فلي سؤال

هل انت متزوج او لا فقط اجبني واذا كنت متزوج كم مضا على زواجك

فيصل البكري
01-30-2008, 07:22 AM
وصح نسيت اقولك ان الحرمه ماتسمح لزوجها بزواج عليها بذات اذا كان مافيها عيب

الاانها ماتحبه وودها بالفكه لأنه قد فقع قلبها لأنها لوتحبه ماتقوله روح هذا المعروووف

فأذا كان السبب كذا فملا العافيه تزوووج واعزمنا

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ابشري راح اكتب موضوع في وقت لاحق واحدد فيه موعد الزواج ومكانه واذا ما حضرتي فعندها سوف اكتب موضوع عن الوعد الكاذب هههههههههههههههههههه

فيصل البكري
01-30-2008, 07:26 AM
ليته يزوج بثوره المساكين اللي ماقدروا يتزوجون وحده بدل ما يكدسهم ثنتين وثلاث ..!!
صحيح السنة جاءت بالتعدد
لكن القرآن وش قال ..
- ذكرت سورة النساء (فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً) النساء 3
وهنا اثبات من رب العزة والجلال ان مافيه عدل حتى مع الحرص عليه ..
(وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ) النساء 129
اذا كان الرسول اطهر من وطئت رجله على وجه الأرض ماقدر يعدل ( الميل القلبي )
[[ اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تؤاخذني فيما تملك ولا أملك ]]
بتجون تعدلون انتوا ... ؟
وغير كذا فيه عقوبة للي مايعدل بين زوجاته
يأتي يوم القيامه وشقه مائل
واللي اشوفه ويشوفه غيري ان مافيه عدل
مايجوز نعمم بس الغالبية العظمى في المجتمع ..
ومع كذا كل شوية ناط واحد انا أئيد التعدد ..
طيب ياشيخ روح طبق السنن كلها اذا وقفت على هذي الله يقويك ...
سبحان الله الزمن هذا صار الدين على حسب الهواء في كل الامور ماهو بس في الامر هذا
خلصت القضايا كلها ماعاد في مجتمعنا غير تعدد الزوجات
تكفى لا يجي احد يتفلسف علينا
كلن على همه سرى ..
غير افلحنا
يالله خلفتني العافية
والا ماهو لازم

لالالا ماهو لازم وليتك ما اتعبت عمرك ونسخت ولزقت ليلك كلة

فيصل البكري
01-30-2008, 07:28 AM
اتمنا تكون اخر حبه

:115:

مافهمتك خذيني على قد عقلي وفهميني

الشيهانه
01-30-2008, 07:42 AM
* * * * * *

فيصل البكري
01-30-2008, 07:48 AM
قووووووووووووووووووووووووووووووووويه

خلاص صلحنا انتي ما صدقتي

فيصل البكري
01-30-2008, 07:50 AM
فـَـــــــــــرعـــه فـَــــرعــــه

انتهت المشكلة والنفوس الكبير تسامح وتتسامح ولا حن في حياة فرعتك:115:

فيصل البكري
01-30-2008, 07:58 AM
ابو الفزعات تحية طيبة :

في يوم ما . في صحيفة ما . في عدد ما . قرأت عن هذه الاحصائية . وربما سمعت عنها في برنامج ما . في قناة ما .
فمالذي يجعلك لا تصدق هذه الاحصائية . الفارق الشديد في المقدرة الجنسية بين العمرين . يساعد على الخيانة الجنسية
الاحصائية تتكلم على زيادة النسبة في قضايا الخيانة الزوجية . يعني يوجد من تخون زوجها الشاب ولكن بنسبة اقل .

عندما تقول ان الزواج وتعدد الزوجات حلال . فأقول حتى معاشرة الجواري ولو بلغ عددهن الف جارية فهو حلال . وأرجو ان تصحح لي هذه المعلومة ان كنت على خطأ .
هناك قاعدة شرعية تسمى ( درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ) ولكن هناك اشخاص يفسرون المفسدة والمصلحة بما يتوافق مع رغباتهم وعاداتهم وتقاليدهم .

وكما وضح اخي Moon Ligh وأشكره على ذلك عندما ذكر الاية الكريمة (فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً) ...... (وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ) .. فالتعدد ليس حلال بالمطلق وبدون ضوابط .. ويكون فقط للمتعة كما في هذا الطرح . وآمل التمعن في مشاركة اخي مون لايت .

ابو الفزعات تحية طيبة .

والله اني اشكرك على تجاوبك وسعة صدرك وحسن اخلاقك بس الجرايد ترا كلامها كذب واذا الانسان يبغا يقول ان الخبر الفلاني كذب قال كلا م جرايد(يعني كذب)المهم احنا عايشين في مجتمع وشايفين الناس من حولنا والله ان بني عطية في الشمال وانا اسكن بينهم منذو فترة طويلة ان الرجل يتزوج اربع وان ما فيهم عين زايغة وانهن محترمات محتشمات يرفعون الاس وبنات الديرة على نفس النمط فيهم الكثر من الاحترام والادب والواحدة منهم لو تموت ماضحت بسمعتها وسمعت ابوها وزوجها فلا تنضر للناس نضرة تشائم وانضر نضرة واقعية واشكرك على حسن تصرفك في كل شي

فيصل البكري
01-30-2008, 08:03 AM
طيب علق على باقي كلامي :147:

ولا تنكر ان الي انا ذكرته موجود !!

بعدين مستحيل اعطي اختي صاحبة ال20 عام لشخص تعدى 40 سنة !!

وين عايشين احنا:266:

اخوية الفارس انا معرفتي بك عبر النت قديمة

وانا علقت على الجزء الذي ناقضتني فيه اما ما اتفقنا عليه فلا يحتاج تعليق

بالمناسبة انا احبك مرتين الاولة انك اهلاوي صميم رغم اني اتحادي والثانية بسبب تعصبك احيانن للفكرة التي تؤمن بها

ابن المنذر
01-30-2008, 08:03 AM
انا اعترض على من قال بالزواج بعد الخمسين مهما كانت الظروف لأنه ظالم لنفسه لعياله افترضنا أنه جاب ولد أو بنت متى راح يربيه وووو ثم حن يارجال اليوم لسنا كرجال زمان أهل القوه البدنية الاكل الصحي
اما انا فإن كتب الله فلن اخلف بعد الاربعين بل اعتني بنفسي وزوجتي واربي اطفالي في قوّتي حتى اوصل مثلا الستين فيكونون اصدقاء لي وليسو ابناء ابناء ابنائي .
تحياتي للجميع

فيصل البكري
01-30-2008, 08:06 AM
الأخ / فيصل تكلم بلغه الشريعة والفقه ولم تفقهوا
تكلم بلغه العقل والمنطق ولم تقتنعوا

أنا أتكلم بلغه الأرقام والرياضيات حتى تتضح الصورة

عدد أيام السنة 360 يوم
1- للمرأة 5 أيام من كل شـهـر خـارج الخدمة إذاً 5 × 12 = 60 يوم
2- للمرأة 40 يوم فتره نقاهة ونفاس بعد الولادة
3- للمرأة 15 يوم من السنة إجازة صيفيه عند أهلها للمتشـدد
4- للمرأة 30 يوم من السنة سهرانة مع الأطفال رضاعه أو حرارة مرتفعه اختبارات واجبات منزليه
5- للمرأة 30 يوم من السنة متزاعله مع زوجها أو مريضه أو مالها خلق تكلم احد ويا كثرها الحالة ذي
6- للمرأة 2 يوم من السنة منومه في المستشفى مع احد أطفالها

مجموع الأيام : 60 + 40 + 15 + 30 + 30 + 2 = 177 يوم
إذاً عدد الأيام المستفاد منها : 360 - 177 = 183 يوم
إذاً القدرة التشـغيلـية للمرأة : ( 183 / 360 ) × 100 = 50,8 %

وهذي الحسبة أخرجت منها المرأة العــــاملة لأنها سوف تؤثر على نسبة القدرة التشغيلية
علماً أنة لا يصفا إلا ربع هذي النسبة ( 50,8 % ) الي يفتح النفس وعليه القيمة

نستنتج من هذي الحسبة البسيطة إن المرأة نصف السنة خارج الخدمة يعني الزوج عزابي نصف حياته الزوجية
وبالتالي يجب عليه تعويض هذا النقص بالمرأة الثانية حتى تصبح النسبة 100% وليس مطلوب من المرأة الثانية أكثر من 50% حتى تسد نقص الأولى.
وإذا قلت النسبة عن 100% للمرأتين يعوض النقص بالثالثة وهكذا.

لماذا الرجل الخمسيني يتزوج من الفتاه التي عمرها عشرين لان المرأة كلما كبرت في السن زادت نسبة عدد الأيام التي هي فيها خارج الخدمة مما يوثر على النسبة المؤيه ....
ولو اخذ وحدة كبيرة على قول بعض الأعضاء لما سدت النقص الموجود لان نسبه الجديدة ( 50,8 % ) ونسبة القديمة قلت عن هذي القيمة فأصبحت النسبة العامة اقل من 100% وبالتالي يحتاج الرجل إلي وحدة ثالثة لان اثنتين كبار يعادلون وحدة صغيرة.
وبالتالي زواج الرجل الخمسيني من الفتاه التي عمرها عشرين أنما هو تغطيه عجز الأيام التي فقدها هذا الرجل طول تلك الفترة وكثر خير إلي صبر على هذا النقص حتى وصل عمرة خمسين وهو باقي ما سدد النقص.

الخلاصة :
فالله اعلم بخلقه وهو يعلم إن الرجال مظلومين فشرع لهم الزواج بأربعة نساء
ووعدهم باثنان وسبــــــــــ72ـــــــعون حوريه من حوريات الجنة

****** لمنحرفه منحرفه ثانيه أو عاشره فالحرة تموت ولا تعيش من ثدييها ******

والله وانا اخوك اني حاولت اكون لطيف في الكلام ولا اذكر الى الشي الذي لا يغضب احد وانت فصلت في الموضوع جزاك الله الجنة واشكرك :310:

فيصل البكري
01-30-2008, 08:10 AM
مهاوي
واضح انك تستهبل
والا الرجل قدرته التشغيليه 100%طوال ايام السنه؟؟ ياشيخ اتلهي
آل رياضيات آل

اخي لا تغلط على من يخالفك الراي واحنا ا اخوان نتناقش ولا نشتم ولا نسب وكل شخص يبدي راية دون ان يجرح اخ له في المنتدى الذي طالما احببناها

فيصل البكري
01-30-2008, 08:14 AM
مهاوي

حسابات لنظرة جنسيه بحته للمرأة

اجل كيف يحسبها وكيف ينضر لها نضرة اقتصادية اونضرة شرعية هية الشغلة كذا

go0ory
01-30-2008, 09:14 AM
طيب وانا يا فيصل الوحيده اللي ما علقت على ردي

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فيصل البكري
01-30-2008, 09:33 AM
ابشري من عيوني اعلق ونص تمونين بس رفعتي ضغطي شوي

فيصل البكري
01-30-2008, 09:42 AM
لا يا شيخ

احلف

:264:

اسالك باالله ردك هذا ما يرفع الضطغ

QUOTE=go0ory;892684]

يا ما احلى الشااايب اذا عاد وده يتشبب ويعني اني شباب :302:

وهو ولا سد في الاولى

عاد بعد الخمسين يبغى يتزوج!!!!!!!!!!!!:302:

وين تنصرف هذي

بعدين يافيصل

مااقول الا الله يعين مرتك

وينها ما تقرا هريمك وتشووووف مذا في خاطرك

فكل رجال يبغى يتزوج زوجه ثانيه

لااااااا وفوق هذا عمره فوق الخمسين << العنوا الشيبان :302:

فأقووول يدعي ربي يحسن خاتمته وبس

لان رجله عادت بطرف القبر

وحده تتزوج واحد في الخمسين وعمرا 20 على قولك مستحيل الا ان كان شي حدها

واعتقد فتاه في مثل هذا العمر هي في عمر الزوهووووور

وكلن يتمناها

يا ربي لك الحمد وبس

فأقول لكم وللجميع

سدوا في نساوينكم

وامنعونا من الكذااااااب فلا بيوصل الواحد عمره للأربعين 40 الا وقد بوووووووووووش

:302::302::302: << يا رب احسن خاتمتهم

وشكـــــــــرا [/QUOTE]

الشيبان فيهم الخير والبركة والي تبي تفطر على حلا خلاص تقعد في بين ابوها الين يجيها الحلى يا حلى والي عمرة اربعين تراه رجل وفي قمة شبابة

نجم السواهر
01-30-2008, 10:09 AM
يا فيصل يا غالي اعجبني موضوعك بيض الله وجهك
الزواج امر طيب اذا توفرت المقومات ، والتجديد مطلوب على كل حال ،، وحل مشكلة العنوسه مطلوب ، والنظر للمستقبل مطلوب ،، ولكن يبقى الشخص ومقدرته وامكانياته واوضاعه هي الفيصل في الموضوع
اما الانسان اللي يتزوج وحده صغيره وما يقدر يجاريها فترى الستر طيب ، لا يجعلها عرضة للخطأ
واما العنوسه فحلها من الرجل القادر من كل جانب ،، اما غير القادر فليس هذا بحل بل معضلة اكبر
اما حسب رأيي الشخصي ارى ان يجدد الشخص الزواج كل عشر سنوات ،، ان لم تكن زوجته قادره على ان تجدد من نفسها خلال هذه الفترة ،، يعني نخليها نظام الوزراء يجدد له وفق صلاحيته والا يعفى ويستبدل بمن يقوم حق القيام
اعذروني ولا تاخذوا على خاطركم مني ،، هذي وجهة نظر بس
تحياتي لك اخي فيصل وننتظر ابداعك القادم ،،،،،،،،،،،،،

فيصل البكري
01-30-2008, 10:11 AM
الزواج امر طيب اذا توفرت المقومات ، والتجديد مطلوب على كل حال ،، وحل مشكلة العنوسه مطلوب ، والنظر للمستقبل مطلوب ،، ولكن يبقى الشخص ومقدرته وامكانياته واوضاعه هي الفيصل في الموضوع
اما الانسان اللي يتزوج وحده صغيره وما يقدر يجاريها فترى الستر طيب ، لا يجعلها عرضة للخطأ
واما العنوسه فحلها من الرجل القادر من كل جانب ،، اما غير القادر فليس هذا بحل بل معضلة اكبر
اما حسب رأيي الشخصي ارى ان يجدد الشخص الزواج كل عشر سنوات ،، ان لم تكن زوجته قادره على ان تجدد من نفسها خلال هذه الفترة ،، يعني نخليها نظام الوزراء يجدد له وفق صلاحيته والا يعفى ويستبدل بمن يقوم حق القيام

والله انها على قلبي مثل العسل على الريق بيض الله وجهك ولي عودة للتعليق على ما ذكرت يا صديقي

Ahmad Alshehrie
01-30-2008, 11:12 AM
القمر غير

اهلاوية وافتخر

،،،،،،،،،

كلامكم على عيني وراسي

لكن بقولكم شي وبعيدا عن العواطف

مثل مو أنا ادافع عن المرأة الجنوبية لمعرررررررررفتي التااااااامة بالفروقات الكثيرررررررة عن غيرها !

كذلك ادافع عن الرجل الجنوبي

انا ومن خلال قرائتي لوجهة نظركم

اتوقع انكم جعلتم وجهة نظركم وحصرتوها على طبقة معينة من اهل الجنوب واغلبهم الي ماكملوا دراساتهم او اميين او عسكر او نظامهم قديم في الحياة

ولعلي اطرح موضوع قادم باذن الله نفند فيه كل هذي النقاط

لكن واعيدها راح يجي يوم وتعرفون قدر اولاد الجنوب !

فروس

فيصل البكري
01-30-2008, 11:20 AM
يحكا ان احد الملوك اهدي اليه صقر من سلالة نادرة ورائعة ولكن الملك قال لصاحب الصقر صقرك هذا تربا مع دجاج قال لماذا يسيدي قال لئنة ينقر ولا يرفع راسة مثل بقية الصقور قال نعم يا سيد هو تربا مع دجاج

اضرب هذا المثل للمعجبات با اهل الحضر وعاداتهم وتقاليدهم المنسلخات من المجتمع الجنوبي والقصيمي والنجدي والله ما ينضر للجنوبية الى على انها زيدية قليلة اصل

أبوخـالد
01-30-2008, 05:32 PM
[size="5"]
تزوج الرسول صلى الله علية وسلم بعد الخمسين وتزوج أبو بكر وعمر وعثمان وكثير من الصحابة والتابعين إلى زماننا هذا والزواج بعد الخمسين ضرورة وذالك لعدة أسباب أوجزها فيما يلي

لقيت لي عذر قوي اذا الله اعطاني العمر
بيض الله وجهك راعي موضوع

stylish girl
01-30-2008, 05:58 PM
فيصل من خلال قراءاتي لكتاباتك وردودك اللي مالها دااعي..اقــــــــــــــــــــــــــــــــــول:

1- الله يعين زوجتك الاولى وربي اني حزنت عليها انها عايشه مع انسان بهذا التفكيييروالانانيه...

2- واقول للزوجه الثانيه المسكيينه اللي عزمت عليها الله يعينها والله انها تعيسة حظ....

3-وانتبه لتربية 2او3 من العيال واحسن لتربيتهم بحيث يكون واحد دكتور وواحد طيار مثل الاوادم احسن ماتقعد تبثر وتبلش الدنيا ببثورك ...

لان في رجاااااااااال كثير يبثروون ومايدرون عن الدمار اللي يخلفونه ويكونوا منثرين في الشوارع ولايطلعوا إرهابيين عليهم عيشة الفقر باينه وسوء التربيه ...
..((..اتمنى تسمع محاضرة عايض القرني عن الحياه الزوجيه وتقديرها)))

4-واحمد ربك على زوجتك الاولى ولا تكون اناني يمكن تلقاهم وتروح ..وزوجتك بتلقى احسن منك مليووون مره ..00

5- رجال الديره اللوك والقلاحه بسن العشرين والله انها نفسها بالخمسين ....تماسيح مافي اي فرق....((البعض مو الكل))والافكار نفسها ...ومع كذا يتشرطوون مو عاجبهم شي
...همهم انفسهم يلقون بنت بكل مرحله عشان ينبسطوا ومافكروا بالدمار اللي راح يخلفونه على انفسهم اولا والمجتمع ثانيا....

وفي الاخير انا اقولك رووح لاقرب شيخ بعدين روووح لدكتور نفسي....واتمنى لك عيشه هنيه....بعقل وتفكيير متوازن وسليم ..وبصراحه كلامك يعطي انطباااع سيئ لبنات الجنوب على الرجال....

واتمنى انك تحترم بنات الديره وعدم اهانتهم وصدقني رجال الديره او الجنوب هم تاج على روؤؤس بنات الجنوب ويكفي انهم اصلهم....ومافي اي وحده تقدر تنكر اصلها....
لكن المشكله تكمن في الاحترام والتقدير والعشره الطيبه ...ومافي اي وحده من بنات الجنوب مايعجبها اي واحد من رجال الجنوب .بالعكس
..لكن بنت الجنوب ...تبي اللي يعزها وما يستهين فيها ...ويحترمها ويقدر العشره...وما يجلس يوصفها بااوصاااف لاتليق بها بالمنتديااات...كالالفاظ السابقه عاى انها منتهيه الصلاحيه وغيرها من الالفاااظ البذيئه..

وفي الاخير انا اتعوذ بالله من ابلييييييييييييس والرجل الاناااااااااااااااااااني.....

.

فيصل البكري
01-30-2008, 08:59 PM
والله إنك صادقه والدليل هنـا واضح وضوح الشمس

مروا على هذا الموضوع بس واكتشفوا

بعض من صفات الرجل الجنوبي ..

وأولهم ................ ؟؟؟؟

وأعتقد إن هنـاك رجال يناسبهم تماماً (( المسيار ))
(( وبنات النور ))
لأنهم اتخذوا من الحياة الزوجية الشريفة
التي جعلها المولى موده ورحمة
طريق لإثبات الرجولة والنسل فقط ..

وأغلب الرجال اللي يتفاخرون بتعدد الزوجات

تتفاجأ بحالة أهلهم (( المزرية ))

أولاد وبنات ملابسهم تحزن و 24 ساعه في الشارع ..

وأقسم بالله العظيم إنه في الحي اللي احنا ساكنين فيه
3 رجال (( عند كل واحد منهم )) زوجتين
وحــــاااااااااااالتهم (( كفــاف )) ..

متى نستوعب درس الحياة
وأنها أكبر من (( متعه )) و (( سهر ليل ))

واللي مو قد المصاريف
يرحم حاله وحال الأطفال اللي مالهم ذنب ..

للأسف رجالنا بس .........
(( نفخه على فرخه ))

زواج المسيار وسع الله به على الرجال والحمد لله انه حلال لكن انا احب اعيش في لضوء واما الجميع وما يناسبني اللف والدوران و(بنات النور)اعرفهم لكن ما اعرف قصدك ولا ودي افهمه فهم غير جميل
وابشرك الشيوخ والامراء والملوك يعددون وليس الفقراء فقط والارزاق بيد الله
والرجال الذين ذكرتي في حارتكم والذين تقولين حالتهم كفاف والله هم الي يستمتعون بحياتهم وماراح يموتون جوع
والنساء هم متعة الحياة والتنويع رائع وجميل

ورجالكم مدري عنهم بس رجالنا ابشرك يبيضون الوجة وفيهم الخير الكثير وعايشين حياتهم بالعرض والطول

وشهي الفرخه

فيصل البكري
01-30-2008, 09:07 PM

يعني كلهم جنوبيين !!

خلاص قولي لزميلتك تنتضر حتى يرحمها قصيمي او نجدي او حضري يحترم الحياة الزوجية ويقدسها وانا اعتبر الي تقدمو لها ما يفهمون لئنني اذا قررت اتزوج مارا اتزوج واحدة مطلقة لئن لو فيها خير ما رماها الطير وسي السيد ما يملا ينة الى بنت

فيصل البكري
01-30-2008, 09:08 PM

يعني كلهم جنوبيين !!

خلاص قولي لزميلتك تنتضر حتى يرحمها قصيمي او نجدي او حضري يحترم الحياة الزوجية ويقدسها وانا اعتبر الي تقدمو لها ما يفهمون لئنني اذا قررت اتزوج ماراح اتزوج واحدة مطلقة لئن لو فيها خير ما رماها الطير وسي السيد ما يملا عينة الى بنت كرت

فيصل البكري
01-30-2008, 09:17 PM
* * * * * *

اهم شي انك متابعة للموضوع ام اكتبي او نقطي :310:

فيصل البكري
01-30-2008, 10:55 PM
انا اعترض على من قال بالزواج بعد الخمسين مهما كانت الظروف لأنه ظالم لنفسه لعياله افترضنا أنه جاب ولد أو بنت متى راح يربيه وووو ثم حن يارجال اليوم لسنا كرجال زمان أهل القوه البدنية الاكل الصحي
اما انا فإن كتب الله فلن اخلف بعد الاربعين بل اعتني بنفسي وزوجتي واربي اطفالي في قوّتي حتى اوصل مثلا الستين فيكونون اصدقاء لي وليسو ابناء ابناء ابنائي .
تحياتي للجميع

اعتراضك مرفوض جملة وتفصيل والي يطبق سنة الرسول فماهو ضالم الضالم الي يضلم نفسة مع كهلة تجيب المرض اصناف والاولاد رزقهم على الله ماهو على احد وابشرك الصحة لا زالت بكامل قوتها عند الكثيرين من الشباب

وانت حر في حياتك لكن ثق انك سوف تندم يومآ ما عندما تجد نفسك في البيت تطالع في الجدران وكهلتك مسيرة ومامعك من ينوسك او يسعدك يا اخوية الحياة ليست مجرد رومنسية كاذبة واخلاص وانما هي تمتع بما احلى الله لنا

اشكرك يا ابن المنذر واذا كنت عزوبي او متزوج جديد او انك تكتب وام لعيال جنبك فماراح ازعل من ردك

وسع صدرك ترا الشغلة وسعة صدر

ήόόşα✿~
01-30-2008, 11:17 PM
حراااااااااااااااااااااااااااام يافيصل
خاف الله في زوجتك تراك قاعد تسيء لها

شنو الكلام اللي قاعد تقوله ((( الضالم الي يضلم نفسة مع كهلة تجيب المرض اصناف )))

اسألك بالحي اللي مايموت انت تقول هذا الكلام وانت مقتنع
ترضى الوالد يقول لأمك كهله تجيب المرض اصناف
حرام عليك قسم بالله شي يقهر
بعد الحب والعشره تقول مثل ذالكلام

الله يشغله في نفسه كل رجل اناني
آمين آمين آمين

عروسة شهرية
01-31-2008, 12:08 AM
طيب تزوج يافيصل وامنعنا من الكيد واللي يبغى يتزوج هذا الطريق لا ترده الا عتبة بيت الخطيبة

ليتكم تسدون مصاريف البيت الاول مع غلااااااااااااء المعيشة عادكم بتفتحون بيتين الله يخارجكم ويخارج نساوينكم من الكيد

ترى اخس شي الرجال الكياد مايصير كذا لان الكيد ماهو من شيم الرجال الكيد خصلة نسائية بحتة

عروسة شهرية
01-31-2008, 12:16 AM
وبالنسبة لقصتي يافيصل والله والله انها صدق مو من اختراعي والبنت اللي تزوجها انها بنت شيخهم وابوها صديقه ولا تعرف للنت درب لكن مقدر ومكتوب

برق نجد
01-31-2008, 12:55 AM
ايداكم باقي في شيل وحط:125:

شوف ياراعي الموضوع حن بنستلحق زوجتك يعني بنستلحقها لازم غير ودك نستلحق اللواء

اي واحد بيعرس على مرته اول من يستلحقون العرب مرته

يعني الواحد يجيب لها الكلام من البدايه

واتحداك تخليها تقرأ الموضوع بجميع ردوده فادا قرته وكان عادي عندها جدا فأنصحك بكره تروح تتزوج

هدا تحدي

MoOn LiGhT
01-31-2008, 01:29 AM
لالالا ماهو لازم وليتك ما اتعبت عمرك ونسخت ولزقت ليلك كلة

ارهي اني نسخت ولزقت علمي وليس
يعني شي مقتنع في الاول والتالي

فيصل البكري
01-31-2008, 06:56 AM

رجعت كما وعدتك اخي الحبيب

ووجهك ابيض
والامكانيات اخي الكريم ليست عذر مقنع فهناك بنات من اصل طيب ولكن ضروفهم تجعلهم يبحثون عن الستر والزوج الصالح والبيت والذرية واقسم باالله ياواحد من جماعتنا انه تجاو الثمانين ويازوجتة انها لم تبلغ الثلاثين وانها مهنيته وعايش في جنة وهو معنا في الارض والبنت المتربية ما ينخاف عليها لو تقضي كل عمرها متعزبة وحدها والبنت السافرة والله لو يتزوجها شاب في نشاط بن جونسون انها بتخونه فلا تشيل هم الخيانة ابد

وانت فقط حط الشغلة في راسك واقدم وابشرك ان الامر بسيط وابسط مما تتخيل وشوف اكثر الي تزوج مرة ثانية تلقاه عادة عشر مرات لئنة اطعم لذة الزوجة الجديدة

واشكرك اخي الكريم على حضورك الذي شرفني واسعدني:310:

فيصل البكري
01-31-2008, 09:37 AM
لقيت لي عذر قوي اذا الله اعطاني العمر
بيض الله وجهك راعي موضوع

يا نسيم الصبا سلم على باهي الخد

نبهه من منامه

وأنت يا من ترى في جمالك مزيد

شي علينا ملامه

غير في نظرة الخد الأسيل المورد

من روابي تهامه

من رأى غرته هلل وكبر وشهد

بدر ليلة تمامه

وداعة الله

فيصل البكري
01-31-2008, 01:43 PM
فيصل من خلال قراءاتي لكتاباتك وردودك اللي مالها دااعي..اقــــــــــــــــــــــــــــــــــول:

1- الله يعين زوجتك الاولى وربي اني حزنت عليها انها عايشه مع انسان بهذا التفكيييروالانانيه...

2- واقول للزوجه الثانيه المسكيينه اللي عزمت عليها الله يعينها والله انها تعيسة حظ....

3-وانتبه لتربية 2او3 من العيال واحسن لتربيتهم بحيث يكون واحد دكتور وواحد طيار مثل الاوادم احسن ماتقعد تبثر وتبلش الدنيا ببثورك ...

لان في رجاااااااااال كثير يبثروون ومايدرون عن الدمار اللي يخلفونه ويكونوا منثرين في الشوارع ولايطلعوا إرهابيين عليهم عيشة الفقر باينه وسوء التربيه ...
..((..اتمنى تسمع محاضرة عايض القرني عن الحياه الزوجيه وتقديرها)))

4-واحمد ربك على زوجتك الاولى ولا تكون اناني يمكن تلقاهم وتروح ..وزوجتك بتلقى احسن منك مليووون مره ..00

5- رجال الديره اللوك والقلاحه بسن العشرين والله انها نفسها بالخمسين ....تماسيح مافي اي فرق....((البعض مو الكل))والافكار نفسها ...ومع كذا يتشرطوون مو عاجبهم شي
...همهم انفسهم يلقون بنت بكل مرحله عشان ينبسطوا ومافكروا بالدمار اللي راح يخلفونه على انفسهم اولا والمجتمع ثانيا....

وفي الاخير انا اقولك رووح لاقرب شيخ بعدين روووح لدكتور نفسي....واتمنى لك عيشه هنيه....بعقل وتفكيير متوازن وسليم ..وبصراحه كلامك يعطي انطباااع سيئ لبنات الجنوب على الرجال....

واتمنى انك تحترم بنات الديره وعدم اهانتهم وصدقني رجال الديره او الجنوب هم تاج على روؤؤس بنات الجنوب ويكفي انهم اصلهم....ومافي اي وحده تقدر تنكر اصلها....
لكن المشكله تكمن في الاحترام والتقدير والعشره الطيبه ...ومافي اي وحده من بنات الجنوب مايعجبها اي واحد من رجال الجنوب .بالعكس
..لكن بنت الجنوب ...تبي اللي يعزها وما يستهين فيها ...ويحترمها ويقدر العشره...وما يجلس يوصفها بااوصاااف لاتليق بها بالمنتديااات...كالالفاظ السابقه عاى انها منتهيه الصلاحيه وغيرها من الالفاااظ البذيئه..

وفي الاخير انا اتعوذ بالله من ابلييييييييييييس والرجل الاناااااااااااااااااااني.....

.

يا اخواني وين راحت ام البدر لايكون جاها جلطة ولا شي شكلها خايفة من الثانية ههههههههههههه
وكل كلامها هذا بعد التعديل كيف انها ولا عدلت الله اعلم وش كان مكتوب
على كل حال الله يغفرلها ويسامحها ما يجوز على الميت الى الرحمة (الفااااااااااااااااااااااااااتحة):310:

محمد نت
01-31-2008, 03:09 PM
فيصل ابكري

منذ زمن لم نرى موضوع تنفتح له مثل هذ الكم من الصفحات اعجبتني بعض الردود

ولم تعجبني بعض الردود الأخرى سواء من الأعضاء او العضوات اعلم اني جئت

متأخراً للموضوع وهو في صفحته 16 والرد وصل الى 232 ولكن هذه المواضيع

التي تكون فيها نقاشات خاصة اذا كانت المراه طرف فيها ,,

انا لست ضد او مع فكرة تعدد الزوجات ربما محايد وادعها لظروفها , ولكنني ضد

فكرت انه يتزوج الواحد وعمره 50 سنه فقعه يعني مو ناقصه شيء او لكثرة فلوسه

رغم انني مع زواجه لوكان لعاب فعلاً لو كان لعاب وراعي سفريات وغيره ... فالزواج افضله

من وحده ثانيه بس تكون قريبه منه في السن يعني عمره 50 يأخذ له وحده من 38 الى 42

ام وحده عمرها 20 وهو عمره 50 احس ان فيه فرق في التفكير فيما بينهم في كل شيء

لا احد يقولي رومنسيه وغيره لا والله

يمكن ارجع يا فيصل بس خلني استرجع بعض افكاري

stylish girl
01-31-2008, 03:39 PM
ماني متزوووجه..اساسا..
.واشكرك على اسلوووبك ((الراغي))...ههههه

لكن تزوج الثانيه وفاااالك البيرق.....ماظنيييت <<<<<خخخخخخخ
وانا انصحك تاخذ وحده بسن 14عشان تساعدها بالمراهقه....مسكينه تراهق لحالها....ولادرت المسكينه وين الله حاطها فيه وتممشي السيطره تمام.....لانك لو اخذت وحده بالعشرين ولا الثلاثين ان تمشييك على الصراط المستقيم ماتقدر فيها...

....عشان اذا عجزت.....يقدرون المساااكين الثنتين..يتساعدووون بك .ابتلشوااا فييك....الله يعينهم...
.والله ياقشتك ماعاد تباااان....من ((البثارين))............والواحد مايسقيك كوب الماء و يرمووووك على اقرب دااار للعجزه.............هههههه

استغفر الله العظيييييييييييييييييم.....

فيصل البكري
01-31-2008, 09:08 PM
حراااااااااااااااااااااااااااام يافيصل
خاف الله في زوجتك تراك قاعد تسيء لها

شنو الكلام اللي قاعد تقوله ((( الضالم الي يضلم نفسة مع كهلة تجيب المرض اصناف )))

اسألك بالحي اللي مايموت انت تقول هذا الكلام وانت مقتنع
ترضى الوالد يقول لأمك كهله تجيب المرض اصناف
حرام عليك قسم بالله شي يقهر
بعد الحب والعشره تقول مثل ذالكلام

الله يشغله في نفسه كل رجل اناني
آمين آمين آمين

هههههههههههههههه انا ما راح اتزوج وزوجتي الله يحفضها ماجبت طاريها الى بكل خير
اما ارضى يقول لها كهلة فهي كهلة كن عمرة عشرين ترا عمرها فوق الستين

الحمد لله ماني اناني :104:

رهف قطر
01-31-2008, 09:14 PM
وانت فقط حط الشغلة في راسك واقدم وابشرك ان الامر بسيط وابسط مما تتخيل وشوف اكثر الي تزوج مرة ثانية تلقاه عادة عشر مرات لئنة اطعم لذة الزوجة الجديدة

الله يسامحك ان شالله...

ريم النماص
01-31-2008, 09:16 PM
يا معشر المعارضين والمؤويدين

الزواج حلال

والحلال احسن من الحرام

فيه اللي يكتفي بزوجه وحده ويأذي بنات خلق الله بالمعاكسات

يتزوج احسن له

سفير القلم
02-01-2008, 02:54 AM

الزواج حلال

والحلال احسن من الحرام

يتزوج احسن له

هذا كلام العقل والمنطق

يسلم راسك ياريم

رهف قطر
02-01-2008, 03:23 AM

الزواج حلال

والحلال احسن من الحرام

يتزوج احسن له

هلا اختي ريم بامانه ..

يعني لو زوجج راعي حريم ومعاكسات

تبينه يتزوج عليج؟!!!

يعني هو ايعاكس عشان يتزوج وحده ثانيه؟!!!!

و اذا تزوج الثانيه خلاص بيتوب ومارح ايطالع؟!!!

انطر ردج..احترامي لج

سفير القلم
02-01-2008, 03:26 AM
هنا تقبل التبريكات لفيصل على هذا النصر المبين:240:

وما المعجبين بـــــــ Charles Bronson والله انكم ماتعرفونه زين :115:

ريم النماص
02-01-2008, 03:43 AM
رهف الحبيبه

انا اساسا ماني مقتنعه ابدا بالزواج كمبدأ

والله اعلم متى تنفك عقدتي على قولة الوالده

..

بس شوفي

انا ما ارضى اتزوج واحد متزوج
ولا ارضى يتزوج عليه .. لو .. .. لا قدر الله تزوجت
لكن انا ما نظرت للموضوع من زوايه معينه انا نظرت له من عدة اوجه
وكتوضيح اكثر .. أني ما ابديت وجهة نظري بناءا على قناعتي أو بناءا على انها تجربتي الشخصيه
انا تكلمت عن انو الحلال افضل من الحرام

..

في اي حاله من الحالات
تزوج عليه او شفت انه راعي معاكسات وكلام فاضي
بيت ابويه اولى بي والله ما ودي افارقه
وهذا الزواج الفاشل والله المستعان
ليش احنا دايما نسأل الله في التوفيق

عموما ..

يصعب على اي شخص اقناع من امامه بوجهة نظر هو اساسا غير مقتنع فيها
ولكن الموضوع يتضمن اراء متعدده
ولا يمكن لأحدنا ان يخطيء الاخر حتى يقنعه بوجهة نظره الخاصه

خلاصة القول

تزوج عليه او خانني في معاكسات وكلام فاضي
كلها (( حــــذفـــه ))
ولكن الحلال اهون من الحرام
والموضوع يتكلم عن الزواج الحلال وليس المعاكسات
لكل شخص دوافعه
لا اريد ان اتوسع في حديثي
حتى لا يخرج الموضوع عن مساره
فالتعدد .. امر مجاز والرسول عليه الصلاة والسلام افضل منا جميعا
عدد وتزوج
العدل هو المطلوب .. والرسول عليه السلام كان يستغفر الله فيما لا يملك وهو ميوله القلبي
لزوجه عن زوجه

هنا الدور دور الزوجه

لا اعتقد ان الشخص اذا عدل واصلح بين زوجاته
انه سيكون هناك اي تأثير على مسار الحياه
والأول والأخير قبول الزوجات في بعضهن وحسن التصرف من الزوج

..

وأعلم ان دوافع ردود العنصر النسائي هنا هو الغيره فالمرأه بطبيعتها تغلب عاطفتها على عقلها
وعلى ذلك تتصرف

.. .. ..

كل الشكر والتقدير

ريم النماص
02-01-2008, 04:15 AM
هذا كلام العقل والمنطق

يسلم راسك ياريم

ويسلم راسك يا سفير القلم

لا هنت http://www.alnamas.net/vb/images/green2/icons/icon7.gif

صبية حلباء
02-01-2008, 07:12 AM
حرام عليك يافيصل ولو رحمة ولدك ذا في الصوره

السود فالك ان كان وتهبله عمة تهلكه :266:

:120: :120: :120:

ابو عمار
02-01-2008, 02:35 PM
خل او نشوف التجربه في ابو يه ايذاه عرس وخل او نشوف

شكرا ابو ابراهيم

ابو الفزعات
02-01-2008, 02:56 PM
متااااااااااااااااااااااااااااااابع

عساك على القوه فيصل

فيصل البكري
02-01-2008, 02:59 PM
طيب تزوج يافيصل وامنعنا من الكيد واللي يبغى يتزوج هذا الطريق لا ترده الا عتبة بيت الخطيبة

ليتكم تسدون مصاريف البيت الاول مع غلااااااااااااء المعيشة عادكم بتفتحون بيتين الله يخارجكم ويخارج نساوينكم من الكيد

ترى اخس شي الرجال الكياد مايصير كذا لان الكيد ماهو من شيم الرجال الكيد خصلة نسائية بحتة

ووشبك معصبة عسى ماشر الشغلة تبادل ارا ومعرفة فقط ونحن لا نحلل حرام ولانحرم حلال
وانا ماني مكايد ويشهد لي جميع اعضاء منتدى النماص بذالك
والكيد ليس بحصر على النساء فنحن في زمان العولمة

فيصل البكري
02-01-2008, 03:10 PM
ايداكم باقي في شيل وحط:125:

شوف ياراعي الموضوع حن بنستلحق زوجتك يعني بنستلحقها لازم غير ودك نستلحق اللواء

اي واحد بيعرس على مرته اول من يستلحقون العرب مرته

يعني الواحد يجيب لها الكلام من البدايه

واتحداك تخليها تقرأ الموضوع بجميع ردوده فادا قرته وكان عادي عندها جدا فأنصحك بكره تروح تتزوج

هدا تحدي

خذ راحتك في حدود المعقول ماعندي مانع وانت صادق في حدود المعقول وانا ما جبت الكلام لنفسي انا هنا اناقش موضوع وكتبت ذالك في اول الموضوع والموضوع مشرف ومافيه منقصة تخلي الواحد يستحي

فيصل البكري
02-01-2008, 03:52 PM
فيصل ابكري

منذ زمن لم نرى موضوع تنفتح له مثل هذ الكم من الصفحات اعجبتني بعض الردود

ولم تعجبني بعض الردود الأخرى سواء من الأعضاء او العضوات اعلم اني جئت

متأخراً للموضوع وهو في صفحته 16 والرد وصل الى 232 ولكن هذه المواضيع

التي تكون فيها نقاشات خاصة اذا كانت المراه طرف فيها ,,

انا لست ضد او مع فكرة تعدد الزوجات ربما محايد وادعها لظروفها , ولكنني ضد

فكرت انه يتزوج الواحد وعمره 50 سنه فقعه يعني مو ناقصه شيء او لكثرة فلوسه

رغم انني مع زواجه لوكان لعاب فعلاً لو كان لعاب وراعي سفريات وغيره ... فالزواج افضله

من وحده ثانيه بس تكون قريبه منه في السن يعني عمره 50 يأخذ له وحده من 38 الى 42

ام وحده عمرها 20 وهو عمره 50 احس ان فيه فرق في التفكير فيما بينهم في كل شيء

لا احد يقولي رومنسيه وغيره لا والله

يمكن ارجع يا فيصل بس خلني استرجع بعض افكاري

الله يحييك وان كنت افتقد تواجدك في اغلب مواضيعي

وانت شرفت الموضوع واعجبني ردك ولو اني اخالفك في سالفة السن اذا عمري خمسين سنة وتزوج واحدة في الاربعين يعني كهلة وش باقي ارجو منها او حتى في الثلاثين يعني باقي كم سنة وتلحق الي عندي في البيت والى انا في دار عجزة العشرين هي الطلب الرئيسي الذي لن اتنازل عنة الفراق ثلاثين سنة ليس بالكثير بل هو في صالح الزوجة حتى تجد رجل خبير في الحياة ومجرب وليس شاب طائش قليل خبرة وعديم مسؤولية

اشكرك والله ان مرورك وتعليقك اسعادني

go0ory
02-01-2008, 04:25 PM
واحد من اقاربنا عمره يتجاوز الخمسين تزوج وحده عمرها 27

والله والله والله ما جلست معه الا شهر ونص

وطلقها

بعد ما خسر راح كل شي عشان مراااهقته المتأخره

محمد نت
02-01-2008, 06:19 PM
فيصل البكري

اعذرني يا اخي العزيز لعدم تواجدي الدائم في موضوعك وانا مقصر والله

كثير في حق منتدى النماص وفي حق الأعضاء جميعهم وعلى رأسهم انت